Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 12 يونيو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

قرأت لك :
تعليقات منشورة

تعليقات منشورة

رابط المقال المعلق عليه
http://www.libya-alyoum.com/look/article.tpl?IdLanguage=17&IdPublication=1&NrArticle=27347&NrIssue=1&NrSection=14


هذه سلسلة تعليقات على بعض مايكتب في بعض المواقع فاحببت نشرها هنا للإفادة أو لزيادة النقمة والسب والشتيمة. كتب السيد محمد طرنيش ( بكسر الطاء و ضمها أو فتحها حسب نطق الإذاعي أحمد خليفة) مقالا في موقع ليبيا اليوم بعنوان" زغرطي ياليبية... الحكومة بتحارب الفساد"، فعلق بعض الناس وأوضحوا أن السيد محمد طرنيش متشائم جدا، وعليه أن يتفائل ويكون متفائلا جدا فالأمور تسير للأحسن، فكتبت تعليقا على وجه السرعة ثم نشره عنونته بـ: ضحكني متفائل، وقلت:

فيه واحد متفائل امعلق ضحكني، ومش عارف هل يضحك علي روحه او يضحك علينا.. هو قصده اعطوا فرصة اكثر لتصلح الأمور، يعني قصده فرصة اكبر ليتبث النظام اركانه اكثر ويعيد قوته التي كاد ان يخسرها لولا وجود الأغبياء من المعارضة والإصلاحيين الذين يعيشون في عالم سياسي يقنعون الناس فيه بالإحلام... ياعزيزي المتفائل لو النظام يريد مصلحة الشعب وليس مصلحة نفسه كانت لديه فرصة... من 2004 إلى 2010 كانت فرصة للمراجعة الصادقة والندم على مافات وغيرها من الأمور، لكن النظام ذكي واذكى من الجميع استغل فرصة (الأمل) وعقول( المتفائلين جدا) ليعيد ترتيب اوراقه.... بالله عليكم كيف يصلح وطن بوزراء ومسئولين لم يستطيعوا تطبيق مقولة واحدة مثل" المركوب حاجة ضرورية للفرد والأسرة" بالله تربحوا اقنعوني ، راني درويش... لو كان هناك اصلاحيين صادقين ويهمهم الشعب اكثر من مصالحهم الشخصية والتنظيمية وغيرها لطالبوا فقط بأن تقدم الحكومة مجانا سكن لكل ليبي باي طريقة بالبناء له او غيرها من الوسائل، طبعا الأمر مضحك، لكن قل لي : أليس حتى في العالم الغربي ان السكن يأكل مالايقل عن 60 % من المرتب، أليس الكتاب الأخضر عرف هذا وقال"البيت لساكنه" يعني الحاجة الماسة للمسكن وليس (للتنقيز في بيوت العباد) وتوقفت الدولة عن بناء المساكن!!!، لقد ذكرت في مقال" درويش يحل مشكلة الإسكان" ما لو كان هناك عقول ومهندسين لناقشوا الفكرة لا أن تنشر لنا الصحف والمواقع الإلكترونية بعدها (_ مشروع بناء 540 الف وحدة سكنية) ولحد الأن لم يبنى شيئا، (بالله قداش ياخذ البني لو هناك مواد بناء وعمال والآت وفلوس)... بالأمل في دستور وقانون ومحاربة فساد ، بقى المواطن بدون شئ ولم يحقق اي مشروع له اي فائدة تذكر.. كلام طويل وشئ يجنن (اللي ماينجنش).... عندما يقول سيف مرة على مااذكر" 3 يتحكمون في اقتصاد ليبيا" بالله كيف بتحلها هالمعضلة!! غير فكروا فيها اكويس.... الأمل يكون يا متفائلون عندما تصدق النية ، وتكون هناك علامات واضحة لهذه النية ، واولها بوادرها الإعتراف بالتقصير تجاه هذا الشعب ، وانه يجب ان يستقيل كل من لم يستطع تقديم اي شئ، لالنفسه ولانظريته وينصرف مشكورا، وأن تكون شفافية من الجميع حكومة ومسؤلين عن المال العام واوجه صرفه.. حينها يكون هناك امل او بصيصا منه.. غير هذا وبغيره يكون اسمه "تخدير" .. ولن يتحقق اي شئ إلا بصراع ذكي وجاد مع هولاء المفسدين وسادتهم

قالولك يامحمد عيش بالأمل
حتى لو رأسك عشش فيه القمل
ولالقيت له طبيب ولادوا
كيمياوي ولاطبيعي ولامن انظيف رمل
.............................
تفايل وانت اتشوف في الخير زائل
ولاحد يتكلم ولايوقف اللي تقول زوايل
اللي لاينفعوا في اوقوف علي كمرة
ولالبس سروال ابيض ولاسورية حمراء
ولايعرفوا يبنوا ولاايوقفوا سور مايل
.........................
تفايل حتى لو الشعب ايسف في الدخان
ومن الهم يمضغ في اللوبان
وركبه من الصوبات السرطان
ولاعاد عنده امن ولاامان
ولااعرف من الشر ايساسي
او يلعن الزمان
اللي ايشوف في تروثه
حايس فيها
ازعيض وامعيط واخديجة وحنان

خمسة مليون ياهو وفلوس قد الدنيا ومتعلمين في جميع المجالات مالهم حد ومش قادرين اطعام شعب او اتخلوه علي راحته.. وايقوللي تفاؤل... شنو نندب، انعيط، اندير اعزي، انغني، نرقص.. او زعمه اندير زي مادار وديع الصافي منها اعشقت الوطن يالأحباب" يعني من العصا (الفلقة)

ربي ايكون في عونكم.... هناك امل ولكن في الله ثم في الذين لايعيشون الشعب في اوهام وعلى اوهام ويسعون لتحقيق اولويات الشعب والتي يمكن تحققها قبل اولوياتهم المستحيلة دون وجود الرغبة (وبالزاوي الرغبي) الصادقة من النظام.


خالد الغول
Algool61@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home