Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 12 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

يا قاتل الروح وين تروح؟

بسم الله الرحمن الرحيم : "فبعث الله غرابا يبحث فى الارض ليريه كيف يواري سوءة اخيه قال ياويلتى أعجزت ان اكون مثل هذا الغراب فأواري سوءة اخي فاصبح من النادمين" سورة المائدة.

تتلاحق وتتسارع اخبار مذبحة سجن ابوسليم الرهيبة فى الاونة الاخيرة ويستطيع المرء قراءة سلوكيات نظام القذافى المجرم وتنرفزه ومحاولاته اليأسة فى ابعاد وطمس الحقيقة ، فالقذافى ونظامه المجرم كمن يقف علي رمال متحركة ، كلما تحرك حركة بسيطة زاد فى الغوص فى الرمال من تحت قدميه .

اخر اخبار جريمة مذبحة سجن" ابوسليم القذافى" هو مشروع ازالة هذا السجن سئ السمعة . وهذا يعنى ببساطة ازالة مسرح الجريمة ، مما يدل علي مدي القلق والرعب الذي تشكله هذه الجريمة الشنعاء علي القذافى وعصابته . لقد تخلص القذافى من اغلب حراس هذا السجن والذين اما اشتركوا فى عملية القتل او على علم بما حدث فى ذلك اليوم المشؤم بهذا السجن اوان القذافى فى طريقه للتخلص منهم . حيث يبقى القاتل معمر بومنيار القذافى الذي اصدر اوامر القتل وعبدالله السنوسي واعوانهما الذين نفذوا هذه الجريمة فى مواجهة ابناء ليبيا الاحرار الذين يطالبون بالحقيقة الكاملة . ولن يتواني القذافى فى التخلص من اي شخص شارك في هذه الجريمة عندما يشعر بانهم يكونون خطرا عليه .

من المعروف ان جرائم القتل تتكون من العناصر التالية :-

1. جسد القتيل – لقد تخلص القذافى من جثامين اكثر 1200 شهيد ولا يعرف احد اين دفنوا ، الا معمر بومنيارالقذافى وعبدالله السنوسي المقرحي .

2. مسرح الجريمة – سجن ابو سليم بطرابلس ، يريد القذافى ازالته والتخلص منه .

3. ادوات القتل – عبدالله السنوسي المقرحي والقتلة كتيبة الامن التى امرها بتنفيذ اوامر معمر القذافى وبنادق الكلاشنكوف وبنادق نصف الية.

4. القاتل – معمر بومنيار القذافي

5. الدافع او الاسباب التي دفعت لارتكاب الجريمة – حقد القذافى الشخصي على الليبيين ابناء الوطن الحقيقيين .

اما تعيين احد اعوان الدجال القذافي المدعو محمد بشيرالخضار كقاضي تحقيق مع 6 مستشارين فهذا دليل اخرعلي النية المبيتة لتبرئة القتلة وتحميل المساجين الذين استشهدوا مسؤلية قتل انفسهم ، حيث استهل مهمته بالكذب . لم يسمع الليبيين من قبل عن ان 200 من حراس السجن قتلوا ، واذا قتل احد من الحراس ، فالقاتل هو القذافي ومن قبيل التخلص من الادلة فقط . والاغرب من هذا كله قرار تعيين هذا الفريق من قبل "المنشف" بوبكر يونس . بدلا من وزارة العدل مثلا او رئاسة الوزراء "السلاطة الشعبية العامة" . الله يفضحكم دائما وابدا .

لو كانت هذه الجريمة كما يدعي القذافى ونظامه المجرم ارتكبت بسبب تمرد السجناء العزل على حراس السجن المدججين بالسلاح ، لماذا يخرج نظام القذافى في حينه ويعلن عن حدوث هذه المجزرة الرهيبة؟ ابادة 1200 انسان ليست بالشئ البسيط !! لماذا تكتم علي قتل ابنائنا سنوات حتى تسربت اخبارهم الى العلن؟ اليس القذافى هو الذي قال فى احدي خطاباته عن سجناء الرائ "بانه علي اهاليهم ان ينسوهم ويعتبروهم وكانهم اصيبوا بمرض الايدز" اليس القذافى هو من خرج على التلفزيون الليبي بعد مرور سنوات على هذه الابادة الجماعية ليعلن بان هؤلاء السجناء هم من تمردوا على الحراس ، ولم يعطي اي تفاصيل حقيقية لاهالي الضحايا وللشعب الليبي؟ ولماذا لم يعين القذافى قاضي او فريق تحقيق محايد في حينها ؟ لماذا لا يدعوا ممثلين من اهالي الضحايا للانضمام الي فريق التحقيق حتي نتوصل الي حقيقة ما جري فى هذا السجن واين دفنت جثث الشهداء ؟ ومن المسؤل عن ارتكاب هذه المذبحة؟ اسئلة كثيرة يجب ان تسأل .

ومنذ ذلك التاريخ ، يحاول القذافي ابعاد نفسه وابعاد التهمه عنه فتوقف عن الخوض المباشر فى قضية هذه المذبحة الشنيعة ولكنه يبقى المحرك الرئيس من وراء الكواليس لكل ماهو متعلق بهذه الجريمة ، وهذا دليل اخر علي انه هو المجرم الحقيقي ، وهو من اصدر الاوامر بالتصفية الجسدية مهما اختفي وراء ابنه سيف او الاخرين . يعنى شنو المعني ان القذافى الذي يتدخل فى كل صغيرة وكبيرة لم يتدخل فى هذه الابادة الجماعية لمن يعتبرهم الد اعدائه من سجناء الرائ . في هذيان القذافى المتكرر للشعب الليبي وعلي مدي الاربعين عام من حكمه الاسود ، قال ذات مرة انه هو من اوقف استيراد مواد التنظيف والصابون واستيراد خط ولوح . فكيف الان وبقدرة قادر احجم عن التدخل فى هذه القضية المهمة التي اصبح ضحاياها من جميع انحاء ليبيا؟ .

سوف يستمروا القتلة في المراوغة وتجنب مواجهة الحقيقة ومحاولة الافلات من العدالة، ولكن سوف تدور الدوائر علي المجرمين وسيظهر الله عزوجل الحق ويبطل الباطل . ياقاتل الروح وين تروح . نحن اهالي الضحايا ندرك تماما بان القاتل لن يعترف بهذه الجريمة النكراء طالما هو علي رأس هذا النظام الدكتاتوري المجرم ، وان العدالة لن تأخذ مجراها في ليبيا المحتلة وتحت قضاء خانع لسلطة دكتاتور سفاح . فانه من حقنا ان نلجأ الي القضاء الدولي والمحاكم الدولية للتحقيق فى هذه الابادة الجماعية لمواطنين عزل وان نسعي لمثول القذافى وعصابته من القتلة امام العدالة الدولية لاحقاق الحق للضحايا ومن اجل عدم تكرار جرائم ضد ابناء ليبيا فى المستقبل. وعليه اوجه النداء الي اهالي الضحايا بان يتواصلوا لتكوين اتحاد للتعاضد والتشاور واتخاذا اجراءات قانونية لجلب المجرمين الي محاكم الابادة الجماعية . وكذلك اطاالب ابناء شعبنا الليبي الاحرار ان يعتبروا هذه الجريمة حدثت لهم ولاخوتهم وابنائهم فهم اهلهم وابناء وطنهم فعليهم التفاعل مع ذوي الضحايا ومد يد العون للتخلص من جلادي الشعب الليبي .

وان تنصروا الله ينصركم .

احمد مسعود القبائلي
11 سبتمبر 2009



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home