Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 13 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى من يهمه أمر الإذاعة

قبل أن أبدأ في سرد المآسي التي نعيشها داخل أروقة إذاعة الجماهيرية فرع بنغازي استسمحكم عذراً في عدم نشري لصورتي و السبب يعرفه زملائي في الإذاعة ، فلو كنت شجاعاً بالفعل لأقدمت على ذلك لكني أعرف عواقب هذا الأمر و تداعياته التي قد تلحقني من مدير الفرع ، و العقاب له أشكال و ألوان يمارسها المدير بحكم خبرته الطويلة في الأذية و العقوبة .

مأساتي أنا و باقي العاملين المخلصين لوظائفهم بدأت تكبر يوماً بعد يوم تحت إدارة مدير الفرع للإذاعة في بنغازي ، ففي السابق كان يمارس علينا لهجة الإقصاء من وظائفنا إذا تشجع أحدنا و طالب بمستحقاته المادية مقابل ما ينجزه من عمل حسب ما يسمحه القانون و لوائح الإنتاج ، أما الأن فما عدنا نستطيع تحمل ممارساته الدكتاتورية الأمر الذي جعلني أتوجه للمواقع الالكترونية و أكتب بعض النقاط التي تمكًن القارئ من نسج صورة لهذا المدير ، و النقاط تتلخص في الآتي :

استمارات الإنتاج المخصصة للعاملين و المنتجين تصرف لأناس غرباء عن العمل الإذاعي ، منهم من باع شقته لإبن مدير الإذاعة مقابل استمارات إنتاج ، بالإضافة لمن تسجل بأسماءهم استمارات بألوف الدينارات على أن يأخذ جزء بسيط من قيمتها و الباقي للمدير و حاشيته .

العهد الشهرية التي تأتي للإذاعة تتم تسويتها بفواتير وهمية لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع ، كصيانة المولدات الكهربائية في الإذاعة و التي لا توجد أصلاً و خير دليل على ذلك إستعانتهم في احتفالات المولد النبوي الشريف بمولد متحرك من الشركة العامة للكهرباء .

قسم الإعلان الإرشادي في الإذاعة لم يقم بتوريد المبالغ لحساب الإذاعة و يتعامل مع المعلنين بإجراءات غير قانونية و إيصالات غير معتمدة .

التعامل المالي بشكل غير قانوني مع جامعة العرب الطبية مقابل تلميع إدارة الجامعة للمشاهد ، و لاحظ معي أخي القارئ كثرة ظهور أمين اللجنة الشعبية لجامعة العرب في برامج الإذاعة التي تبث من فرع بنغازي ، ناهيك عن تغطية المهرجانات التي تقيمها الجامعة مقابل مبالغ مالية تدفع نقداً لمدير الإذاعة ليوزع منها عشرات الدنانيرعلى الأطقم الفنية التي أنجزت العمل .

مقايضة من تم إعطاءهم عقود فنية على أن تدفع نسبة من العقد لمدير الفرع شريطة أن لايستلمها بشكل مباشر منهم ، كما تم توقيع عقود لموظفين أحيلوا على التقاعد مقابل ولاءهم له .

في فترة ماضية اكتشفت عملية اختلاس لمبالغ مالية كبيرة وكان المتورط الرئيسي فيها هو مدير الإذاعة و رئيس القسم المالي السابق و رئيس قسم الموسيقى السابق و المراقب المالي و تم تجميد القضية بشكل مشبوه و لم يقفل ملفها إلى الأن .

يقوم الأن مدير الإذاعة بإجراءات تمكنه من بيع جزء من الأرض التي توجد عليها مرسلة المرئية بمنطقة القوارشة هو و مجموعة من المسؤولين في بنغازي .

في الفترة الماضية أستلم مدير الإذاعة مبلغ و قدره ( مليون دينار ) بمناسبة احتفالات المولد النبوي الشريف و قد استلمها كعهده من أمانة المالية كونه عضو اللجنة الإعلامية للاحتفالات ، فقام بشراء البدل الإفرنجية من محلات الرعيض بقيمة 80 دينار و رصدت في الفواتير ب200 دينار للبدلة الواحد التي تجاوز عددهن 500 بدلة ، كما تم توقيع أشخاص على أنهم من الإذاعة على مبالغ مالية و تمت مقاسمتها مع اللجنة ، كما تم الاتفاق مع إحدى التشاركيات على إنجاز الملصقات الخاصة بالمناسبة و كان سعره الأصلي 10 دينار و تم رصدها في الفواتير ب 65 دينار ، كما تم أخذ فواتير من بعض المطاعم على وجبات لأعداد كبيرة في المقابل لم تصرف الوجبات للعاملين في تلك المناسبة .

تم شراء عدد 50 شاشة بلازما (lcd ) 42 بوصة على أن تستعمل في الاحتفالات وقد بيعت في محلات سوق الحديقة في بنغازي .

يستعمل في مقر شركة إعادة البث المرئي لجلساته هو و أعوانه لقضاء السهرات و الذبائح و المشويات باعتباره مدير للشركة بالإضافة إلى أنه مدير لإذاعة بنغازي المحلية و هو يتقلد ثلاث وظائف قيادية مما يعد مخالفاً للقانون الليبي .

هذه بعض النقاط التي يقوم بها هذا المدير و في المرة القادمة سوف أنقل لكم الرسائل الرسمية و الفواتير التي تساوى بها العهد .

صالح محمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home