Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 13 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

كهل حكيم وكهل سرت

نعم ما وجه الشبه والختلاف بين كهل الكاتب الليبي حكيم و قائد ثورة الفاتح من سبتمبر العظيمه ، سؤال ماانفك يراودني منذ سنين . قد يبدو السؤال للوهلة الاولى عبثيا و كافرا ولكن .،،،، تأمل معي كيف يجيبني شيطاني :
كلاهما ادعى انه رسول .
كلاهما قدم للبشريه كتابا منهجيا مليئا بالقوانين والتشريعات التي كلما أمعنت فيها أيقنت ان من خطها لا يعدو كونه كائنا طموحا وحالما يرى الكون من زاوية واحده والأدهى هناك ما يشير الى احتمال ان كلاهما تلقى عونا بشريا من أشخاص مثل ابودبوس وقذاف الدم والنيهوم وورقه بن نوفل وعمر بن الخطاب وسلمان الفارسي. ولا ننسى ان الكتاب الاخضر ماهو الا نقل وخليط لنظريات سياسيه سابقه وافكار سخيفه بينما كتابنا الاخر ما هو الا نسخة جديده لكتب سابقه واقاصيص سمعها الكاتب هنا وهناك من غلمان ورهبان واصدقاء وربما اعداء أيضاً، ولكن وانصافا للحق فكتاب محمد اكثر بلاغة وهذا قد يعود الى الفرق في الموهبه الابداعيه اولا ثم الى كونه نقح وعدل وحسن من قبل اباطرة الشعر والأدب ايام الدوله الامويه والعباسيه وغيرها وماهذا الا اعتقاد تولد عندي بعد قرآتي لخربشات المرحوم بإذن الله المواطن المصري طه حسين.
كلاهما له فجوه تاريخيه لا نعرف ماذا كانا يفعلان خلالها (ماذا كان محمد يفعل منذ زواجه بخديجه وحتى ادعاءه النبوة وماذا كان كهل سرت يفعل في منتصف ونهاية الستينات) .
كلاهما اشتهر بالاغتيلات السياسيه .
كلاهما حرص على تلقيب خصومه ووصمهم لحرقهم سياسيا كفار قريش الكلاب الضاله ابوجهل المقرف , المنافقين والمشركين قاتل الاطفال حمالة الحطب الذيل النميري وغيرهم.
كلاهما مريض مرض النسوان ومعظم الليبيين يعرف الغليظ ان لم يكن جربه أيضاً و لايخفى عليكم ان احدهما ادعى ان له قوة اربعين رجلا .
كلاهما له اصدقاء واقرباء احدهم سماهم الصحابه وأهل البيت اعانوه ليبسط سلطته وينشر دينه ووضعوا سيوفهم ونفوذهم في خدمته وفي المقابل اغدق هو عليهم المناصب والاموال والنساء والألقاب. الاخر سمى صحابه الضباط الوحدويين الاحرار ثم الثوريين ثم الرفاق أحاطوا به واعانوه على هذا الشعب البائس ، قتلوا وشنقوا وعذبوا وسجنوا، غنوا لكهلهم الشبق وحفظوا كلامه وكتابه الاخضر عن ظهر قلب وفي المقابل سرقوا بأمره ونهبوا وعاتوا في الارض فسادا وادعوا انهم رسل الحضاره والمبشرين بعصر الجماهير .
الا ترون معي ان كهل حكيم الشبق وكهل سرت ما هما الا وجهان لعملة واحده. واترك لعقولكم السؤال المنطقي : اين ولماذا وقع كهل سرت؟ ولماذا فشل في ان يؤسس الامبراطورية نفسها والتاريخ نفسه لماذا لم يؤمن احد بكهل سرت البغيض شرشبيل؟... لعقولكم اترك هذا السؤال والسلام .

الرجل المقنع


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home