Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 12 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على ت.

السلام عليكم
الأخ الكريم - ت
إن قرأت مقالتى جيدا لكنت أدركت أن المقصود يختلف تماما عن تفسيرك وبالتحديد هو من يدعى الطالب بعينه و أنا متأكد بأنه فهم الرسالة . ولكى ازيح الغضب عنك وعن صدر كل من تأثر بمقالتى أقول أننى ما أقصده هو أنه هنالك من تزوج بأجنبية لغرض معين كالحصول على الإقامة أو تسهيل العيش وغيرها من الأسباب ذات الدوافع الشخصية المبنية على أهداف و مآرب شخصية بدون إعتبارات لقدسية الزواج وبالتالى ينظر إلى الزواج على أنه مفتاح للدنيا التى يجرى ورائها حتى ولو تطلب الأمر للوصول إلى مبتغاه من حماية مصالحه الشخصية بالإساءة لبلدنا وقياداتنا و قذف و إيذاء حرمات أبناء بلادنا لأنه لا يعير حرمة الغير وهذا مافعله من يدعى الطالب.
أنا لدى العديد من الأصدقاء و الصديقات المتزوجون و المتزوجات من أجانب وهم من الجالية الليبية المتواجدة بلندن ولديهم عائلات محترمات جدا وكلها جاءت من خلال علاقات ضمن الإطار الشرعى الذى تنتهى بزواج ناجح ، أستطاعوا من خلاله ان يبنوا أسر رائعة. ومهما كانت الأسباب التى أدت إلى زواجهم من أجنبيات فليس فيها دوافع ورغبات شخصية للإنتقام والقذف لأنهم يعون ويقدرون معنى الحرمة وإحترام الذات والغير.
يا أخى الكريم إن كنت من هؤلاء و أوجعك كلامى فأسألك العذر فلم أقصد ما فسرته أنت. ولكن وجعتنى ندالة من يدعى أنه طالب فى حق غيرى من أبناء بلدى . نحن تربينا وكلمة تحشم وعيب يرددها جيراننا و أولياء أمورنا ولازالت تبرح فى عقلى لترسم حدود الإحترام و الأدب وصون حرمة الغير مهما كان وجه الإختلاف.
وأخيرا سامحنى إن لمت عليك وقلت تمنيت منك أن إستفسرت منى عما أقصد قبل أن تقذفنى هكذا أمام الكل ، و وضعت بريدى الإلكترونى لكى تتمكن من الإتصال بي إن شئت ولم تفعل.
هذا شخص مريض ويضر بكل من هو حوله . شخص هدفه واضح خلخلت الساحة البريطانية و تشويه صورة بلادنا وقياداتنا ، سلاحه الإفك البغيض وقذف حرمات الغير للوصول إلى مبتغاه ، ولكن لم يقف أحد بوجهه ويرد عليه بإستتناء الأخ مستاء جدا.
بالله عليك هل قرأت ماكتبه و مارأيك فيما كتب أنا أنتظر ردك إن رغبت وبإمكانك الرد على عن طريق بريدى الإلكترونى. وفى الختام أتقدم بالإعتذار لكل من أساء فهم مقالى وأقول لا حول و لاقوة إلا بالله.
والسلام عليكم


أخوكم مصطفى خالد – طالب ماجستير
mostkhaled52@yahoo.co.uk
مدينة لندن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home