Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 14 يونيو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



والصلح خير يا محمودي

نشكرك يا أخ المحمودي على مبادرتك للصلح مع الاستاذ سعيد العريبي ... وان تحلا المسائل المختلف عليها فيما بينكما....... ونرجو ان لا تلتفتا للفتانيين
أخي المحمودي .... كم هو جميل سلسلة مقالاتك في الرد على الملحدين ( حكيم ) ولتعلم ان الكثيرين من المتابعين لتلك المقالات قد استفادوا منها .. وزادتهم يقينا بدينهم ... ولا أحد له عليها اعتراض ...بل الكل فرح بها ... ولكن باقي مقالاتك الحقيقة ..هناك من اعجبته وهناك من له عليها تحفظ في بعض الجوانب ..اقلها ليس وقتها الان ..وان كان فيها الكثير من الحق .... الكثير من الاخوة يدور الحديث بنهم ..لو اتجه الاخ المحمودي بمقالاته للرد على الطاعينين في الدين لكانت الفائدة المرجوة كبيرة جداً فمثلا ..ابو جناح بسرح ويمرح ولا أحد رد عليه رد علمي .. فلقد بلغت مقالاته ما يقارب عن 637 مقال والحبل على الجرار كما يقال ... هناك رفيق ومراد سليمان الشيعي الذي يجاهد بان تكن لطائفته موضع داخل ليبيا ...علما بان نحن الليبين ليس لدينا اي خلفية عن الطائفة الشيعية ..وهنال الكثير من هؤلاء المشغيبين الذين ليس لهم هم الا محاربة الدين واثارت الشبهات ... فلو وجهت كل طاقتك ونشاطك لهؤلاء لكن النفع كبير باذن الله .... وللعلم فبعض الذين ردو على هؤلاء الطاعنيين في الدين واهله ...كانت ردودهم ليست بالقوية ومختصرة .. ولم يكنوا بالمستوى المطلوب ... وهم مشكرون على جهدهم ولا شك ...
فيا اخي المحمودي فكر في الامر ملياً – توحيد جهدك بالرد على هؤلاء المجموعة فقط .. لانهم حسب تصور الكثيرين هم الاخطر ...والله اعلم
اكرر اشكرك من كل قلبي على بادرتك بمد يدك للصلح ..والسلام

كتبه أبو أنس



نداء الي العقيد معمر القذافي بخصوص الطلاب الدارسين بكندا

قد تم ايقاف المنحه الشهريه و التأمين الطبي على الكثير من الطالب الليبيون في كندا و من بين هؤلاء الطلبه عائلات و اطفال و قد جاء هذا الايقاف بعد انتهاء المده المحدده للدراسه مع العلم كل مايحتاجه هؤلا الطلاب مده تتراوح من 4 الي 6 اشهرحتي يتمكنومن انهاء دراستهم ويتحصلو علي درجة الدكتوراه. لقد تقدم الطلاب بمخاطبة المكتب الشعبي الليبي بكندا بخصوص التمديد الطلاب ولاكن دون جدوا..........فالمسؤلين لم يتحرك لهم ساكن ولم يراعو ضروف الطلاب ومساعدتهم حتي يتسني لهم مواصلة المشوار. فهذا النداء موجه الى قائد الثوره وناصر المظلومين العقيد الثائر معمر القذافى . فارجو من سيادتكم التدخل قبل حدوث كارثه انسا نيه لهؤلاء الاطفال و العائلات الموجودين فى كندا......... احفاد عمر المختار في حاجة اليك .

طالب ليبي



رداً على الرسالة المعنونة : ادعو جميع الاخوة الامازيغ في ليبيا للتكاتف

ردا على الشخص المجهول الذى انتحل شخصيتى لنشر رساله باسمى فى موقع ليبيا وطننا . انه من الموسف جدا ان يستخدم الموقع فى نشر رسائل لمجهولين الهويه . ففى هذا اليوم اتصل بى صديق ليبلغنى عن رساله فى موقع ليبيا وطننا وتحمل توقيعى . واننى لم اراسلكم قطعا وجد مندهش من هذه الرساله الكيديه والتى القصد منها الاساءة لى وقصدها اثارة الفتنه والنزاعات القبليه . ومن المؤكد ان الذى انتحل شخصيتى من الحاقدين ذوى النفوس المريضه مستغلا سهولة المراسله والنشر لغرض الاساءه للغير .

ابوراوى قبقب



ماذا فعلت لورينا؟

لورينا بوبيت: "أنا بنت الجبّ و أمّ البلايا ... متى أرفع سكينتي تعرفوني
أما و ربّي فإني لأحمل الشرّ بثقله ... و أحذوه بنعله و أجزيه بمثله.
أغاية الربّ تغليف غوانِيكم ... يا غصّة غصّت بغصّها الأممُ
و ربّي يا ذكور الشرق الأوسط و الشمال الإفريقي و جزر واق الواق، لأنتم أسوأ و أخرى بعول و مغازلين و عشاق؛ و إنكم لطالما تمرغتم في الطغيان، واضطجعتم في مناخ الضلال، وسننتم سنن العيّ.
و إنيّ لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها، فأين صاحبتها؟
وأيم الربّ لو أني بينكم لألحونكم لحو العود، ولأقرعنكم قرع المروة، ولأعصبنكم عصب السلمة ولأضربنكم ضرب غرائب البقر.
و ربّي لئن كنت فيكم لأؤدبنكم أدباً سوى أدب ابنة أمّها؛ ولتستقيمن لي أو لأجعلن لكل ذكر منكم في جسده وفي نفسه شغلاً.
و ربيّ، و ربيّ، و ربيّ لو كنت بعلة لأحدكم و أمرته أن يضطجع على مخدع فاضطجع على الذي يليه، لسللت الذكورة منه قبل أن يفتح مقلته كما تسلّ الشعرة من العجين و جروة الخنزير من الطين!"-(من خطبة الحلاوين، 1993).

أبو العتاهية الليبي



هل يمكن ان تنهض مدرسة نيوكاسل من جديد

هل يمكن ان تكون مدرسة نيوكاسل نموذجية وعلى راسها احمد الشيباني هل سيتحسن مستوى الاداء وهل ستكون هناك سياسة جديدة للنهوض بالمدرسة بطرق راقية وبعيدة عن الموالاة والمحاباة ومقربين وغير مقربين ، سوف نرى في العام المقبل، هل سيقضى على الغش.

ولي امر / عبدالله عبدالسلام


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home