Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 13 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

مكالمة هاتفية مع عضو في الجماعة الاسلامية
فيصل عبد الرحمن يسأل وأبوالطيب يجيب

بسم الله الرحمن الرحيم -

بعد التحية - فيصل. ماصحة البيان الذي اعلنت عنه الجماعة > ابوالطيب ليست الجماعة ككل انما أعضاء الجماعة في الخارج والبيان صحيح رغم تشكيك البعض. -

فيصل لاكن البعض يقول هذا ليس اسلوب الجماعة ولاطريقة صياغتها للبيانات > ابوالطيب لانهم تعودوا على نمط معين للبيانات رسخ في اذهانهم والامور لاتبقى جامدة دائما ونحن لايهمنا كثيرا الاسلوب المهم ان تصل الفكرة التي تريد ايصالها ويفهمها الجميع ونتمنى ان تمحى الفكرة القديمة لانها ترتبط باشخاص كانوا مسؤلين في اللجنة الاعلامية والسياسية نبرأ الى الله منهم والى ماوصلوا اليه .-

فيصل ولاكن هناك بعض الاخطاء اللغوية والكتابية > ابوالطيب نعم يحدث هذا ولاكن لايخل بالمعنى والفكرة اوبالخبر الذي تريد ايصاله ويفهمه المثقف والعامي رغم وجود الاخطاء المطبعية واللغوية. وكوادر وامكانيات الجماعة ليست كالماضي وتحكمنا الظروف الان / لايكلف الله نفسا الاوسعها *لا يكلف الله نفسا الا ماءاتاها /.

- فيصل قد اقتنع بقولك وافهم لكن ممكن توضح لنا اكثر > ابوالطيب اوضح لك .في الماضي كانت تكتب المواضيع والبيانات من قبل لجنة متخصصة وترسل للجنة الشرعية لتصحيح الان الظرف الامني لايسمح * ارسل واتصل وانتظرواستقبل مكلفة امنيا * ونحن عندنا الامن مقدم على الزمن والثمن والتصحيح والاعراب . والتصحيح والاعراب في الميدان * النصب والكسر والرفع في الميدان والفاعل والمفعول كذلك في الميدان* اسالوا المفعول الرياضي الاول عندما اصيب في الحوض وادعى ان رجله كسرت عندما كان يلعب كرة القدم ونشروا له صورقديمة في لعب الكرة سجلت قبل الحادثة بسنين .وبقى اكثرمن ستة شهور يمشي / بالكيلة/ حتى لقب بها في تلك الفترة - ابوكيلة- واسألوه عن حارس المرمة الذي كان يلعب معه. عبدالسلام الزادمة الذي ادعى انه سقط من فوق الحصان وانكسرت رقبته فمات وأعلن عن مصرعه بعد شهر من كسر رجله و ظهوره بالكيلة . والحقيقة لقد كانا مع بعض في نفس الرتل في المنطقة الشرقية عندما * نصب* لهم الكمين وضحت احدى الحارسات بنفسها من اجل القذافي عندما قفزت في حجره . والزادمة جاءت الاخبارأنه قتل في الحين ولاكن الصحيح أنه مات بعد فترة متأثرا بجراحه. والجميع يعرف من هو الزادمة رجل التصفية والارهاب وسافك دماء الليبيين الاول بامتياز. وكان يلقب بعبد السلام كناسه اوقمامة عندما مسك مدينة طرابلس ليمشطها ويغربلها امنيا تحت حجة جمع القمامة / قال سبحانه وتعالى .* واقعدوا لهم كل مرصد * فليعربوها كما شاؤا / ولاكن نحن سوف نعربها نصبا في الميدان / واسالهم عن الفاعل الاول في ليبيا عبدالله رضوان *محمد القريو*رحمه الله الذي اخرج شيبة الخلعة في رأس ابوكيلة وتركه مستوه وفي حالة هستيرية مدة خمسة عشرة يوما *بمدينة براك في حادثة بنت القنابل *. وعلى العموم انا مستغرب لتشدق بعض الاخوة على جزئيات بسيطة ولاداعي للوقوف عندها في الوقت الحاضروهم بعلمون الحالة جيدا.......

