Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الاربعاء 12 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

تصرفات عشوائية من المراقب المالي ببريطانيا

أنا طالب موفد على حساب المجتمع وحاليا بالسنة التانية من درجة الدكتوارة وأطلب من الجميع ان يسامحني لانني لن أذكر اسمي الحقيقي لسبب وهو أذا عرف المراقب المالي باسمي فأنه سيقف صرف منحتي ةيتم تشريدي وأسرتي وربما طردي من بريطانيا، كما أطلب منكم الحكم العادل في ما يلي.

قصتي أو في الحقيقة معاناتي بذات عندما وصلني بريد الكتروني (أيميل) من القسم المالي بالجامعة وقبل فتح الايميل أنتباني شعور بأن هناك مشكلة، وصدق شعوري.

وعند قرأءت الايميل فهمت بأن المسؤلة عن القسم المالي بالجامعة طلبت مقابلتي وعندما ذهبت في الموعد المحدد وجدت شبه عجوز أنجليزية وبذات حديثها بالقول.

أنت الطالب الليبي الذي ترفض سفارتك دفع رسوم دراستك؟؟؟؟

وأعطتني الرسالة الموقعة من المراقب المالي المدعو ياسين بوشعراية (النسخة بالاسفل)، وطلبت مني شرح الرسالة لانها لم تفهم اي شي ولاأحد من الجامعة فهم الرسالة.

وقد شعرت بأحساس غريب وشعور بالاختناق والضيق وشي من الغضب لانني في موقف لأ احسد عليه، لم أفهم الرسالة رغم أني ليبي وأفهم اسلوب الرسائل التي ترسل من الجهات الليبية.

قالت السيدة بأن الرسالة ليس لها معني وأنا متأكد من أنها على حق فالرسالة لاتحمل أي اسس من أساسيات المتعارف عليها للمراسلة ببريطانيا بالرغم من أن المكتب الشعبي جهة رسمة تمتل ليبيا في بريطانيا.

الرسالة ليس بها عنوان الجهة المرسل لها وتعتبر رسالة عامة ولا بها أي شي واضح لكي تستند عليه الجامعة للرد على المكتب الشعبي او لتعيد أرسال الفاتورة المتأخرة وأن الجامعة تطالب بدفع الرسوم منذ أكتر من 5 أشهر بعد أن أرسلت أكتر من فاتورة، وفي الحقيقة أنا لست وحدي في متل هذا المزائق فكل الطلبة الليبين بهذه الجامعة تعرضوا لنفس المشكلة.

الجامعة لم تعرف لماذا ارسلت هذه الرسالة مع فاتورتي لان ليس بها اي شي يقول بأن هناك خطأ في الفاتورة أو في تصرف الجامعة.

وأليكم ترجمة للرسالة كالاتي:

سيدي سيدتي
لكي يتم دفع اي فواتير مؤجلة ولمنع حوث اي تأخير في المستقبل، علكم أتباع الاجراءات التالية:-
لا نقبل اي نسخ من الفواتير وان كنتم تستخدموا اي ورق عادي يجب ان تكون الفواتير مختومة.
يجب ان يرفق مع كل فاتورة صورة من رسالة ضمان مالي أذا كانت مختومة من الجهة كنسخة أصلية.
يجب ان تحمل كل الفواتير المعلومات المذكورة برسالة الضمان المالي وكذلك الحساب المصرفي وبريد الكتروني لكي يعرف لمن يتم دفع المبلغ.
لتفادي أي ضياع المستندات، نوصي بان ترسل كل الفواتير بالبريد المسجل أو الخاص الي القسم المالي بالمكتب الشعبي لندن.
الرجاء عدم السماح لاي طالب بالبدء الا بعد استلامكم لرسالة ضمان مالي موقعة.
الرجاء عدم التردد في الاتصال بنا لمزيد من المعلومات
شكرا مقدما لتعاونكم

أخدت نسخة من الرسالة وطلبت مني الجامعة التحدث للمراقب المالي بعد أن حاولت الجامعة الاتصال بهم بدون اي جدوى عن طريق الهاتف او البريد الاكتروني.

وبعد ألبحث والتقصي أتضح بان هذه الرسالة ترسل بشكل عام للجامعات او المدراس وبدون تحديد أي نقطة من النقاط لتعرف الجهات المرسل لها المشكلة أو النقص أو التقصير الذي بذر منهم.

وكذلك أتضح بأن من حرر الرسالة هو سكرتيرة المراقب المالي وحررتها وكأنها تكتب باللغة العربية لجهة بريطانيا وبالرغم من أنني كنت أعتقد بأن أحد الموظفيين هو من حرر الرسالة فأنا الان على يقين بأن هذه الرسالة وضعت سمعة المكتب الشعبي في قاع المحيط.

وأحمل كل المسئولية لمن يدعي بأنه المراقب المالي لأنني تعرض لأبشع أنواع التجريح والخجل من رسالته الغامضة والغير لبقة، وأطلب من أمين المكتب بفتح تحقيق في متل هذه الرسائل التي ترسل وتشويه صورة ليبيا بشكل عام، وأطلب منه التدخل وأيجاد الحل الجدري لهذه المشكلة و للتلاعب الذي يحدت بمصير الطلبة الليبين بالساحة لانه المسئول الاول عن كل صغيرة وكبيرة للطلبة والجالية الليبية ببريطانيا.

ونرجوا منه أعلامنا عن طريق المكتب الثقافي أو أتحاد الطلبة باي أجراء أتخده ضد المراقب المالي.

وكيف يسمح لمتل هذا الشخص بأن يهأن الطالب الليبي وهو المسئول عن كل الطلبة من الناحية المالية.

وأنا على تقة بأن جل الطلبة الليبين لازالوا يتعرضون لمتل هذه المضيقات من الجامعات ورفض المراقب المالي دفع الفواتير المتراكمة على القسم المالي.

عبدالله عبد الخالق




previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home