Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 13 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

تنبيه شخصى من سمير بن على

لاول مرة عزيزى القارىء أخط رسالة قد لا تعجبك .. رغم ذلك واصل القراءة ، حتى النهاية فالأمور كما علمتنا تجارب الحياة بنهاياتها لا ببداياتها ، فإنى والله أحس إنى تائه قبل أن أبدأ بصياغة أولى الجمل . أحس إنى كمن يأخذ انفاسه جيدا .. كمن ينتظر لحظة الصفر للهروب من إبتكار ما لا وجود له.

إننى سأعرض مقدمة وأخلص إلى نتيجة واحدة فقط ، بدون أن يلتقى أخى الليبى واختى الليبية على ركامات من المثالب والنقائص ، او إتهامات تلقى على عواهنها دون تحديد أو أدلة ، إذ لا يواجه القارىء هذه الأيام على الصفحات الليبية، إلا عبارات لا تحدد مكانا أو زمانا ، أو وقائع مضبوطة ، او نتائج ومسئوليات محددة ، بل قالوا وقيل ، ويقال ، ويقولون ، بدل ان يجد عرض الكلمة الطيبة ، والفكرة البناءة ، والرأى الأمين .

إلحاقا بهذا الإضطراب لن أستخدم عبارات التمريض كما يقول الفقهاء ، وأقول : إننى اليوم وجدت أسمى مكتوبا " كسمير" مصحوبا برقم هاتفى الشخصى .. والأمر يتعلق بأننى ضمن مجلس إجتماعى ليبيى ، يدعو فيه السيد جمال زوبية كاتب الإعلان عموم الليبيين لحضور إجتماعى تأسيسى لهذا المجلس المذكور.

عجيبة !! لم يخبرنى السيد جمال بهذا الأمر ، وهل يصدقنى أحد يا ترى بأنه لا علم لدى ؟ مش ممكن طبعا .

ويصبح أى عرض من طرفى فى منطقة الوهم والإيهام واللامصداقية ، على أية حال ، كل ما فى الأمر إن السيد جمال زوبية منذ فترة ارسل لأطراف عدة ، مسودة مشروع مقترح لتأسيس مؤسسة إجتماعية ، إختارنى من بينهم ، ولم أرد عليه ، إتصل بى بالهاتف ، أوضحت له ونصحته بامور عدة منها :

1. إن طريقة صياغة الإعلان تفهم ضمنا بأنك انت الرئيس اتوماتيكيا وهذا غير مقبول .

2. يجب الأ يقفز على المؤسسات الموجودة أصلا سواء فى لندن او فى مانشستر ، وخصوصا الجالية القريبة منه فى مانشستر ، وطالبته بالإتصال بمسؤول جالية مانشستر ، حيث موضوعيا هذا الامر يتطلب إجتماع للجالية بطلب من مسؤولها ، فإذا وافق الجميع على الطرح الجديد ، تحل اللجنة الاولى وتعقد إنتخابات جديدة على اساس المشروع الجديد ، فقد كان من الضرورى تنبيه جمال على ذلك لان هكذا أمور لا تقرر حين غفلة من الناس ، أو بدون مشاركتهم ورضاهم، ووجود مجلس إجتماعى قائم ومنتخب بطريقة شرعية ، فبأى حق يتم تجاوزه ؟!

وفى ذات السياق، لم ألتقيه حيال هذا الموضوع، و لم اجتمع معه شخصيا على خلفية ذلك ، بل جميع المداولات كانت تتم عبر الهاتف ، ونصحته مرارا وتكرار بان يتصل بالمجلس القائم ، ولكنه يبدو إنه تغاضى عن ذلك ، لسبب أو لآخر ولله فى خلقه شؤون ، تلك كانت المقدمة ، ألتى جعلتنى مستغربا أيما إستغراب ، لماذا الإصرار على الزج بأسمى شخصيا ؟ ! وبدون علمى أو مشاورتى .!

اما النتيجة، فإننى لا أنكر أو أتنصل من معرفتى للسيد جمال او مناقشته فى هذا الموضوع كما أوضحت سلفا ، لكننى لست طرفا فى هذا المجلس ، ولم أختار او أوافق على أن أكون مع السيد جمال زوبية فى إطار بهذا الشكل .. بدون تجريح او إتهام نوايا .. أنا فقط لست طرفا او شريكا مع السيد جمال او غيره ضمن أطر تبنى بطريقة غير واضحة ولا يعرف من يسندها أو يدعمها ، كما انه لا علم لدى بتوجيه الدعوة أو إرسالها إلى الدكتور إبراهيم أصلا، ولأنه كذلك يصعب على شخصيا مهم تعثر عملنا الإجتماعى أن اكون شريكا فى القفز على أفاضل وأصدقاء وعلى رأسهم الفاضل الحاج عبدالله بوسن والعزيز الحاج ونيس التاجورى والوالد الفاضل سى محمد هابيل والأستاذ الحبيب سالم سالم ومن معهم والسيد المحترم ناصر الشكرى ومن معه ، ومن قبلهم كان الدكتور أحمد بوشعالة ذكره الله بخير . قدموا الكثير وساعدوا بقدر المستطاع من يستحق المساعدة ، فلهم جزيل الشكر والعرفان .

سأكتفى بهذا القدر ، مع أن المجال يتسع لأكثر من ذلك ، وآمل ألا أكون قد جانبنى الصواب ، لكن لو كنت مكانى عزيزى القارىء .. كيف كنت ستتصرف ؟ ........... !!

سمير بن على
12-05-2010


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home