Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 13 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

هالة المصراتي تطل من نافذة الفراعين

القاهرة - وقعت الإعلامية الليبية هالة المصراتي عقدا مع قناة "الفراعين" المصرية الجديدة المنظمة إلى باقة "النايل سات" منذ نحو ثلاثة اشهر وأحدثت أثناء الإعداد لانطلاقتها جدلا لما تعرضه من رؤية تقول أنها "جديدة في الشرق الأوسط".

وتصف القناة خطة عملها في انها "تلتزم النمط الغربي في طرح مفهوم جديد يتماشى مع العصر، ويقول مدير القناة الدكتور توفيق عكاشة الذي وقع عقدا مع الإعلامية الليبية هالة المصراتي لتكون أول مذيعة ليبية تقدم البرامج في قناة مصرية، ان القناة التابعة لشركة فيرجينيا للإنتاج الإعلامي، "قناة عامة تهدف إلى تقديم رسالة إعلامية تلعب دورا في الحفاظ على الهوية الثقافية العربية وتعمل على تنمية روح الانتماء من خلال تقديم البرامج الهادفة التي تعزز هذا الاتجاه إلى جانب الاهتمام بالدراما، والمنوعات وتقدم الخدمات الإخبارية بطريقة مميزة لكل المستجدات الجارية على الساحة".

هذا ولم تفصح المصراتي عن قيمة العقد الموقع معتبرة أن هذا أمر لا يهم المشاهد في شيء، فالأهم هو أن نقدم عملا يليق بالمشاهد العربي الذي ينتظر منا ان نواصل ما عودناه عليه من مستوي فني وثقافي مُشاد به.

وعملت الإعلامية الليبية قبل الانتقال إلى الفراعين مذيعة لبرنامج "عن قرب" في قناة الليبية والذي استضافت من خلاله عدد من الشخصيات الليبية والعربية أوقفت حلقته الأخيرة على الهواء بعد أن أمُمت قناة الليبية، بحجة تناولها بالنقد لدور حركة اللجان الثورية الليبية.

"الفراعين" أعلنت على لسان عكاشة أنها جاءت كخطوة لـ"مواجهة ما ثبته قناتي الجزيرة والعربية من أضاليل وسموم ضد مصر، وتضم حشدا من الإعلاميين يقدر بنحو 160اعلاميا جلهم من مصر".

وصاحب انطلاقها وعقب إعلانها عن قبول موظفين ومذيعات في احد الصحف المصرية جاء فيه ان القناة لا تفضل المذيعات اللواتي يرتدين الحجاب وتحبذهن بموصفات معينة، زوبعة في الإعلام المصري.

هذا وستباشر الإعلامية الليبية هالة المصراتي أولى حلقات برنامجها الحواري الشبيه بما كانت تقدمه على قناة الليبية خلال شهر أكتوبر القادم.

كرموس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home