Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 13 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ممارسات غير اخلاقية لقنصل ليبيا في بريطانيا

تناولت بعض المواقع الالكترونية موخرأ أخبار القنصل الليبي بلندن الجديد وسيرته الذاتية والغيرمشرفة لهذا العجوز عبدالرزاق الشح.
وكذلك تناولت أسلايبه المتهورة في معاملة أبناء الجالية الليبية ببريطانيا، وأيظا بعض مناصبه السابقة والمشبوهة التي شغلها يومآ مأ والتي كانت أحد أسباب تفشي الفساد في الدولة الليبية، بعد أن عثى فسادآ متسترآ تحت مسميات وشعارات ثورية لا علاقة لها بالثورة أو بقائدها أو أهدافها وأنما لخدمة مصالح شخصية بحثة.
ومن المعروف أن هذا القنصل ارتكب الكثير من الجرائم في حق الكثير من أبناء الشعب الليبي وهو اليوم يمارس أفعال وتصرفات طأئشة بمساندة نفوذه المتخلف ضد ابناء الجالية الليبية ببريطانيا.
ولأيعرف كيف يمكن ترك أنسان عجوز مثله ليدير منصب حساس ؟؟؟؟
هذا العجوز الهرم دمر معنويات كل من تعامل معه بشكل مباشر أو غير مباشر ورسم لهم صورة الرجل العسكري المتخلف والغير قابل للنقاش والحوار وقبول الرأي الاخر.
وأخر الممارسات الغير أخلاقية والتي لا يقبلها عقل ولا دين ولا حتى أخلاقنا العربية والاسلامية والليبية الحميدة وهي طلب والاصرار على المقابلة الشخصية لكل زوجة مواطن ليبي (غير ليبيات) عند تقديم طلب ونموذج التاشيرة للذهاب الى ليبيا، وهذا ليس فقط فيأمر بأخد البصمة مرة أخرى وعند كل طلب ونموذج أخر للحصول على تأشيرة دخول الى ليبيا.
كان الاعتقاد السائد بين أبناء الجالية ببريطانيا بأنه أجراء روتيني من قبل السلطات الليبية ولكن تأكدنا من جهاز الامن الخارجي بعدم صدور اي قرار أو تعليمات بالخصوص وليس لديهم العلم بهذا الاجراء على الاطلاق.
حيت لايلزم القانون الليبي زوجة المواطن الليبي (غير الليبيات) الحضور الشخصي ولا حتى أخذ أي بصمة على أعتبار انها زوجة مواطن ويمكن تصنيفها على أساس مواطنة ليبية بدون الجنسية، والقانون الليبي يطالب كل المكاتب الليبية بالخارج ويحثها على أحترام وتقديم كافة سبل المساعدة والعون لكل زوجة مواطن ليبي ومنحها تأشيرة الدخول وبدون أجر.
ولكن الواقع مغاير لما يقوله القانون، ففي المكتب الشعبي الليبي بلندن يأمر القنصل مقابلة زوجة المواطن الليبي شخصيآ وأخذ البصمة في كل مرة.
نحن فئة المتزجين من غير الليبيات لدينا مجموعة من الاسئلة الى أمين المكتب الشعبي أو حتى السلطات الليبية والتي تحتاج الى أجوبة بسيطة وهي كالتالي:-
الا يكفي وجود الزوج؟
لماذا الاصرار على المقابلة الشخصية؟
من هو صاحب القرار؟
هل الغرض الفضولية ام (التكحيل)؟
أم أجراء أمني من خيال القنصل؟
لماذا البصمة في كل مرة؟
الا تكفى مرة واحدة؟
كما نرجوا منهم التحقيق في هذا الموضوع وأصدار التعليمات لهذا العجوز بالغاء هذه الاجراءات التعسفية والمهينة للشرف والسترة ، ونرجوا منهم أعلامنا بالاجراءات القانونية والسليمة التي تحفظ للمواطن وزوجته الحق في الحصول على تأشيرة دخول الي ليبيا بأسهل الطرق وأبسطها في أقل وقت وأقل مصاريف، مع مراعاة مسأءلة منح الزوجة تأشيرة متعددة الدخول بدل من منحها تأشيرة دخول لمرة وأحدة فقط مع العلم بأن الاجانب سمحت لهم السلطات الليبية في الحصول على تأشيرات متعددة الدخول قد تصل بعض الاحيان الى خمسة سنوات ولم يتم أي تعديل على منح زوجة المواطن الليبي تاشيرة دخول متعددة، وهى في الواقع تسبب لنا العديد من المشاكل من ناحية تقديم طلب في كل مرة والذهاب شخصيآ الي لندن وأصطحاب الزوجة والاطفال ومقابلة القنصل شخصيآ وأجراء البصمة وهذا كله يكبدنا مصاريف وأعباء مالية زائدة.
والله المستعان في هذا العجوز .

طالب ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home