Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 12 اكتوبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

إزالة لغرض التطوير
( في جمعية الكفيف بنغازي )

هذا ما كان شعار إدارة جمعية الكفيف بنغازي عندما قامت بإزالة مدير مدرستها بالقوة ووضع احدهم مكانه لغرض التطوير..

وتلك كانت هي الفاجعة!!!

فا بالمقارنة مع المدير السابق وبداية عصر جديد لا يزال في أول أيامه انهار ذلك الصرح التعليمي العظيم. فلقد وضعوا زمام الأمر في يد شخص لا يعرف شيئا عن الإدارة أو التطوير سوي احتساء القهوة عند الساعة 8 صباحا وتناول وجبة الفطور التي يحضرها له من يريدون التقرب إليه لمصالحهم الشخصية عند الساعة 10 صباحا فذلك الشخص هو مجرد ( دمية ) ومن وراءه الذين يقومون بتحريك تلك الدمية كيف يشاءون.

لقد تدني مستوي المدرسة منذ الأيام الأولي فالعديد من المدرسين لم يعرفوا جدول حصصهم حتى ألان والعديد من الطلبة لم يلتزموا بواجباتهم حتى الان والفوضى تملأ المكان , وذلك ( المدير الدمية ) يحيا حياة المرفهين , فذلك يعطيه سندوتشا وذاك يعطيه فنجان قهوة وهو يعرف أو يقدر أي نوع من المسؤولية أعطيت إليه .

لقد أخطئت إدارة الجمعية خطا كبيرا عندما قامت باختيار ذلك الشخص ليدير ذلك الصرح العظيم الذي كان منارة للعلم في يوم من الأيام , أما الان فلقد أصبح مكانا للدسائس والمكائد الشخصية وقريبا سوف نري النتائج التعليمية ونعرف من دفع الثمن .

وأخيرا أقول وأنا كلي أسف وألم بان جمعية الكفيف بنغازي كانت أسوة حسنة ومحط إعجاب للجميع ذات يوم أما الان فلقد أصبحت أحاديثا للناس يتشدقون بها ويعلنون أسفهم وكيف أنهم كانوا مخدوعين بها طيلة هذه الأعوام التي بلغت فيها القمة وألان تسقط في الدرك الأسفل بسبب الفتنة والسماع لأشخاص يسعون وراء مصالح شخصية.

وأقول لأصحاب الأمر بأنهم قد ظلموا أناسا كثيرين و(الظلم ظلمات يوم القيامة ) هذا ما قاله الحبيب المصطفي ( صلي الله عليه وسلم ) ولكن مازال بإمكانكم تصحيح ما افسد وانقاد ما بقي من تلك القلعة العظيمة, هذه نصيحتي إليكم وذا اضعف الإيمان فأرجو منكم ألا تغضبوا مني فانا والله لا ناقة لي ولا جمل ولكني اسعي للصالح العام فالتمسوا لي العذر

والسلام عليكم

سالم موسي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home