Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 13 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

معمر سليمان وقوافل الزور والبهتان (1)

والدعاوى إن لم يقم عليها ... بينات، أصحابها أدعياء

في كل مقال جديد لمعمر سليمان يكتشف القارىء المزيد من هشاشته ومقدار جهله بل وكذبه والعياذ بالله. فبعد أن افترى فريته الأولي على شيخ الإسلام ابن تيمية وابن القيم رحمهما الله ونور قبريهما، ظن أنه شفى غليله، واستراح بعد أن أفرغ ما في صدره من أحقاد على الشيخين الجليلين، بدأ يفتري على بعض طلبة العلم ممن يراهم من محبي الشيخين كالأخ المحمودي جزاه الله خيرا، فزعم أنه طعن في صلاح الدين الأيوبي ومحمد الفاتح رحمهما الله، ولم يأت بدليل!.
وفي هرائه الثاني استفتحه بهذا البيان الخطير الذي يكشف علم وورع هذا الذي ينسب نفسه لأهل السنة والجماعة زورا وبهتانا!!، فتأملوا ما كتبه الكويتب معمر سليمان:"من التزييفات التي سادت ساحة الصحوة الإسلامية الترويج للحركة الوهابية التي صنعتها بريطانيا أثناء تواجدها في البلاد الإسلامية عن طريق وزارة المستعمرات،يذكر بعض العلماء الأتراك ذوي الاطلاع أن وزارة المستعمرات" !!أهذا كلام يكتبه من شم رائحة العلم والتأصيل العلمي، بل أزيد وأقول: أهذا كلام يكتبه من فيه شيء من الحياء، فضلا عن الورع والتقى؟
فهات الدليل العلمي الواضح الذي يبين أن بريطانيا هى من صنعت هذه الحركة كما تسميها، ومن هم هؤلاء العلماء الأتراك ذوي الاطلاع؟ هل تظن يا معمر أن وصفك لهم بذوى الاطلاع سيرهب القاريء المخالف لك، فيسارع للتسليم؟.
ولعلني هنا أشير إلى أن الذين يكتبون هذا المصطلح( الحركة الوهابية) في مقالاتهم يفعلون هذا من باب تنفير الآخرين منها، ويقلدون بعض الشيعة,وبعض الصوفيين الذين استعملوا هذا المصطلح بعد أن ضاقت أنفسهم بتجديد دعوة التوحيد التي بدأها الشيخ محمد عبد الوهاب رحمه الله، وبعد أن رأوا ما تشكله دعوته من خطر على جيوبهم ، فالفرقتان تشتركان في الدعوة لدعاء المقبورين،والتمرغ حول قبورهم، وطلب العون منهم، وتنهمر الملايين على سدنه هذه القبور، وكهنتها، ومن هنا فأشد الناس عداوة لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب هم الرافضة والصوفية.
وأنا أسأل معمر سليمان: لم تأت لنا بدليل على أكاذيبك الأولى حين قلت أن ابن تيمية رحمه الله" عابد الشاب الأمرد" !، أو دليل على أن ابن القيم هو ابن زفيل، ولم تخبرنا كيف تحول هذا العالم الجليل الذي يحبه مئات الملايين من المسلمين كما يحبون شيخه الجليل، إلى "ابن زفيل" ثم تتشدق بكل وقاحة أنك من أهل السنة، فهل يفعل أهل السنة هذا أيها الغلام؟
ذكرت كلمة سمجة، موغلة في الركاكة أن الأخ المحمودي" نفطوي"!!، أي يتقاضى أموالا من أموال النفط!!، فهل يكتب مثل هذا الكلام السخيف الذي لا دليل عليه سوى من سخف عقله، وضعفت حجته إن وجدت أصلا؟
لكن لا أستغرب ممن استفتح مقالة السوء الأولي، والتي كان من الأولى تسميتها "قوافل الزور وطلائع البهتان" بذكره لحسام الزليطني على أنه الأخ المحمودي، وكأن هذا لغز شغل عقول الناس قرونا طويلة، حتى أتى علامة زمانه، ووحيد قرنه، فأزاح الهم من عقول الناس بذكره للسر الرهيب!! لا أستغرب من كتب مثل هذا الكلام الدوني، أن يفتري بمثل هذه الدعاوى على دعوة الشيخ ابن عبد الوهاب، وحتى هذه اللحظة لم تأت يا معمر إلا بالإفك والتخرصات، التي لا يسطرها إلا من امتلأ قلبه بالحقد، وجف ماء الحياء من وجهه،فضلا عن جهل مخجل بدأ ورق التوت يتساقط عنه بسرعة كبيرة.
ومن الملفت للنظر أن هذا المتعالم قد سلط قلمه على الأخ المحمودي وهو على الأقل يشترك معه في توقير الله ورسوله صلى الله عليه وسلم-وربما تسامحت مع معمر سليمان في هذا الوصف،فالذي يكذب كذبه ويأتي بالدعاوى الفارغة كما يفعل، لا أحسبه يوقر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم حق التوقير-، وترك الملحد الساقط الطاعن في ديننا،الذي ذهب سحره وتلاشت فقاقيعه الهوائية بعد أن تبين كذبه وخداعه فيما يكتبه، المسمى بحكيم!.
ولنا عودة إن شاء الله مع قوافل الزور والبهتان عند معمر سليمان.

أبوضياء الدين
shehabadeen@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home