- فيصل ناتي على نقاط البيان تأكدون دائما على المنهج المنهج كيف تستقونه وكيف يتم تطبيقه. ولم نفهم مراعات الزمان والمكان والتطبيقات النظرية والعملية > ابوالطيب المنهج الجهادي واضح وسهل التعرف عليه من الكتاب والسنة وفهم السلف الصالح وتطبيقهم له ويوجد كتب كثيرة فيه من السلف والخلف وتبلورت الافكار ونشرت الكتب والاشرطة والمجلات من فترة الجهاد الافغاني ضد الشيوعية . والتطبيقات النظرية والعملية هي فهمك للافكار وترسخها عندك وسعيك لنشرها والدعوة اليها وتطبيقها عمليا في واقع الحياة وهي عبارة عن مجموعة امور ونقاط تكتيكية يتحكم فيك عنصر الزمان والمكان عند تطبيقها .ومنها فهم الناس وثقافتهم وتقبلهم ثم طبيعة الارض وطبيعة النظام وامكانياتك ومقدرتك واشياء اخرى لايتسع المجال لسردها بالتفصيل وتوضيحها.

– فيصل ذكرتم المراجعات والقيادة .> ابوالطيب شوف اخ فيصل القيادة هم مشايخنا واخواننا ونثق فيهم كما وضحنا ولاكن هناك بعض الامور لم تنجلي عندنا بعد وهي بسيطة انشاء الله لوتمكنا من استجلائها مباشرة معهم .وحكاية عدم جواز حمل السلاح ليست على اطلاقها وخاصة ضد هذا النظام الدكتاتوري *كبيرة شوية* الذي قهر الشعب الليبي وقتله وعذبه بقوة السلاح وكما وضحنا في البيان موقفنا من المراجعات واخواننا في القيادة قبل كتابتهاعانوا الويلات وليعلم الجميع . ان منهم من بقي أكثر من أربع سنوات في الحبس الانفرادي وسنتين وهو مرتدي اللباس البرتقالي لباس الاعدام وفي كل ساعة ينتظر انه سيساق الى الاعدام وبقائهم احياء في ظل هذا النظام معجزة وحتى الان مظيق عليهم في حياتهم المعيشية وارزاقهم .كي لا يتجنى عليهم احد بالافتراء والزور.

- فيصل كأنكم ترسلون برسالة الى سيف القذافي عندما شكرتم المؤسسات وطلبتم بالمزيد من الافراجات > ابوالطيب ياحبيبي احنا شكرنا افراد ومؤسسات واي واحد يعمل خير لشعب والبلد وخاصة اخوننا المجاهدين زبدة هذا البلد نثمن عمله وله منا الشكر سواء كان سيف والا غيره واحنا ماشكرناش حد على مصلحة مادية اومنفعة شخصية قدمها لنا . وطلبنا منهم اطلاق صراح الاخوة وتسوية قضية شهداء ابوسليم وحلها حلا عادلا- خلي ايعم الخير والعدل في البلاد وينقشع الظلم ونريد منهم ان تصدق افعالهم اقوالهم

– فيصل تحريضكم اخوانك ضد النظام شيئ معلوم وواضح ولاكن حثكم للمعارضة للعمل وانتم تختلفون معهم في التوجه والفكرشيئ جديد لم نعهده عنكم بل كنتم تقصونهم في الماضي . > ابوالطيب الشرفاء والمناضلين من فين أليس من الشعب الليبي المسلم ومافيش نصارى وكلهم سنة مافيش شيعة وعلى المذهب المالكي وقليل اباظية والجميع ليبيين وتهمهم مصلحة بلادهم والبلاد كبيرة وواسعة وتحتاج جهد الجميع لنهوض بها ونشر العدل والسلام والامان فيها ونحن كما وضحنا في البيان هناك تطورات متسارعة وعائلة متصارعة ودول متكالبة على خيرات البلاد وحال العباد لايخفى عل احد. وأي شخص يسعى في ذلك نتعاون معه بشرط اولا عدم مخالفة الشرع الحنيف . والا يكون صاحب منافع ومصالح واغراض دنيوية وسلطوية .

