Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 14 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

المدرسة الليبية في نيوكاسل تعاني من سوء الادارة

الى من يهمه الامر
مما لا شك فيه ان المدرسة الليبية في نيوكاسل تعاني من سوء الادارة حيث ان المدير عجز عن ادارتها ولجى الى اسلوب لايليق برجل له خبرة كما يقول او يدعي حيث انه في بداية السنة قام بقبول جميع الطلبات المقدم اليه دون النظر الى الكفأة وهذا لكي يحصل على رضا الجميع (اولياء الامور) ويكسب ودهم وهذا لم يحصل ابدا ولن يحصل لان ما بنيى على باطل فهو باطل.
والنقطة الثانية المدير كون مجموعة من المدرسات وجعل لهم مكانة خاصة فصرن ياتين له بالاخبار و ما يقال عليه من المعلمات الاخريات .
والنقطة الثالثة انه يسمح بالغش وليس له اسلوب رادع لهذه المشكلة وخاصة اذا كان الغاش من اولاد المعلمات المقربات ولولا مخافة الله لذكرت اسمائهن . عليه فانني اطالب هذا المدير ان يخاف الله وان يتذكر الامانة والقبر والحساب . فا احيانا يطرد معلمة قاديرة لانها في سوء تفاهم مع احد المقربات وتارة يغض الطرف عن الغش لان ام الغاش معلمة معنا واحيانا يفتح دروس تقوية واحيانا لا حسب الضروف ، في الاوان الاخيرة تصادم المدير مع احدى المقربات التي كانت تصول وتاجول في المدرسة فأدى ذلك الى تقديم استقالتها .
وانني من خلال هذه الرسالة اوناشد اولياء الامور الذين لديهم زوجات يعملن في المدرسة ان يعلموا زوجاتهم الامانة العلمية وعدم الدخول في متاهات الادارة ورفع الكلام فالمعلمة الصالحة هي التي تؤدي عملها وليس لها هي علاقة بالادارة مع احترامي الشديد جدا لالئلك المعلمات المحترمات الملتزمات دينيا وعلميا. وانصح اخواني بان الا يكون البوند هو الهدف ولا يهم الثمن .
ويبدوا ان المدير استطاع ان ينجح في هذه الفكرة لانه عرف نقطة ضعف الاخوة هنا وهي البوند . وانني اًمل ان يتولى الاخ الخبير العلمي تكليف اعضاء هئية التدريس من هناك حتى يمنع المشاكل التي ذكرت سالفا.
امل ان يصل كلامي هذا الى الجميع وان يكون له صدا في نفوسهم , الى كل معلمة الى كل ولي امر الى المدير اصلحوا انفسكم يساعدكم الله ويسدد خطاكم والله الموفق.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولي امر / عبدالله عبدالسلام


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home