Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 12 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

هذا الثوب أكبر من مقاسك يا (أمارير) (2)

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى
أما بعد:
إن من أشد حالات الجهل المركب تعقيدا هي حالة رجل لا يدري ولايدري أنه لايدري كحالة مرير هذا، والذي زاد حالته تعقيدا أنه بلغ درجة الإفتتان إعجابا بنفسه جاعلا نفسه الأوحد والأول والفريد مع أن كل الفحوصات والتحاليل النفسية والمخبرية أثبتث أن بضاعته لا تعدو النسخ والقص واللصق ...وأنه إنشائي إلى النخاغ..مصر معاند..مكابر.
لا أدري ما الذي تحمله في شخصك من دلالات أمزيغيتنا وتاريخنا ؟!! أثقافتك الشرقية المستغربة-المستعاره-أم هيئتك التي... .
لقد نبهنا هذا الغافل المتغافل الإنشائي في المرة السابقة لكون ثوبه أكبر من مقاسه لربما يحاول إصلاحه أو تبديله، فإذا به يختار ثوبا أكثر إتساعا !! منشأه كسابقيه الإنشائية والتقعر والفلسفة،يرمي الأخرين بعدم الفهم والسطحية وتقييد العقول، جاعلا نفسه فريد زمانه ومنقد الناس من عقولهم.
دندن ويدندن على كون الكاتب يستخدم إسما مستعارا واصفا إياه بالجبن وعدم الشجاعة،حسنا يا شجاع مادمت تدعي الشجاعة والصدق-وهما ثوبان أكبر من مقاسك بكثير-لمجرد أنك أريتنا صورة وجهك الذي تفننت في جعله يصور ما في عقلك و جوفك من فراغ وسطحية وفساد،هلاَ تكرمت وسطرت لنا في نصف صفحة سيرتك الذاتية، ومؤهلاتك العلمية ياشخصية القرن الحادي والعشرين،لنعرف مدى العلاقة بينك وبين مرتبة الإجتهاد التي تربعت على كرسيك الورقي في صحراءها القاحلة، رافعا لوحتك المتأكلة التي كتبت عليها قولك بلسان حالك، ومقالك حماقة أنا وحيد القرن منقذ الناس من عقولهم وقلوبهم.
إنك صغير وصغير جدا لأنك لا تعدو جنديا صغيرا في جيش الشرقيين المستغربين، وما تم إختيارك لهذه المهمة من قبل أسيادك ومحركيك إلا لما وجدوا فيك من صفتين غاية في الأهمية لديهم وهما إتقانك بامتياز لصنيع الأفعى في نفثها سمومها، وللحرباء في تلونها.
إذا سلمنا لك جدلا بكونك كما تدعي لا تنطلق-في مهمتك الفاشلة ومشروعك الذي ولد ميتا كسابقيه-إلا من خلال أفكارك ومساحات عقلك المثلثية ضيق الزوايا، فأنت كما ذكرت لك حالة معقدة..بالون أجوف..قصاص..نساخ..لصاق..إنشائي تنظر الى صحرائك بعين الوهم على أنها جنة خضراء(إدنك يوعر حتى اطبيبن داخون ديس)*.
لربما وجدت من يتلقف منك تراهاتك وضلالاتك المسروقة التي ما زلت تؤكد على أنها من كيسك يتلقفها منتشيا بها كصاحب الرسالة القصيرة-المفبركة-والذي اراد طمأنتك بكونك لست وحيدا في صحرائك القاحله، أقول ليس ربما فحسب، بل حتما ستجد لكنهم لن يعدو أولائك الذين لم يرتضوا الله ربا ولا الإسلام دينا ولا محمدا صلى الله عليه وسلم رسولا ..،ذلك لأن إفرازات عقول أسيادك المتقيحة تعد مرتعا خصبا لكل صاحب هوى يأخذ من الدين ويترك حسب هواه متلون كحربائيتك، هذا إن لم يكن ممن يجاهربإنسلاخه من الدين ،أو إعراضه عنه بالكلية.
ما دمت تدعي الشجاعة والوضوح ومصدرية هذه الإفرازات فأرنا شجاعتك ولتطرح بلا حربائية معتقداتك، وحقيقة أفكارك وبكل وضوح حتى نعرف من نخاطب.
هذا إختبار لمدى قدرتك للخروج عن النص والسيناريو اللذان بٌرمجت عليهما:
السؤال الأول:لو جادلك شخص غير مسلم أو رافضي –شيعي- في سلامة القرآن الذي بين أيدينا من التحريف، أو كونه من عند الله أصلا فبماستجيبه ؟؟.
إنك تعزف كثيرا على وتر القرآنية فصلا للقرآن عن السنة بمعول العقلانية، والمنطقية، والإنتقائية –حسب هوى النفس- في قراءتك النقذية لصحيح البخاري- والله إني لا أتمالك نفسي من الضحك – متعبا معولك الوهن مبتعدا عن كتاب الله في تراهاتك المنقولة، أو المسروقة الطاعنة في حجيةالسنة النبوية، وهنا نسأل سعادتكم:
السؤال الثاني:لماذا لا يقدم جنابكم العلامة الفهامة على القرآن ويصنع به ما صنع مع السنة ضاربا عرض الحائط بكلام المفسرين،لتنقذ الأمة التائهة المسكينة!!قم وفسر لنا القرآن بعقلك الفريد العبقري، اخذا تركا ليس في كلام المفسرين وحسب، وإنما في القرآن نفسه، بصر الأمة بما فيه من تناقض أو لا عقلانية، لا تتوافق مع منطقك المتقيح وبصيرتك العمياء ثم سمها بحكايا محرمة في القرآن .؟؟!!
الأمة تنتظر خلاص عقولها على يديك ولن تقبل منك شيئا قبل أن تسمع إجابتك على هذين السؤالين.
هذا والحمد لله وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

(طروا نادرار نفوسه) .
إبن جبل نفوسه
nafosi@yahoo.com
________________________________________________

*(الأطباء قد عجزوا في تشخيص دائك وقالوا هذا داء عضال)


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home