Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 13 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

محاولة المخبر إحميدة الغزال الفاشلة

أكيد الدكتورالريشي لم يترك مجالاً للأمن الخارجي للتعامل مع المهجّرين و المهاجرين الليبيين بطريقتهم الأمنية الخاصة وأكيد أن منهم من يحاول إبعاده عن أمور الجاليات الليبية في الخارج, ولقد إكتشفوا أن أفضل طريقة هي أن يحاولواأن يقنعواأفراد الجاليات بأنه واحد منهم حتى يخشون التعامل معه, هذا هو أحد أهداف الهراء الذي كتبه المخبرإحميدة الغزال .

هذا أمرٌ لا يمكن وصفه إلا بأنه مضحك -- فالدكتورالريشي، الرجل العالم الفاضل،هو وزير في الدولة الليبية عيني عينك‘ وهو يجتمع مع الناس علناً‘ ويتحدث معهم بكل صراحة وشفافية‘ كما أنه أستاذ جامعي بالولايات المتحدة التي يحمل جنسيتها‘ ليس هنالك ما يقال لهذا المخبرسوى خرف ياشعيب! يقول تعالى في سورة الحجرات: ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإٍ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين .

وهذا الغزيّل أو بالأحرى بوشبو حاول أن يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد فبعد محاولته المضحكة هذه‘ حاول أن ينال من سمير بن علي المعروف بدماثة خلقه ووطنيته .

ثم حاول أن ينال من الدكتور المقريف بإستعمال طريقة خبيثة وهي أن يدعي المرء المدح وهو في الواقع يقصد الذم فلقد أوحى للقارئ بأن الدكتور المقريف لا يحتمل أن أن يشاركه في المنبرأحد وأنه ديكتاتورلا يرضي بل لا يجب أن يتحدث بعده أحد، وكأن المقريف قد أعلن: اليوم اتممت لكم دينكم، وأكملت نعمتي عليكم ورضيت لكم الإنقاذ دينا. هذا هو الإنطباع الذي حاول هذا المخبر أن يتركه .

ناصر العيساوي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home