Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 12 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بخصوص المكتب الثقافي بلندن

في الوقت الذي تشوقت فيه للاطلاع على آراء الاخوة الطلبة بالساحة البريطانية بمدى كفاءة مكتبنا الثقافي أصدم بتعابير سوقية لا تلائم أخلاق انسان ناهيك عن طالب علم يفترض أنه يعيش في بيئة ديمقراطية تقدس حرية الفرد و تقف عند حدود الاخرين على تجربتي الشخصية في التعامل مع هذا المكتب الموقرلاحظت كل أحترام وتقدير وسرعة انجاز تحسدهم عليها العديد من دوائر ادارتنا فبمجرد وصولي الى لندن تم انهاء اجراءاتي في نفس اليوم وباسلوب رآقي سواء من قبل الاخوة الموظفين أو من المدير الاداري (الذي قدم لي ألذ كوب قهوة) أو الاخ المستشار الذي كان بشوشا .
اخواني تعبيركم عن رأيكم هو حق من حقوقكم كفلتها لكم التشريعات السماوية والدنيوية ولا أحد يستطيع مصادرة رأيكم طالما تم التعبير عنه باسلوب حضاري تستطيع بواسطته أن تحرج المسؤول وقد توجهه لتحسين خدمته فهو في النهاية موظف له وآجبات ولكن ولكن ولكن لاننسى أن له حقوق فمن الوقاحة (أعتذر عن الوصف) أن ننعت أي شخص بأنه نسوانجي مثلا ، من نصبك حكما على الناس سبحان الله هل تعلم أن هذا قذف تعاقب عليه يوم تقف شاردا أمام الله (بمنطقناالاسلامي الليبي )وأن هذا تدخل سافر في حرية شخصية (بالمنطق الغربي) فبأي منطق أنت تتكلم ؟
أتسآئل هل تستطيع يا من نصبت نفسك حكما بأن توجه أي اتهام الى أي مواطن بريطاني فالمحاكم والقانون سيكون رآدعك ،بينما نكون قاسيين على بعض (هل لحمتنا حلوة ؟) .
أخي أستفيد من كل لحظة تقضيها في هذا البلد ولا تضيع وقتك في القيل والقال واذا كانت لديك مشكلة وانت مقتنع بأن لك حق فيها فتوكل على الله وأطلب مقابلة الاخ المستشار وأنا متأكد بأن بابه مفتوح ولكن للذي يعرف حدوده .
أرجوا أن لايفسر كلامي بأنه نوع من التملق(التلقيق حسب المصطلح السوقي ) لاني ولله الحمد أمقت هذه الصفة ولا أحتاجها أصلا" فالله هو العاطي لكن لا بد من قول كلمة الحق والتي يراد بها حق وليس باطل .
وفقنا الله حتى نحب بعضنا والسلام .

م.ف.ع


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home