Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 13 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



موقع مقهى لبدة في حلته الجديدة

تفضلوا بزيارة أكبر مكتبة فنية للصور والأغاني الليبية على الشبكة الدولية
موقع مقهى لبدة في حلته الجديدة
www.libdacafe.com

موقع مقهى لبدة



مجموعه العمل الليبي

استمرارا للعمل الجاد والمتواصل من اجل نصرة القضايا العادله للشعب الليبي والقضيه الامازيغيه خاصة تواصل مجموعه العمل الليبي واعضائها فى مقارعة الحكم العسكرى الظالم فى ليبيا وذلك بفضح وكشف كل الخروقات والاعتداءات اللاأخلاقيه ضد عموم الساكنه فى ليبيا وتستمر المجموعه بالتضامن مع كافه المؤسسات الدوليه الحكوميه والاهليه لفضح تلك الخروقات الجسيمه فى حق الليبين . اليوم الثلاثاء 12/5/2009يلقى الاستاد محمد ربيع عاشور كلمه امام البرلمان الهولندى بمدينه لاهاى وكان حضوره تلبيه للدعوه الموجهه له مند عدة ايام من (الحزب الاشتراكى الهولندى) وحسب المعلومات الوارده والاكيده فان السيد محمد ربيع عاشور ممثلا عن مجموعة العمل الليبيى سوف يتناول عدة قضايا ومنها .
(1) موضوع الهويه فى ليبيا والقضيه الامازيغيه والانتهاكات التى ارتكبها النطام الحاكم ضد كل الليبين عامه والامازيغ خاصه على مدى العقود الماضيه والى غاية هذا اليوم .
(2)موضوع المخفيين كالاستاد النامى وسجناء الراى ومنهم المناضل فتحى الجهمى والذى يمر بحاله صحيه سيئه .
(3) موضوع سجن ابى سليم وعملية الاباده الجماعيه والاسلوب الذى تنتهجه الزمره الحاكمه فى الخروج من الورطه التى وقعوا فيها والتهرب من الاعتراف بالجريمه النكرا ضد الابرياء العزل .

عن مجموعه العمل الليبي



سلطات النفاق الأمنية الليبية قامت بنقل السيد فتحى الجهمى الى الأردن

اكدت مصادرنا الخاصة ان سلطات النفاق الأمنية الليبية قامت منذ ايام بنقل السجين السياسى الليبى السيد فتحى الجهمى الى الأردن لتلقى العلاج بعد ان تدهورت حالته الصحية بصورة خطيرة. ولقد تأكد لمصادرنا ان عملية جراحية اجريت للسيد الجهمى منذ اربعة ايام دخل بعدها فى حالة غيبوبة تامة. وتسأل الأطباء الأردنيون الذين يشرفون على علاج السيد الجهمى عن سبب تأخر تلقى المريض للعلاج اللازم قبل تفاقم حالته. هذا وقد قام منافقوا السلطات الأمنية الليبية فى شهر مارس 2004 وبأمر مباشر من رأس النفاق معمر القذافى بأعادة إعتقال السيد فتحى الجهمى على خلفية الأدلاء بتصريحات صحفية طالب فيها علناً برحيل القذافى وتركته العفنة. وتهيب مجموعة الرصد والمتابعة من الجهات المعنية بحقوق الأنسان بتبنى قضية السيد الجهمى وبقضايا سجناء الرأى فى ليبيا.

مجموعة الرصد والمتابعة
بنغازى 11 مايو 2009



الي السليني : لا عليك فالمصاب واحد!

الحمد لله و الصلاه و السلام علي رسوله و اله و من والاه.
لقد بداءت هذه المحاوله عقب قراءتي لمقالك مباشره و كنت انوي الاسهاب ولكن جزا الله عنا الذي نحسبه من الصالحين خير الجزاء. فقد كفي ووفي. ولذلك ساختصر واشدد علي نقطه مهمه لانها من اهم الاسباب في عدم الرد علي القدح في اهل الفضل والكرم والشجاعه. نعم الكرم و خذ مثلا واحد: رجل من سوق الجمعه يستضيف رجلين من الشرق شهرا كاملا و بدون سابق معرفه! الشجاعه نعم: هل يوجد في ليبيا اشجع من ادريس بو فايد؟ لقد توقفت منذ زمن عن قراءه كل ما يكتب من لغو و ترهات و بهتان. جلها اضاعه للوقت و حرق اعصاب. الحقيقه لايوجد الا قله نادره من الذين اتحري مشاركتهم مثل عبدالونيس محمود الحاسي الذي لايشق له غبار. اذن كيف نتوقع ردا علي ما لا يٌقراء اصلا؟ فمعاذ الله ان نقر ما نهي عنه المصطفي صلي الله عليه و سلم حيث قال:" دعوها فانها منتنه" صحيح البخاري. ولكن عندي سوءال جاب الله و استسمح القراء عذرا لطرحه باللغه الانجليزيه:
Are your colleagues and students aware of your bigotry? And if so what do they think?

