Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 13 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسائل قصيرة / رسائل سريعة



إعلان

مركز الجاليه الليبيه الأمريكيه في جنوب كاليفورنيا يستنكر الهجوم الأرهابي على قطاع غزه من قبل العدو الصهيونى. وفى هذا الوقت العصيب الذي يمر به آخوتنا فى غزه نقول لكم (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) وان الله مع الصابرين ونحن معكم من آجل الدوله الفلسطينيه الموحده. والله آكبر والنصر للشعب الفلسطيني بأدن لله .

مركز الجاليه الليبيه الأمريكيه في جنوب كاليفورنيا



رضا العبدالله يعلن أنه سيغني قصيدة الشاعر الليبي صلاح الدين الغزال

على هذا الرابط يعلن الفنان العراقي رضا العبد الله أنه سيغني قصيدة الشاعر الليبي صلاح الدين الغزال التي شارك بها في مسابقة أمير الشعراء http://www.youtube.com/watch?v=G92ReVzOqac

صلاح الدين الغزال



بيان

في الوقت الذي نهنئ الشعب الليبي كافة بقدوم السنة الامازيغية الجديدة 2959 و التي توافق 12 اي النار 2009 و.ر وهي ذكرى اعتلاء الملك الليبي شيشنق عرش مصر وتضامناً مع اخوتنا في غزة فإننا نرفض اي مظهر احتفالي بهذه المناسبة ، واننا نكتفي بإصدار بيان نعلن فيه تضامننا مع اخوتنا المجاهدين في غزة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

رابطة شباب جادو الاجتماعية



يا حماس لعنة الله عليكم

يا حماس ما عندكمشي احساس يا من ضحيتم بالأطفال يا جبناء يا هنية يا وجه الوليّه يا مشعل يا وجه البنت يا زحار كفايه تزحر. اطلعوا من الحفر يا جبناء ما يهمكمك غير السلطة لعنة الله عليكم . ملائكة الله وقفت على الحياد وما نصرتكامش وخلت اسرائيل تمسح بيكم الأرض يا جبناء لان الملائكة تعرفكم يا اخوانجية يا انتهازيين يا مخادعين يا بزناسه .

الليبي ج.



شلّوف والحاخام اليهودي

لقد قرأنا ما كتبه المحامي شلوف بأنه يجب محاكمة قادة حماس بسبب رفضهم تمديد التهدئة المهينة مع إسرائيل وتوريط أهل غزة لكل ذلك الدمار حسب رأي المحامي الفذ. ولعل هذا يجرنا إلى إعادة النظر في كفاح أجدادنا ضد الإستعمار الإيطالي وعلى رأسهم رمز نضالنا شيخ الشهداء عمر المختار ، حيث أنه بسبب ذلك النضال ضد الإستعمار تعرّض أهلنا إلى النفي والإعتقال وذلك حسب رؤية أبوالعريف وفلتة زمانه شـلّال آووف . ثم رأينا بأمم أعيننا وعلى شاشات التلفزيون كيف قام أحد الحاخامات اليهود في مظاهرات لندن وهو يقوم بتمزيق جواز سفره الإسرائيلي إحتجاجاً على الهجمات والغارات الوحشية على غزة إنني آسف جداً على حرق ذلك الجواز وكم تمنيت من ذلك الحاخام لو أنه أعطى جوازه لشلوف ليستعمله بدل جوازه الفرنسي لعله يرفع من شأنه وحظوته عند أسياده أكثرمن ما هو عليه الآن .... ولله في خلقه شؤون يا شلّال آووف ... وعذراً يأهل الزنتان الشرفاء . ملاحظه: أرجوا ممن يجيدون رسم الكاريكاتير أن يتحفونا بآخر صيحات الشـلّال آووف .

ليبي على قد حاله



قوه من الامن الداخلى تقوم بالغاء الحفل بمناسبة السنه الامازيغيه

قامت قوه من الامن الداخلى وبتعليمات من جهات امنيه بالغاء الحفل بمناسبة السنه الامازيغيه والذى يوافق 13 من شهر ابريل من كل عام حيت يحتفل الامازيغ بهذا اليوم كبداية لراس السنه الامازيغيه الا ان السلطه الدكتاتوريه الحاكمه قامت وبالقوه وهددت القائمين على احياء هذا الحفل باحدى الصالات بطرابلس وقاموا باعتقال بعض الشباب والتحقيق معهم ومنعوا الاحتفال والذى هو احد الحقوق المشروعه للامازيغ ولو ان الظروف الحاليه والتى يمر بها الابرياء بغزه جعلت من القائمين بالاحتفال يقيمونه وببالغ الاسى والحزن على ما يحدث بغزه الا ان التوقيت فرض نفسه وجعل من الحدت مناسبه لنبد العنف وسفك دماء الابرياء واحترام ارادت الشعوب فى تقرير مصيرها الا ان ازلام النطام تدخلوا والغوا الاحتفال ليؤكدوا للعالم انهم على الظلم سائرون وبمنهج الجهل متمسكون .

الجندى المجهول



أين نصر الله؟ أين؟

ان الله ينصر من ينصره وحماس حسب الظاهر اسلاميين ويقولون انهم ينصرون الله فكيف لم ينصرهم الله وتركهم فريسة لاسرائيل أكثر من اسبوعين. هذا سؤال للشيوخ الليبيين المتخمين على حساب المساعدات الاجتماعية في بريطانيا وايرلندا. كيف تقولون للناس قاوموا وسينصركم الله والباين ان الأمور ستظل على ما هي عليه حتى لو استمرت الحرب سنة اليهود منتصرون والمسلمون منهزمون . عشرون مليون يهودي يهزمون أكثر من مليار مسلم؟ أين نصر الله؟ أين؟ ولماذا تأخر كل هذا الوقت؟

د. السلمي
المملكة المتحدة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home