Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 13 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

إجراء يفضح كيف يسرق المال العام بقسم العلاقات الثقافية في لندن

لطلما سمعت عن سرقة المال العام التي يقوم بها ثلاثي أضواء المكتب الشعبي المعروفين لدى الجميع ، لكن كانت تنتابني الشكوك في أن الأخبار قد تكون بدافع الحقد ، لاحظت كغيري كيف أن المدرسين يتذمرون من تأخير المرتبات لمدة طويلة، و بعض الطلبة يشتكون من ضياع حقوق هنا و هناك، حتى أن أحمق الشيباني أخبر أولياء الأمور بأنه غير راض عن تصرفات المخبر أيمن الغايب ، و أن شراكة السرقة لابد و أن تكتشف يوماً ما ، وهو على استعداد للقيام بدوره في ذلك.

الجدير بالذكر هو أن أيمن الغائب لا يستطيع أن يسرق المال العام دون وجود شريك ، فالمراقب المالي لابد وأن يكون مطلعاً ، وكبيرهم الخراء التعليمي (العائد) لابد و أن يأخذ نصيبه، لضمان سكوته من جهة ، و لتوفير بعض الحماية فهو تحميه الشلة التي يقدم لها الولاء و الطاعة و الخدمات ، و أبسط تقنيات السرقة التي يتبعها المراقبون الماليون بالسفارات هي شراء ذمم الرؤوس، و الرؤوس يدركون أن مدة عملهم محدودة فيعملوا على لهف أكبر عدد ممكن من المال قبل فوات الأوان.

كالعادة و في شهر رمضان المبارك نذكر أنفسنا و الأخرين بالتوبة إلى الله و الإمتناع عن أكل السحت ، لذلك أطلب من ثلاثي أضواء المكتب أن يتوبوا إلى الله، و يكتفوا بما أخذوا ، فاذا كانوا نجوا من الرقابة أو ديوان المحاسبة لشطارتهم في التحايل أو لعلاقتهم بدائرة فساد أكبر، فانهم لن ينجوا من عقاب الله.

هنا في عجالة أطلب من الخراء التعليمي ( العائد) و المراقب المالي الحذق و المخبر الغائب أن يطلعوا على الرسالتين اللاحقتين و يفسروا لنا كيف تغيرت وظيفة أيمن الغايب من مدير الشؤون الإدارية في يوم (28/5/2010) إلى رئيس قسم المدارس في يوم (23/7/2010) ، يتعجب المرء كيف تم تنزيل مدير الشؤون الإدارية إلى رئيس قسم المدارس ، أين وضعتم المغفور له (بمناسبة شهر رمضان) أحمق بشير الشيباني ؟ المدارس هي الطبو الذي يضخ الأموال في الحسابات ، ويبدو أنه هناك حرص شديد على السيطرة التامة على الطبو من بدايته إلى نهايته كي لا يتسرب منه شيئا بعيدا عن حسابات الفاسدين .

الطلبة و المدرسون و الناس يستغربون كيف لا يتم مساءلة هؤلاء الناس، الواضح أن هؤلا الفاسدين جزء من ليبيا الغد، ليبيا التي سيتم فيها تعيين أبناء العم و الأزلام و الفاسدين أما الشرفاء و البسطاء فلا بواكي لهم.

رحيل أحمد خليفة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة : في الأسفل توجد الرسالتان المشار إليهما في متن الرسالة، أنظروا إلي تغيير صفة من وقع الرسالة.




previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home