البرعصي



Malta Today : Rethinking Libya

http://www.maltatoday.com.mt/2009/04/29/editorial.html

Najib



Gaddafi Smells Rat

COLONEL Gaddafi's government have hired The Queen's ratcatchers Rentokil to clean up Libya. The firm _ better Known for hunting rats at Buckingham Palace _ has sent a team to wipe out vermin in its cities . Staff will advise housing and utilities chiefs on boosting "public hygiene " . Rentokil, which has won a £15 million three-year deal, has set up a team in the capital Tripoli . An executive said : '' the team is engoying living and working in Libya .'' Colonel Gaddfi was welcomed back to the international community only seven months ago .

Najib



التشويش على قناة الحوار انتهاك صارخ ضد حرية الرأي والتعبير

تابعت جبهة التبو لإنقاذ ليبيا ما حصل من تشويش متعمد على قناة الحوار الفضائية يوم الأمس الأحد 3 مايو 2009 أثناء بثها للقاء مع المعارض الليبي الأستاذ جمعة القماطي, والذي ادى الى عدم تمكن المشاهدين من متابعة اللقاء داخل وخارج ليبيا. وفي الوقت الذي تدين فيه الجبهة هذا التصرف المخزي والمفلس لنظام حكم القذافي المستبد، تهيب بالمسؤولين بقناة الحوار التحقيق في هذا الإنتهاك الخطير لحرية الرأي والتعبير وعدم الصمت على هذه الممارسة الشنيعة. فهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها نظام القذافي على مثل هذه الفعل الجبان, حيث قام من قبل بالتشويش على قناة الجزيرة أثناء بثها حوارا مع المعارضة الليبية نداء صبري عياد, وعلى قناة المستقبة أثناء بثها حوارا مع المعارض الليبي حسن الأمين, الى جانب ما قام به من تشويش على اذاعة صوت الأمل. لقد حان الوقت لوضع حد لمثل هذه الممارسات التعسفية التي تضيق بالرأي الآخر ولا تريد إلا سماع أبواقها المفلسة العاجزة عن ممارسة الحوار الديمقراطي.

جبهة التبو لإنقاذ ليبيا



إلى كافة الغرابه امقطشين لوذان

اغسلوا افوامكم المعفنة بالزهر قبل ما تحكوا على سيدكم جاب الله موسى حسن . والله كان ما تتأدبوا نبدوا فيكم محط ولزّ يا هبد.

مواطن من برقة
معاً من أجل دولة برقة المستقلة الخالية من الغرابه



جو مش عادي

http://www.youtube.com/watch?v=HNOkckdH-M0

مغتربة



اجابة : نعم الله مسئول عن ابوسليم

اجابة عن سؤال الاخ الذي سأل هل الله مسئول عن مذبحة ابوسليم. اقول اذا كان الله كان في امكانه منع مذبحة بوسليم وما منعهاش معناها أنه مسئول عنها. فكفاية الاستجداء والدعاء والبكاء اللهم انتقم من الظالمين اللهم اللهم الله يمهل الله الله الخ... لو ان الله كان يريد الرحمة بعائلات الضحايا راهو وقف ومنع المذبحة من الأول. ولكنه لم يفعل وترك المجرمين يذبحوا الف وميتين بريْ. اعلاش يا الله اعلاش . اخوانا الشيوخ ما اتقولولناش ابتلاء وبقية الاسطوانة المشروخة اللي ملينا منها. واجهوا الله بالحقيقة وقولوا له بصوت عالي : أين كنت يا الله يوم مذبحة ابوسليم؟ لماذا لم تمنعها؟

واحد ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home