Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 14 يونيو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بحر الخنوع والذّلـّة والمهانة !!

في إفرازة من الإفرازات الجبانة نشر الأخ إبراهيم إغنيوة في صفحة الرّسائل ، رسالة من جبان بعنوان "فرج ستّـة وماكينة التـبلعيـط !! " ، استعرض فيها عضلاته في العـدّ والحسـاب ، لدرجة أنه يحسب مسيرة الثـّـورة بالسّـاعات ، وليس الأيّـام أو الأسابيع أو السّـنين ، بل وحتّـى العقود !!

وكما يقال : أوّل القصيدة كفر ، فقد بدأ إفرازاته النـّـتنة بالإيحـاء الكاذب أنّـه من الدّاخل !! ، وبعدها يحاول التـّـملـّـق لعدد من الأسمـاء التي ذكرهـا نكاية في الأخ : شعبان إمعيو !! ثمّ يحمل فأسـه الهوائي ليطعن في فرج ستّـة !! ويصفه بأنّـه متضارب الأقوال ، و... و ... ، وأن سبب مشاركاته هو حبّ الظـّهور النـّـاتج عن عقد نفسيّـة ، وبدافع الجهل والغرور والمصلحيّـة وتسليط الأضواء !!

أمّـا الدّلالـة الواضحـة على ضحالة هذا الجبان ( بحر الدّموع ! ) تكمن في الأسطر الأربعة الأخيرة ، حيث يتنبأ بما سيقوله الأخ شعبان إمعيو بعد قراءة إفرازاته الكريهة ، وختامًـا يبصم بحافره " بحر الدّموع " !!

إنّ هذه الإفرازات النـّـتنة والكريهـة قد يكون مصدرهـا :

1- ( أحد البقايا من جناح آل كابوني فيما يسمـّى بـ " الجبهة " المنظمة الإرهـابيّـة ، وذلك إنتقامًـا من الأخ فرج ستّـة ( شعبان إمعيو ) لأحاديثه الصّـادقة والواقعيّة التي تعرّي وتفضح البقـايا وبعض ذيولها أو رؤوسـها الهشّـة الفارغة !! سواء الخفيّـة التي تتستـّر وراء السّـتار أو الظـّـاهر منها على السّـطح ، من أمثال الدّميّ وعرائس المهرّجين في المسرح الكلاسيكيّ القديم !! خـاصّـة بعد فقدان القوّة والفاعليّـة وإنكشـاف ما كانت تخفيـه " الجبهة " المنظمة الإرهـابيّـة من سوء أخلاق وإنعدام الوطنيّـة ، واللـّـهت وراء حكم البلاد والعبـاد على الرّغم من كلّ الشّـعارات الزّائفة التي رفعتها وانكشفت حقائقها على الملأ علنـا !! إنّ آراء وتعليقات وتحليلات الأخ شعبان إمعيو ، وإن كنت أختلف معه في العديد منها ، إلاّ أنّـها صادقة في حقّ البقايـا والتـّـبّـع كالرّقـّـاص شركويتا ( عبد الحميد البيجو ) ، واللـّصيـق بن واصل ( العاشق ) ، والطـّـبّـال محمّد عليّ الضـّرَاط ، و... ، و .....

2- أحد بقايا حزب العبث ( البعث ) المتشرذم والمتآكل ، بل والمتقوقع في الحفر !!! ، وذلك إنتقامًـا من فرج ستّـة ( شعبان إمعيو ) لشجاعته وصراحته في إنتقاذ سلوكيات بعض عناصرهم !!

إنّ محاولة الإستفراد بشعبان إمعيو لتحطيمه والنـّـيل منه في الوقت الذي يتمّ فيه إرضـاء الآخرين المذكورين في الإفرازات النـّـتنة لبحر الدّموع بكلمات مدح زائف ومخادع ، وهذا الأسلوب المنحطّ ما هو إلاّ محاولة من بحر الدّموع لتغطية كذبه الضّـحل وذلك لإنعدام رجوليته المتسترة وراء " بحر الدّموع " والأحرى به " بحر الخنوع والجبن والإنحطاط !!! فمن بديهيـّـات الواقع أنّ من أخرجه من رحم أمّـه قد أبصر علامة الذّكوريـّـه ، لكـنـّـه لم يتوقـّـع أنّ ملامح الرّجوليه منعدمة فيه مستقبلاً !!

أجل لا قيمة ، ولا إحترام لأيّ كائن من كان وهو يكتب باسم مستعار، بل القيمة لمن يملك الشّـجاعة الأدبيّـة ، ويتحمـّـل مسؤولية ما يكتب ( أو يبصم بحافره ) !

إنّ ما عانـاه الأخ شعبان إمعيو ، والتـّـجارب التي مرّ بها لم تخطر على بال هذا الضّـحل " بحر الخنوع " و" بحر الذّل " ، و" بحر الهوان " حتّى في منامه !!

ملحوظة للأخ شعبان إمعيو : عندما تجد من يقذفك ، خاصة من التـّـبع والأقزام والذّيـول ، فأعلم أنّـك الأفضل والأقوى والأصحّ ، ولا تعر أيّ إنتباه لأشباه الرّجال الذين يختفون وراء " البيشة والفرّاشية " و... و... ، وما ردّي هذا إلاّ محطـّـة للتّـذكير والتـّـنبيـه لهذا الجبان وأمثـاله !!

محمّد قدري الخوجة
Nkadri2004@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home