– فيصل لماذا الان بالذات اخرجتم البيان واين كنتم في الماضي > ابوالطيب .نحن لم نغب عن الشأن الليبي لحظة ليلا اونهارا ونتابع كل مايجري ونقرأ ونسمع كل مايكتب ويذاع والاخوة على اتصال ببعض كل بحسب استطاعته .وبعض الاخوة سجنوا في بعض البلدان ومروا بظروف امنية صعبة وانعزلو عنا فترة ستة سنوات تقريبا ولقلة خبرتهم الايدارية والتنظيمية . او لهم ظروف خاصة وكان بعضهم مسؤل في احد الساحات وتظايق منهم بعض الاخوة في الداخل والخارج لهذا االانقطاع واظنهم هم من اتصل ببعض المواقع لاخفاء البيان ظنا منهم انه مدسوس من الدولة اولم يروق لهم و بصراحة اتصلنا بهم في الماضي وانتظرناهم كثيرا ولم ياتي رد فتعاملنا مع الموجود والحمد لله تيسرت الامور.

– فيصل نفهم من هذا انه هناك خلاف اوانشقاق > لا ابدا لايوجد هذا والعلاقة بين الاخوة متينة جدا وحميمية واكبر من ان يحدث هذا . وفي الجماعة تعودنا ان نقول الحقيقة بصراحة وبشجاعة ونتقبلها بروح طيبة وشجاعة ولاكن من باب الملامة و الحرص على استمرار المسيرة نقول ذلك – ولشفافية والوضوح اقول في داخل السجن نعم بعض الاخوة اصابهم التعب وغيروا افكارهم لظغوط السجن ومشاكل اجنماعية وكانوا قد خرجوا في الدفعات الاولى وعددهم بين العشرة والعشرين فرد تقريبا ومنهم من ادلى بتصريحات مخجلة لوسائل الاعلام وكان تصرفهم هذا بدون تنسيق مع القيادة . وحتى ممن خرجوا في الماضي بعد ان كبرت عائلاتهم واثروا السلامة ومنهم من رجع الى البلد ظلت العلاقة الاخوية معهم ممتازة جدا وقالوا نحن في الخدمة والتعاون معكم في اي وقت وهذا من صفاء القلوب وعدم تزحزح الثقة والحمد لله.

– فيصل نرى ان البيان حذر ومطاط وبصيغة ديناميكية -خاطب النظام والمعارضة واخوانكم . بطريقة الشد والانسياب هل هذا صحيح > ابوالطيب نعم فيه شيء من هذا والبيان ليس موجه للاخوة وهم يدركون هذا والنقاط التي وردت الكل مستوعبها وليسوا في حاجة الا لتذكير وشحذ الهمم . وخبر نعي الاخوة رحمهم الله اردنا ان يصل الى بعض الدول العربية والاسلامية لان لهم اصدقاء ومحبين هناك وليتذكر باقي الاخوة كيف يختار الرجال ميتتهم . ورحل عنا قبلهم عبدالغقار.فوزي الدرناوي .وعلي ابوالليث .وابراهيم العيساوي ابوالدثنة.رحمهم الله جميعا وتقبلهم في الشهداء .فلينظر الجميع لحاله ويتذكر كم هي الدنيا تافهه ورخيصة بدون اولائك الرجال ومن رحل عنا قبلهم وبذل نفسه رخيصة في سبيل هذا الدين وما يأمرنا به الله من وفاء بالعهود وثبات على المبادء والقيم والاصول.

- فيصل كرت المكالمة اوشك على الانتهاء هل من كلمة اخيرة > ابوالطيب .لا . ولاكن انت بالتاكيد حتنشر هذا فارجوا نشره كتابيا فقط وسامحني بصفتك من الاخوان لاتبعثه لموقع المنارة وارسله لمن شئت . وبلغ سلامنا للاستاذ حسن الامين وقل له احنا زعلانين منك ليش نزلت البيان ثم شلته في نفس اليوم وعشمنا كان فيك كبير وفي كل زملائك من اسرة ليبيا المستقبل وصوت الطليعة وليبيا وطننا .

- فيصل للعلم انا خرجت من الاخوان منذ مدة واتعامل واتعاون مع كل اطياف المعارضة - وفي الختام شكرا جزيلا اخ ابوالطيب وجزاك الله خيرا ..
ووفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
والسلام عليكم ورحمة الله

فيصل عبدالرحمن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home