Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 13 يوليو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



آخر صيحات العمل الدبلوماسي في الخارج

ان المتتبع للأحداث وبلأحرى عما يحدث في المكتب الشعبي الليبي في كندا في هذه الأيام في أوساط المسؤلين و الموظفين من تكهنات وتقلبات لا تنسجم مع الواقع التي تعيشه هذه العصابه في كندا فمنهم الأنسان الواقعي المتمسك بدينه ووطنيته لا غبار عليه وتعرف هذا في تصرفاتهم وأقوالهم وهذه الفئة في الحقيقة ليس لها وجود في المكتب الشعبي والفئة الأخرى هي تلك المحايدة لا يهمها شيء الا جمع الأموال و سرقة الطلبه وتراهم وكأنهم من بقايا احدى المجاعات في العالم العاشر لا يحدثوا بنعمة الله عليهم.أم الفئة الأخيرة هي تلك الفئة التي اتخذت من اللقاقة عملا لها و هي يمتاز بها المسؤلين في المكتب و خير مثال هو السفير احمد الجرود فهو كريم جدا في تعين محامين للدفاع عن ابناء القطط السمان في كندا الذين يدرسون الطب في كندا و عن عارهم و مشاكلهم و التي لا تحصى ولا تعد و اخرها قضية التعدي الجنسي علي طفل في مستشفى الاطفال و التي كان بطلها ابن المنيسي ابن وزير الماليه الليبي السابق ابن محافظ مصرف ليبيا السابق و سفير النمسا حاليا والله والله لعار و فضحتوا بينا ياشكالات معفنه يا متخلفين ياحثالة التاريخ و مش هكي و بس يتستر على اعمالهم الخبيثه وكذلك ان هذا السفير توجد لديه رغبه شديده في تدمير الاتفاقيات مع الجامعات فقد اعطى الفرصه للثنائي المرح و الاخوين ابناء امجيحيد كي يصولو ويجولو و يرفعوا شكاوي ضد المكتب الشعبي في منظمة البيرو و الكثير الكثير.......والواضح أن ظاهرة اللقاقة والمستوردة الى كندا عبر أناس مارسوا هذه المهنة الممقوتة والمنبوذة في ليبيا الوطن والعزة والكرامة والظاهر أنهم لم يتحصلوا على الفتات الكافي من أسيادهم هناك ..فهؤلاء أصبح التملق والرشوةو السرقه والنفاق قبلة لهم. .قتلوا كل شيء في هذه البلد وأحضروا معهم الى هذه الديار البعيدة الأمنة حقدهم الأعمى وعاداتهم السيئة التي لا تمت الى الدين أو الوطن بصلة يلهثون وراء الدولار كالكلاب الضالة والمسعورة ويا ويلك اذا كنت في طريقهم .

هـ .



ديكتاتور ملوك أفريقيا في مواجهة الصحافة المغربية

موقع "عراق الغد" :
ديكتاتور ملوك أفريقيا في مواجهة الصحافة المغربية
http://www.iraqoftomorrow.org/articles/69386.html

أحمد



أقسم بالله العظيم لو أن اسمي "الضرّاط" لغيّرته

اسمي في البالتولك "الصامت"، ومرة دخلت على البالتوك في غرفة من غرف الليبيين، فتعجب الحاضرون من اسمي "الصامت" وبدأوا التعليقات عليه والاستهزاء به ، وكان أكثرهم تعليقا الفاضي اللي ما عنده ما ايدير وقاعد يحكي طرالها جراها ولهجته يبي روحه شرقاوي لاكن حتى العيّل الصغيّر يكتشف بعد دقائق أنه غرباوي لأن بعض الكلمات الشرقاوية صعبة على واحد مصراطي متشرّد مثله وأقصد طبعا علي الضرّاط . على الضراط استهزأ باسمي "الصامت" ، وأقول له بالله عليك يا علي الضراط أيهما أسوأ اسم "الصامت" الذي هو اسم رمزي لي ، أم اسم "الضرّاط" وهو اسمك الحقيقي. أقسم بالله العظيم لو أن اسمي "الضرّاط" لغيّرته.

الصامت



الى من يهمه أمر الطلبة فى بريطانيا

نحن طلبة بالساحة البريطانيا وبالتحديد فى نيوكاسل, نحن لا نشتكى من اجراءات مكتب الشئون الثقافية فالاستاذ سعد المناع يقوم بالواجب وزيادة. وهنا انتهز الفرصة واشكره على كل جهوده المبدولة. ولكن أقول له ان راحة ابنائنا مهمة فهى من راحتنا. فالمدير بمدرسة نيوكاسل أحمد الشيبانى وكما تعلم سمعته سيئة جدا من ناحية المعاملة والاسلوب الغير اخلاقى وتصرفاته الغير مسئولة, نقول لك ياأستاذ سعد ياريت تنقله الى ادارة المدرسة التى فى لندن وترى بنفسك اسلوبه (اللقاق) كيف يتغير ويصبح جشع وغشاش ياريت تجربوه ياجماعة لندن حتى شهر فقط. وأنا متأكد انكم ستقولون مابعد جماعة نيوكاسل كيف كانوا مستحملين هذا العجوز الغبى.....الخ من اخلاقه وتصرفاته المحرمة حتى فى ديننا فارجوك ياأستاذ سعد ان تريحنا منه السنة القادمة لان معظم المدرسات قد قدمن استقالتهن من المدرسة ولن تبقى الا المدرسة التى ليس لها مؤهلات للتدريس. مع الشكر.

طلبة فى نيوكاسل


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home