Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 12 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

آخر أخبار المكتب الشعبي برلين

من ليبيا ياتي الجديد،، منذ أقل من سنة و منذ أن سيطر " الجدد" و هم أمين المكتب و القنصل و ضابط الأمن على المكتب الشعبي الليبي في برلين و الأمور تزادد سوء. أحدهم يدعى الولوال و الآخر الزنتاني و كلهم قادمون من طبقة الجحافل الأمنية بالشعبيات أو الثوريون الجدد و هذه الطبقة من أكثر العناصر نشرا للفساد الإداري و المالي في ليبيا ـ .

لايستقبلون زوار المكتب إلا عن طريق عمال مغاربة أو عراقيين و غالبا ما يتم صرف الذي لا يعرفونه في الحال، و يتصرفون بأساليب الامبالاة و يصفون الليبيون المقيمون في ألمانيا بالضوال أو الهاربين و يعطلون معاملاتهم الإدارية و يجرجرونهم على المكتب الشعبي ببرلين لأبسط الأسباب رغم عناء السفر و تكاليفه و يطلبون منهم في أبسط المعاملات توقيعات و تصديقات لا تنتهي و باهضة التكاليف و منهم من يجبرونه على السفر الى ليبيا في حالات تسجيل الأطفال أو الزوجات أو لأسباب أخرى غالبا أهدافها أمنية ـ .

أيضا يطلبون أحيانا من الطلاب و بعض المقيمون بتزويدهم بمعلومات عن ما يعرفونه عن الليبيين في ألمانيا و يطلبون منهم جمع المزيد من المعلومات حولهم. يصف أحد الليبيين المكتب الشعبي الليبي بأنه مثل مركز الشرطة أو أحد مقرات الأمن، و يتسابق موظفوا المكتب في كتابة التقارير و الأخبار دون التمييز بين الحق و الأكاذيب لإنها تجارة و تعتبر الأسلوب الوحيد للبقاء في المنصب من أجل جمع الدولارات أو توريد سيارة مرسيدس الى ليبيا أو المساعدة في تغطية تكاليف علاج. يقول أحد الليبيين أنها وضعية تعكس الفساد و الجهل و التخلف، و يقول آخر إنها خارجية كبيرهم موسى كوسه فماذا ننتظر غير ذالك ، ـ .

و سنوافيكم بالمزيد .

ليبي من ألمانيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home