Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 13 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة مفتوحة الى السيد قائد الثورة.. ملك ملوك افريقيا

نحن الموقعون ادناه ابناء وبنات الثورة المجيدة التي مازال نورها يشع في كل زوايا التاريخ .. ويستلهم من قيمها ومثلها الاحفاد والاجيال وكل من قرأ تاريخ نضالكم وكفاحكم للخروج بنا من ظلام عبودية الملكية والاستعمار الي نور الحرية والجمهورية ..

نحن ابناء وبنات الثورة... طلاب وطالبات العلم في امريكا لاحت في وجوهنا اشراقة خبر مجيئكم الي امريكا .. فجمعنا قلوبنا المسكونة برؤيتكم لنستقبلكم بالحفاوة والتكريم .. و هيأنا من صدرونا دروعاواقية لتحميكم و تحرسكم .. و من عقولنا بيوتا شامخة لتدخرمن نصائحكم وتوجيهاتكم ... فجليد الغربة وصقيع ثلوج الصبر اصابتنا بالسكون والوجع والالم منذ سنين .. ولن يذيب ذلك الجليد الصامت وقسوة الصقيع الهادر الا حرارة لقائكم.... ولن يزيل وجع الغربة وداء الاغتراب الا دواء لقياكم واشراقة محياكم في اعيننا

لقد استلهمنا من ثورتكم باننا اخوة في الحرية ..نتشاطر سواسية بلا استثناء خبز المساواة والكرامة .. ونتقاسم بغير تحيز ثمار عدالة الثورة والقانون .. ولذلك حاولنا بكل جهد ان نجتمع حول طاولتكم العامرة بالحب والاخوة لنشكر الله علي سلامتكم... ونحمده علي سعادتنا بلقائكم... ونشرب كلنا من مياه حكمتم الابويه ....ونسستقي من امطاركم العذبة طاقات القوة والهمة والتحدي ..

ولكن وبكل اسف يعترينا الحزن والاسي لان طاولة المساواة قد قلبت علي راسها لكي تموت العقول جوعا من النصحية ...ولكي تكسر ايادي الضعفاء من تناول كأس الحكمة والبصيرة من ايادي قيادتكم .. فامانة الاتحاد والقسم الثقافي بامريكا احتكروا الفرحة والسعادة بلقائكم علي اقلية من الموظفين واقاربهم واصدقائهم الطلاب وطردوا ابنائكم الطلاب من حق الابتسامة المشروعة.. فاغتالوا صوت الضمير الذي ينادي بالمساواة الكاملة بين الطلاب للاجتماع بقائدهم وموجه مسيرتهم ... ومما يدل علي صحة قولنا هذا هو الاختيار المقصود والمتعمد لمجموعة من الطلاب الذين تربطهم صلات قربي او مصالح شخصية مع الامين العام للاتحاد ومساعده للحضور الي واشنطن للاجتماع بكم..... واستثناء المتميزين من الطلبة والطالبات و الرافقين و المرافقات المتفوقين في الدراسية والجديرين بهذا اللقاء .. فقانون الغاب في امانة الاتحاد والقسم الثقافي بامريكا القائم علي سيادة القوي علي الضعيف .. والمحسوبية والانتقائية.. واعلاء صوت المصلحة علي نداء المساواة والعدالة .. هو الاصل الشرعي في امانة الاتحاد والقسم الثقافي بامريكا وهو الذي ينظم العلاقات بين الطلاب والطالبات من جهة و الاتحاد من جهة اخري .. واخر ارهاصات هذا القانون الفاسد حرمان اغلبية جديرة بتفوقها وعلمها ونشاطاتها الوطنية من الاجتماع بكم ..

سيدي القائد

اننا نمخر بسفن الغربة المتكسرة الي شواطئ عدالتكم لنلتمس من قيادتكم اعلاء صوت العدالة بالاقتصاص من تلك الشللية والفساد والعنصرية التي تعج بها امانة الاتحاد والقسم الثقافي بامريكا.. فالقبطان الصالح هو من يقود سفينة العلم الي جزيرة التقدم والنهضة ببوصلة الحق والعدالة والمساواة بين الطلاب .. والقبطان الفاسد هومن يبث النزاع والصراع بين طاقمه لتتحطم السفينة وتغرق مبادئ الثورة ويموت العلم في قاع المحيط... ونحن عبر هذه الكلمات البسيطة المظلومة لانريد الا ان نصرخ فقط في محراب عدالة ثورتكم المجيدة بان تقتصوا بحق ابنائكم وبناتكم الطلاب من هذه امانة الاتحاد والقسم الثقافي بامريكا التي تحاول ان تطفئ نوركم من الوصول الي ديار ابنائكم وبناتكم .

أبنائكم وبناتكم بالساحة الأمريكية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home