Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 13 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

متى ستصل المساعدات والاعلام الي ليبيا؟

نسمع بكيف تضيق البلاد باهلها وقد لا نتخيل هذا ولكننا الان نشاهده مشاهدة العين وما يحصل فى عزه وما يحصل ممن باعوها بارخص الاثمان ولكن هل كانت مفاجئة ما حدث ؟ بان يسكت كل الحكام والروساء والامراء والملوك العرب عن هذا ؟
لا اعتقد هذا الا لمن كان ياخذه الحلم لما هوا غير مقبول ولا معقول فالمثل يقول (من لمن يكن له خير فى اهله فلا خير فيه )ومن من الرؤساء او الملوك او الامراء له الخير فى اهله ؟لا اعتقد انكم ستجدون اسم ولا يغركم ما يقولة احدهم هنا او هناك من الرؤساء والقضية الفلسطينية وانه متعاطف معهم ويرسل لهم الاغطية والدقيق وكأنهم اختصرو القضية الفلسطينية او العربية في شوال شعير وبطانية ما فائدة الطاعم عندما لا يوجد اين حتى تاكلة وما فائده الغطاء والقنابل تنزل عليك هل ستحميك من القنابل ؟
والادهى والامر انهم يريدون ان يكونو ابطال على حساب الفلسطينيين المقاومين ولكن قد تكون هذه الحرب ضاره نافعه فلا تكرهو شى هوا خيرا لكم !
لعل اسرائيل قد فعلت وازاحت ورقت التوت التى يختبئ خلفها الحكام العرب وعرتهم من كل ما يسترهم ويتسترون به فلعل اسرائيل قد خدمتنا اكثر من الضرر قد تقتل الف او الفين ونحتسبهم شهداء عند الله ولكن قد تكون افاقت الملايين من سباتهم العميق الذى اغرقهم فيه حكامهم العرب وانا لن اخوض فى الحكام العرب ساخوض فى ما نعانى منه فى ليبيا ماذا فعلت اسرائيل فى فلسطين كم قتلت ليس فى هذه الحرب فقط بل على مدى السنين القريبه ؟ وكم قتلت فى هذه الحرب التى تعدت الاسبوعين ؟ 900؟
بالتاكيد القذافي يقول وماذا فى ذالك فقد قتل 1200 ليبي فى خلال ساعات وداخل سجن وهذا ما لم تفعله اسرائيل فايهم كفره اكثر من الاخر القذافى ام بيريز او نتنياهو ؟ فى فلسطين تقدم المساعدات وتتعاطف الشعوب من كل مكان حتى من بعض اليهود يوجد تعاطف ولكن الذى حل بنا مختفى او مطموس او اى شى مما قد يكون فى ليبيا اتحدى ان تجدو من يقول كم عدد الوفيات اليومين فى الطرق المنتهية الصلاحية التى انشائها الملك يرحمة الله وبقت على حالها منذ ذالك الوقت وكم يموت فى مستشفيات ليبيا نتيجة الاهمال وانحدار قطاع الصحة الى اسواء من اسواء الموجود فى العالم .
ولن نقول فلسطين لائنه فلسطين قد تكون تتمتع باكثر منا عناية وصحة ومستشفيات او على الاقل تجد من يتبرع لعلاج مرضاها وكمم يموت من ليبي وهوا فى الطرق لتونس ومصر للبحث عن العلاج وكم يموت ليبي بحسرته من حكم 40 سنة كبيسة على هذا الشعب المظلوم .
يا شعبنا والله نعانى اكثر مما تعانى فلسطين من اليهودى ولكن الذى عندنا هوا من يقتلنا تدرجيا ونحن لا نحس بهذا ولكن هناك قتل معلن ولعل الثانى افضل من الاول على الاقل نسمى الناس شهداء اما نحن فنقتل بدم بارك ويسموننا كلاب ضاله ؟ لن يتحرر شعب بدون دم ولن يتحرر شعب ما لم يقدم الغالى والنفيس واولهم النفس الارض تحتاج لدم لكى تعترف بنا اما عيشة الدواب وعيشة الموت البطى ونحن نقول الفرج قريب الفرج من عند الله ولكن الفرج يحتاج الى رجال يقولون للضلم لا يقولون لسلطان ظالم كلمة حق دعونا لا نغرق انفسنا فى الاوهام وانه يمسكنا بقبظة من حديد وانه مسيطر وانه وانه الذى يسيطر عليه هذا الطاغوت هوا نفوسنا فقط فلو حررنا انفسنا مما اغرقنا فيه هوا من وهم الهرم الذى لا يسقط عندها سنرى كم هوا وهن وكم هوا مهترى من داخلة هوا ونظامة فلكل من يتعاطف مع غزه او هكذا يقول فليبدا بالتغيير من نفسة وغزه اتبطالها شهداء وابطالها يقاومون وغير محتاجين لشعوب هيا اوهن من خيوط العنكبوت غيرو ما بانفسكم حتى يغير الله ما حل بكم لا تستخصرو النفس فى بلادكم ولا تستخصرو انفسكم فى اولادكم الذين سيقولون لكم ما سبب بقاء بلادنا هكذا فتقول الطاغية وزبانيته وووو وعندما يسالك لماذا لم يفعل الليبيون شى وانت واحد منهم فماذا ستقول كان ابوك جبان ؟
هناك سارق يخرج للسرقه ويقول قبل ان يخرج اللهم ارزقنا بقوم لا يملكون الا الدعاء - وهذا نحن لا نملك الا الدعاء عن من سرقنا سرقا اولادنا فى تشاد وابوسليم وكل يوم نخسر اولادنا وماذا نفعل الدعاء ولعل بعظنا حتى الدعاء لا يملكة او لا يتجراء عليه خوفا من طاغوت هل حقا نحن احفاد عمر المختار وهل حقا قال عمر المختار نحن لا نستسلم نقا تل او نموت ؟ ولو قالها عمر المختار فمن يقصد بنحن هل على الليبيين ؟ ام هوا لم يكن منا ولم نكن منه ؟ لو رجع عمر المختار هل سيقول هذه الجملة مره اخرى ؟ لا اعتقد هذا لعله سيقول نحن قوم ننتضر الفرج من الله ولا نفعل شى وهل يستجيب الله لقوم لا يفعلون شى الا يسعى الانسان للتغير ويدعو الله ان يوفق ام يدعو الله ان يغير له ؟
يا شعبنا والله قد حلت بنا مصائب لا تحتملها الجبال ومازلنا صماتين فما الذى مازال سيحل بناء حتى نتكلم ؟ لا تستمعو الى من يقول على فلسطين ويبعث المساعدات ويدعو للتبرع هوا يتجول فى افريقيا ايام الحرب على فلسطين واين خرجت مضاهره فى ليبيا حتى تاييد للشعب الفلسطينى بدون ان تعطى اللجان الثورية والامن الداخلى الاوامر ؟ نحن شعب اصبحنا كا الدمى المتحجره التى يحركها من يملكها بالخيوط وقت ما يشاء استفيقو يرحمكم الله فلا بد لطاغية من يوم واليوم لابد للشعوب من التحرك فيه فوالله قد حانت الساعه ووالله هوا وقتنا لكى نزيح عنا هذا الطاغية .

اخوكم ابو تمام
libya_libya_libya2@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home