Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 13 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

مجلس التطوير الاقتصادي: "هي هنا وصياحها في الوادي" !!

( الجزء 1 )

مسكينة هي ليبيا فكم من الجرائم ترتكب فيها بأسماء عديدة .. من لجان التطهير إلي مجالس التطوير والنتيجة واحدة ! عندما تزور مثلي مجلس التطوير الاقتصادي (هذا المرفق الاستراتيجي الذي رئيسه الدكتور البغدادي ومديره الدكتور الخبير محمود جبريل: لاحظ الفرق والتناقض بين الشخصيتين) تكتشف للأسف أن الأحلام أكبر منه ومن دعايته .. فلو زرته أو ذهبت لمقر مهزلة المشروعات الصغرى والمتوسطة وتحدثت للعاملين الصادقين سوف تعجب لسؤ الإدارة و الخداع ... لقد صدق العرب حينما قالوا قديما ليس الخبر كالأعيان ... كما صدق الفرنسيين حينما قالوا ليس كل ما يلمع ذهبا ...

المجلس الذي كلف بمهمة دعم طموحات الشباب، يعاني شبابه التخويف والترهيب بإلغاء عقودهم إذا لم يعجبهم الوضع الموجود..

المجلس الذي كلف بمهمة دعم الاقتصاد الوطني، أصبح مهتما بدعم استثمارات حكامه و منتفعيه و تابعيهم ...

المجلس الذي كلف بمهمة دعم المؤسسات الليبية صار مهتما بدعم المعاهد الانجليزية والسنغافورية ..

المجلس الذي كلف بمهمة إدارة البرنامج التنموي تحول لسمسار شركة محاسبة مالية انجليزية ليسلمها البرنامج التنموي تحت سمع وبصر رجال الرقابة الشعبية ..

المجلس الذي كلف بمهمة مساعدة الشباب صار مهتما بدعم الشـــيــبن ومشاريعهم وسفرياتهم ..

المجلس الذي كلف بمهمة التطوير يعاني قمة الفوضى والتخبط وسؤ القرارات الإدارية ويحتاج لقيادة قوية ...

المجلس الذي كلف بمهمة التخطيط الوطني صار يخطط كيف يوهم المهندس سيف الإسلام بأنهم سيجعلون ليبيا نموذجا متقدما وذلك بإنشاء النافورات وأحواض الجاكوزي في ساحة المجلس !!!

المجلس الذي كلف باستقطاب العناصر الكفؤة اهتم بالتضييق علي الخبرات الموجودة أو استبعادهم لدوافع شخصية وعنصرية... (اسألوا الخبير العالمي د. بعيرة و احتاش وغيرهم ..)

باختصار شديد.. لتروا المهزلة فقط زوروا المشروعات الصغرى والمتوسطة هذا الموقع الذي أسسه الشاب الثوري المهندس محمد الأسود ليتحول لحقل تجارب المدراء وترضية البغدادي ...

أقول لكم من الأخير - المجلس الذي أنشـأه المهندس سيف في حاجه لسيف يقطع رأس حكامه ...

(خبراء؟) يفكرون لليبيا ســنة 2025 م ؟؟؟؟؟؟؟ ونسـوا ليبيا الآن .. الليبيون يريدون حل لمشكلة السـكن والزواج والبطالة وليس لديكورات وأسـماء رنانة تسوقها قناة الجزيرة ولا تحس بهموم الوطن والناس .. ولما لا؟ و مرتب حكام المجلس اليومي (500 دينار؟!) يعادل مرتبات سكان أحد شوارع ابوسليم أو الهضبة الخضراء !!!

ولهذا فشباب اليوم سيجعلهم مجلس التطوير الاقتصادي بحكامه وسياساتهم البزنسية مجاميع من المشردين والمدمنين والمهاجرين وجملة بنات عانسات وعاهرات ومتخلفات .. وعظم الله أجركم في ليبيا الغد !!

ليبيا ليست في حاجة للتنظير الوهمي بل للتفكير الجدي .. وهي ليست في حاجة لليبيين مستوردين من الخارج بل لليبيين أصليين صادقين عاشوا بها وعانوا الهم والقرف يا دكتور...

ولي زيارة أخري قريباً للمجلس ومقال جديد بالمزيد القاتل بالأسماء والأفعال ...

قلم رصاص
Mosamoh69@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home