Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 13 يوليو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

سلسلة المنجنيق
في الرد على أمارير الزنديق
(1)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولاعدوان إلا على الظالمين

وأشهد ألا إله إلا الله الملك الحق المبين وأشهد أن محمداً عبده ورسوله الصادق الأمين والناصح المبين المبعوث بين يدي الساعة بشيراً ونذيراً للعالمين ورحمة للمؤمنين وحجة على الخلق أجمعين .

وصلى الله وسلم عليه وعلى آله وأصحابه الذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون.

أما بعد

فإن مما اختص به الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أن جعلهم الله تعالى أصحاب محمد خاتم النبيين وسيد المرسلين صلى الله عليه وسلم فهم خير قرون الأمة وأعلام الملة وسند الشريعة وأئمة الأمة في العلم والعمل وأعظمها جهاداً في سبيل الله عزوجل.

يقول الله عز وجل في محكم كتابه العزيز ( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُود)( الفتح: 29) " .

وقال النبي صلي الله عليه وسلم (خير الناس قرني، ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم، ثم يجيء أقوام تسبق شهادة أحدهم يمينه، ويمينه شهادته ) متفق عليه .

وفضائل الصحابة ومناقبهم رضوان الله عليهم كثيرة فهم خير القرون وخير الخلق بعد الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين. ومن الصحابة الذين زكاهم الله عز وجل وجعله من خيرة الخلق بعد الأنبياء هو الصحابي الصديق ( أبوبكر الصـــديق) رضي الله عنه وأرضاه .

فقد قرأت مقالا للشيوعي الضال المسمى أمارير هداه الله ورده إلي دينه ردا جميلا. فقد دلس وكذب فى مقاله ليوهم القاري ، ولكن ولله الحمد لايخفى علينا ماقام بوضعه المدعو أمارير في مقاله العفن من الكدب وهذا دأب الشيوعيين والملاحدة ومن كان على شاكلتهم فلا تأمنهم أخي المسلم على دينك فهم والله بئس القوم أين ماحلوا فلا مرحبا بهم ولا بارك الله فيهم وعاملهم الله بما يستحقون .

قال المدعو آمارير في مقاله وأتحدّث هنا عن القارئ الليبي الذي تعوّد على دروس الوعظ التلفزيّة عبر قنوات الوهابيّة المأجورة ، والمداوم على الذهاب الى صلاة الجمعة الساكتة أسبوعيّاً - ، ستكون ردّة فعله مملوءة بمشاعر الغضب ، الانزعاج ، العجز والنذر القليل من الشك و الريبة أيضاً ، فهو سيسأل قطعاً ( هل هذا حقاً موجودٌ في البخاري !؟ ) .

والرد عليه من وجهين ،

الوجه الأول إن القنوات التى تزعم إنها وهابية لماذا لم تذكرها لنا با الأسم ؟ ثم هل الوهابية ديانة؟ فالشيخ محمد إبن عبدالوهاب رحمه الله الدي أنت تنتقصه هو عالم فاضل وإمام من أئمة السنة ومن نصر الله بهم السنة بعد إن شاع الشرك فى الجزيرة العربية فهو إمام فاضل ولم يطلب الجاه والسلطة فقد حارب الشرك وأهله ونشر التوحيد ولله الحمد ومازالت دعوة الشيخ قائمة إلى الأن . وإن شئت أقرا فى سيرة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وطيب الله ثراه وأقوال بعض المنصفين فيه ومنهم .

المستشرق بروكلمان : (( فلما أب محمد بن عبدالوهاب إلى بلده الأول سعى إلى أن يعيد العقيدة والحياة الإسلامية صفاءها الأصلي )) .

وكذلك برنارد لويس :
(( وباسم الإسلام الخالي من الشوائب الذي ساد في القرن الأول نادى محمد بن عبدالوهاب بالابتعاد عن جميع ما أضيف للعقيدة والعبادات من زيادات باعتبارها بدعا خرافية غريبة عن الإسلام )) ... وغيرهم كثير .

أقول لأمارير إن كلمة وهابية هي كلمة اعلامية اطلقها أعداء هذه الدعوة لتنفير الناس من حولها. .

فهي دعوة اسلامية لا وهابية وهي سلفية لا وهابية ، على نهج السلف الصالح فالامام محمد بن عبد الوهاب لم يأتي بالجديد وانما حارب الشرك والبدع ونصر السنة .

والوجه الثاني

قولك إن صلاة الجمعة ساكتة ، هذا دليل على إستهزائك بفريضة من الفرائض الدى فرضها الله عز وجل على المسلم وقال الله في فضل يوم الجمعة .

( يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع )ومن خصائص هذا اليوم استحباب كثرة الصلاة فيه على النبي صلى الله عليه وسلم ومن خصائصه أيضا انه لا يصومه الإنسان وحده لا يصومه وحده الا أن يصوم قبله يوم الخميس أو يوم السبت لان النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن صيام يوم الجمعة الا إن يصوم الإنسان يوما قبله أو يوما بعد ومن خصائصه أيضا أن الله تعالى يتجلى فيه لأوليائه المؤمنين في الجنة ويزورونه فيكون أقربهم إلى الله وأسبقهم إلى زيارة الله أسبقهم إلى الجمعة خرج عبد الله بن مسعود رضي الله عنه إلى الجمعة فوجد ثلاثة قد سبقوه فقال رابع أربعة وما رابع أربعة ببعيد ثم قال رضي الله عنه سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول إن الناس يجلسون يوم الجمعة من الله على قدر رواحهم إلى الجمعة وفي حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أن الله اتخذ في الجنة واديا افيح من مسك أبيض يجتمع فيه أهل الجنة يوم الجمعة فيجيء النبيون فيجلسون على منابر من نور ثم يجيء الصديقون والشهداء فيجلسون على منابر من ذهب ثم يجئ أهل الغرف فيجلسون على بستان المسك فيتجلى لهم ربهم عز وجل فينظرون اليه فيقول لهم أنا الذي صدقتكم وعدي وأتممت عليكم نعمتي وهذا محل كرامتي فسلوني فيسألونه الرضا فيقول الله عز وجل رضاي أنزلكم داري وان لكم كرامتي فسلوني فيسألونه الرضا فيسأل لهم بالرضا ثم يسألونه حتى تنتهي رهبتهم ثم يفتح لهم يوم الجمعة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فليسوا إلى شئ أحوج منه إلى يوم الجمعة ليزدادوا من كرامة الله والنظر إلى وجهه الكريم فذلك يوم المزيد فاعرفوا أيها المسلمون حق هذا اليوم واقدروه قدره واحمدوا الله على هذه النعمة حيث خصكم بهذا اليوم وأضل عنه اليهود والنصارى .

وأما قولك هل هذا حقا موجود في البخاري؟ أقول لك إن كتاب صحيح البخاري من أصح الكتب بعد كتاب الله وقد وضع الله له القبول في الأرض وقد تلقته الأمة بالقبول الحسن ، فلا تشكك الناس في دينهم وإعلم إن السنة التى أعرضت عنها أنت يا أمارير ومن كان على شاكلتك . فنحن أمنا بها جملة وتفصيلا ولله الحمد والمنة...

وقال أمارير خصوصاً إذا علمنا أن البيت الليبي يخلو تماماً من هذا الكتاب غالي الثمن – يبلغ سعر الكتاب في المكتبات الليبيّة أربعين ديناراً بعد التخفيض، وسعر صحيح مسلم الضعف ثلاث مرّات ، هذا في حال وُجد كلاهما أصلاً - ! !؟ ، والذي يُعتبر حسب النص الفقهي لمذاهب السنّة المصدر التشريعي الثاني الأقرب في صحّته للقرآن الكريم (ونقول حاشا و كلاّ أن يكون البخاري أو أي كتابٍ آخر في موقع المقارنة بالقرآن الكريم ، فالقرآن الذي لا يأتيه الباطل لا من أمامه و لا من خلفه لن تنجح خدعة المقولة التي تقول أن أصح الكتب بعده هما مسلم و البخاري في وضع مقارنةٍ مريبٍ و مثيرٍ للشك ).

قولك إن البيت الليبي يخلو تماما من هذا الكتاب، فهذا كذب محض ولايوجد عندك دليل ،ثم كيف تطلق هذا القول بدون إستثناء حتى إبليس لعنه الله قد إستثنى بل ولله الحمد والمنة كتاب صحيح البخاري وغيره من كتب السنة موجودة في بيوت الليبيين ولله الحمد لا أقول كل الليبيين.

وأما خلطك بقولك إن صحيح البخاري في موقع المقارنة بالقرآن الكريم . نرد عليك إن القران كلام الله ونؤمن به ولانقول إنه مخلوق القرآن كلام الله، وأن كلام الله ليس بمخلوق؛ فمن زعم أن القرآن مخلوق فقد كفر. وكلامك يا أمارير طعنا في السنة وهذا صريح وواضح ،فلايوجد أحد من المسلمين إنه قال إن صحيح البخاري ومسلم مثل القرأن .

قال الملحد أمارير

إن من يقرأ البخاري دون أن يعترض على ما يرد فيه هو رجلٌ أكثر بؤساً مما يمكن أن نعتقد ، فهذا الكتاب الأسود يحوي بين صفحاته نصوصاً ليست أحاديث أصلاً ، و لسنا بصدد الحديث عن سندها .

أقول أن الأمام البخاري من لماء أهل السنة والجماعة فقد وضع الله له القبول في الأرض وأتفق أئمة أهل السنة من بعده إنه ثقة وعالم جليل نحسبه كذلك ولانزكي على الله أحد. فقد خدم السنة رحمه الله .نسأل الله أن يغفر له ماتقدم من دنبه وماتأخر. أما أنت يا أمارير فقد جعلت القرأن عضين.. وقد أنكرت سنة سيد المرسلين صلوات ربي وسلامه عليه. فإن مت على الألحاد فلاتنفعك شفاعة الشافعين .

وقولك فهذا الكتاب الأسود يحوي بين صفحاته نصوصاً ليست أحاديث أصلاً .. أقول أنت أكثر بؤساً وصاحب القلب الأسود وتلك الأحاديث التي أنكرته وقلت عنها نصوصا هذا يكفي للحكم على إنكارك لسنة خير الخلق صلي الله عليه وسلم بل هذا دليل علي طعنك في النبي صلي الله عليه وسلم .

ولا أستغرب منك هذا الطعن لإنك على شاكلة ( سلفك النيهوم ) الدى أتى لنا بالعجائب فأنظر في سيرته العفنة وسيرة من سار على نهج الملاحدة والزنادقة والشيوعيين وغيرهم ممن أنحرفوا عن الحق .

أسأل الله أن يهدي أمارير إلي الحق .

وإلي الملتقى إن شاء الله في الحلقة القادمة

كتبه الفقير الي عفو ربه
أبوالحارث الأثري


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home