Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 12 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

هلع مسئولي المكتب الشعبي بلندن

من خلال تصفح المقالات على هذا الصفحة شد انتباهي مقال الأخ المستاء جدا وما تطرق إليه من نقاط هي من وجهة نظري مبعث الاستياء وخاصة ما تعرض فيه لمن ذكر أنهم يلهثون وراء السلطة والمال واتهمهم ببث الشائعات كم تعرض إلى مسالة الزواج من الأجنبيات وكأنه يؤد إن يطعن فمن تزوج بغير الليبية وكان الليبية لم يخلق غيرها إلا للعبث وليس للزواج وبناء الأسرة كغيرها من النساء.
السؤال المطروح لدى العديد ممن قابلت وحاورت حول هذا المقال إن صحت تسميته هو من هو هذا المستاء و ما الذي دفعه للتحامل على من ذكر في مقاله ، و ما السبب وراء إنهاء خدمات البعض منهم من قسم الشؤون الثقافية؟ قال البعض ، أنهم يشكلون خطر حقيقي على المسئولين بالشؤون الثقافية وذلك لإلمامهم التام بكافة الإجراءات القانونية والغير القانونية التي تحدت في سياق العمل والتجاوزات بجميع أنواعها، فكان إبعادهم هو الحل الأمثل، وانأ أؤيد إلى حد كبير هذا التفسير لان كاتب المقال (المستاء) أكد أنهم متضررون إي وقع عليهم ظلم ، وهذا لحماية مصالح معينة أو بالأحرى شخصية.
إلا أن تستطيع كاتب المقال أن يبرهن على ورود ما يفيد إنهاء خدماتهم من أي جهة رسمية بالجماهيرية.
ولا يخفى على الجميع وجود من هو مهتم بمتابعة هذه الأمور من داخل المكتب الشعبي والتنسيق مع جهات الاختصاص بالجماهيرية.
فيما يخص تطرق الكاتب المستاء للخيانة و الجوسسة وغيرها من الأوصاف التي وصف بها من ذكرهم وكذلك تعرضه للمسئولين بالشؤون الثقافية الذين انتهت خدماتهم بأنهم ظلام وان الظلم هو مصدر الكتابة ، فقد أصاب في هذا لان الظلم الذي وقع على الطلاب هو ما دعاهم للتعبير عن ذلك.
ولكن إن يخص أعضاء السفارة السابقون بالظلم فهذا الغباء وانعدام الأخلاق.
من يستطيع أن يجزم بان فلان خائن أو جاسوس إلا من كان متخصص في هذا المجال ولديه من الأدلة القاطعة ما يدين به الطرف الأخر وتقديمه للعدالة من أول فرصة تسنح له بذلك.
أؤد أن اذكر بعض الشواهد والتي ذكرني بها كاتب المقال عندما كنت مكلف بمتابعة بعض النشاطات على الساحة الأوربية في أوائل التسعينات حيت خلصنا إلى نتيجة مفادها ان الاندفاع والتجني اللذان كانا سمة فترة الثمانينيات هو السبب الرئيسي الذي احدث الفرقة بين أبناء الجالية الليبية بالخارج و احدث شرخ يصعب لمه وعلاجه يكلف الكثير، وهو حالنا اليوم فنحن من ملهى برلين إلي لوكريي إلي الشرطية إلى....إلى.....
متى يكون الإصلاح إذا أن المستاء وأمثاله ما زالوا يجوبون العالم ويتحدثون باسم الوطنية والثورية والقائد وليبيا الغد، أي غد هذا الذي يرجى من مثل هذه المقالات والتي إن أتت بفائدة قد تتعدى طمس الحقائق وتضليل الرأي العام.
لو سلمنا جدلا بما جاء في المقال يبقى لدينا سؤال عن ما نشر وهو ما اثأر غضب المستاء وهو هل ان الجدول المالي ومحتوياته معمول به في الأقسام المالية بالخارج أو انه ملفق؟
وان كان كلك فلما الاستياء والغضب والخوف والتحذير ن الاستماع لمن وضعه على هذه الصفحة،وان ما جاء في مقال المستاء يوحي بعدم الارتياح ويوحي بصحة بعض ما ذكر حول المعاملات المالية بالمكتب الشعبي لندن ، والدعوة لجهاز الرقابة المالية للنظر في الأمور وبدقة حيت إن المبالغ المذكورة على سبيل المثال والتي تخص رسوم التأشيرة تأكيدها من قبل كاتب المقال وكان الأجدر أن يتم إخطار التعليم بتعديل تفويض المبلغ من 500 جنيه إسترليني إلي 300 جنيه إسترليني فور العلم بذلك؟؟؟؟؟
لا أريد الإطالة عليكم ولكني أؤد في الختام أن أؤكد للمستفيدين من هذه الكتابات سواء كان المستاء أو المستاء جذا ا من سبب في الاستياء إن الحقيقة لن يطول انتظارها وقد تعمدت انأ شخصيا إخفاء الكثير من الحقائق وذلك لتقديري بأنها ستزيد الأمر سوا بالنسبة للمسئولين في الشؤون الثقافية وادعوهم إلى مراجعة أنفسهم وتصحيح الأمور المالية وأؤكد على ضرورة مخاطبة التعليم بالخصوص لإثبات حسن النوايا فيما يخص الدولة الليبية ن إما ما يخص الاتهامات الواردة في مقال المستاء بشتى أنواعها فهي ظلم لابد من التوبة منه وهذا يتنافى مع ما أراد المستاء أن يوهم به القاري من استشهاده بالآيات الكريمة حيت أن التجني والطعن بدون أدلة يعتبر ظلم والظلم ظلمات يوم القيامة.
لا تنهي عن فعل وتأتي بمثله ... عار عليك إن فعلت عظيما
والله على ما أقوله شهيد

المستشار


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home