Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 13 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

المعارضة البالتولكية

فى البداية اريد ان اؤكد والله شهيدى انه ليس لي علاقة لامن قريب ولامن بعيد بالاشخاص المشار اليهم لاحقا وانما هى ملاحظاتى الخاصة .

هناك شخصين فى المعارضة البالتولكية يكنان عداء شخصيا مستفحلا لشخصيات معروفة فى المعارضة الجدرية...ولاادرى مالسبب فى ذلك؟

تابعت لفترة طويلة هذين الشخصين فى غرفتيهما على البالتولك واستغربت لهذا الحقد على هذه الشخصيات المعارضة الذى لااعتقد ان احدا يشاركهما فيه الا العقيد القذافى ونظامه.

الشخصية الاولى...لايطيق سماعا لاسم الدكتور المقريف والسيد ابراهيم صهد والجبهة...اى شئ يصدر من الجبهة او من المذكورين انفا عنده مردود..يهاجمهم لحقد شخصي وليس لاختلاف سياسى..لو حاول احد ان يشكر مقال للدكتور المقريف مثلا فان هذا الشخص سياخذ المايك وينتقد المقال فقط لانه اتى من المقريف حتى لو انه يتفق مع محتوى المقال....هذا الشخص عندما يغضب يتهور فى كلامه ويقول اشياء لاتعكس اخلاقا حميدة ويسب اناسا يظن انهم يلاحقونه باسماء مستعارة ويرغو ويزبد ويطعن فى اعراض الناس فقط لشكوكه واوهامه....ولم اجد الا الوقوف اجلالا للناس الذين يسبهم بشكل فاحش لعدم ردهم عليه ممايدل على سمو اخلاقهم ونبل طباعهم .

الشخصيه الثانية..لايطيق سماعا لاسم السيد بوعشه (الذى لااتفق معه من ساسه لراسه..لكن احقاق الحق واجب)...نفس الموقف يتكرر مع هذا الشخص...فاى شئ يصدر عن بوعشة مرفوض حتى لواتفق مع مايصدر وهو مايعكس حقد شخصي بعيد عن الاختلاف السياسي الراقي...ايضا يعيد ويكرر ان بوعشة كان فى اللجان الثورية مع النظام!! وانه لايصلح ان يكون معارضا !!

ان مااعرفه ويعرفه كل ليبي ان خيرة معارضى النظام وابطالهم كانو يشتغلون مع النظام...وهذا يحسب لهم لاعليهم...فسيدنا عمر بن الخطاب كان من اشد الناس على الاسلام..وكذلك خالد فهل سنقيمهم على ذلك اوعلى ماابلوه بعد اسلامهم؟!..

علينا ان لاننسى ان اغلب الشعب الليبي ايدو انقلاب سبتمبر فى بداياته لانخداعهم بالشعارات وتاثرهم بالفكر القومى...السيد المقريف وصهد واحمد حواس (رحمه الله) وفتحى الجهمى (رحمه الله) كانو يشتغلون مع النظام وانضمو للصف الوطنى وقدمو انفسهم فى سبيل ذلك..واذا كان مثل هؤلاء لايصلحون لان يكونو معارضة فمن ياترى يصلح؟

احمد على


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home