Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 12 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

لماذا قاطعت الجماهير الليبية اعادة التسجيل..؟!!

تساءل الأخ القائد معمر القذافي وهو يستعرض ارقام قيمة ايجارات سكن واقامة بعض الأخوة المسئولين الذين لايملكون بيوتا في طرابلس بأعتبارهم وافدين من شعبيات اخرى .. لماذا هذا الأخ المسئول يدفع او يدفع عليه مبلغ اقل بكثير من الآخرين المسئولين الواردة اسمائهم في هذه القائمة وهذه المبالغ التي تصرف عليهم من خزينة المجتمع او دولة الجماهير الليبية ..؟!!

لم يعلق الأخ امين اللجنة الشعبية العامة.. وصمت وهو محرجا يتصبب عرقا من هول مفاجأة الأخ القائد ودقة اهتمامه وتركيزه على الأرقام ..!!

فالأرقام لايجارات هؤلاء الأخوة المسئولين الواردة اسمائهم في الكشف لم تقل عن الخمسة الآف دينار شهريا .. في حين ان المسئول الذي وقف الأخ القائد عند اسمه لم تتجاوز قيمة ايجار سكنه شهريا ( 1300 دينار ) وهو الذي رفض سابقا عرض الأخ امين اللجنة الشعبية العامة شراء قصرله بطرابلس..!!؟

ومثل ان الناس معادن .. فالأخوة الامناء معادن كذلك ..!!؟

وهو الموضوع الذي صدر على ضوءه وفور استعراض الأخ القائد لقائمة الاسماء والمبالغ ..قرار بألغاء هذه الايجارات او الغاء اجراء التأجير لهؤلاء واعادة كل مسشول منهم المبالغ التي صرفت عليه كأيجارات السكن السابقة حتى نهاية شهر هانيبال اغسطس الحالي 2009 افرنجي ..!!؟

وهذه ليست صورة من الخيال بل هي واقعية احداثها وما سيترتب عليها مستمرة معنا حتى الآن والى حين ..ينبغي ان نقف عندها لنأخذ منها الدروس والعبر..؟!!

اما الصورة الاخرى الاكثر مفاجأة اعتبرها شخصيا مفيدة الى حد كبير ونحن نتطلع جميعا لبناء واقع جديد اكثر عقلانية وصدق واخلاص للذات وللوطن ولرب العالمين ..

مفاجأة غير سارة شارك فيها او كان السبب في نتيجتها هذه.. الاعلام والتي كانت ايضا اقصد هذه المفاجأة وراء اسراع الاخ امين شئون المؤتمرات الشعبية بأمانة مؤتمر الشعب العام بتقديم طلب اجازة تفاديا لسؤال مشابه قد يوجهه الاخ القائد لشخصه عندما يعرف ان عدد الذين سجلوا في عضوية مؤتمراتهم الشعبية الاساسية بطرابلس بعد الغاء التسجيل السابق لم يتجاوز (11203 مواطن ) احدى عشرة الف ومئتان وثلاثة مواطنين اناث وذكور من مجموع 37 مؤتمر شعبي اساسي بشعبية طرابلس.. في حين ان الارقام تقول ان حجم عضوية المؤتمر الشعبي الاساسي شهداء ابو مليانه لوحده وكنموذج من بين 37 مؤتمر قد تجاوز 10 الاف عضو في الفترة السابقه وقبل ان يبدأ البرنامج الجديد المتمثل في اعادة بناء المؤتمرات الشعبية الاساسية واعادة تسجيل العضوية فيها ..!!؟

وان العدد في التسجيل الجديد لعضوية المؤتمرات الشعبية الاساسية في شعبية بنغازي لم يتجاوز كذلك 7 الاف عضو .. وان مبالغ مالية لاتقل عن 20 الف دينار خصصت لأمانة شعبية طرابلس لصالح هذا البرنامج عبر تقسيمها على امانات المؤتمرات الشعبية الاساسية الــ37 لم يصل درهم واحد منها لأي من هذه الامانات مثل انه لم يتم تسليم جهاز حاسوب واحد من 44 جهاز حاسوب خصصت لمؤتمرات شعبية طرابلس لغرض استعمالها والاستفادة منها في برنامج اعادة التسجيل لعضوية المؤتمرات الشعبية الاساسية بهذه الشعبية ..!!؟

وهكذا نجد انفسنا نعرف السبب الذي كان وراء هذا التدني للأرقام وهذا العزوف الجماهيري على التسجيل وتجديد العضوية بل نعرف السبب وراء العزوف عن ممارسة سلطة الشعب ذاتها .. ولنعرف كذلك ان تغييب الاعلام او غيابه عن اعلام الناس الليبيين بهذا البرنانج وشرحه كان سببا بارزا في ظهور هذه النتائج السلبية الموجعة ..

فطيلة اكثر من شهر وهو زمن هذا البرنامج حتى هذا اليوم 5/8/2009 لم نسمع او نشاهد او نقرأ عن برنامج اعلامي اذاعي مسموع او مرئي او عبر الصحافة المقروءة يتحدث عن هذا الموضوع بعد ان غيبوا وأقفوا برنامج المؤتمر الشعبي الاساسي بأذاعة الجماهيرية المسموعة ..!!؟

اين الصادقين من الليبيين في هذه المواقع في ظل هذه الممارسات المتخلفة واللأخلاقية الملتصقة بهم .. فكما لاحظتم في هذا الموضوع ان الخلل يلاحق الدولة المركز ورجالاتها غير الامناء وبما يجعل الجماهير تتصرف وفق هذا السلوك لرجالات الحكومة الليبية ولم تعد تصدفهم .. بل وتستهجن سلوكهم هذا ومثله في السابق وتطالب محاسبتهم ومحاكمتهم عبر قراراتها السابقة ..!!؟

فهل كما تم الزامهم بترجيع قيمة الايجارات السابقة .. هل سيحاسب الذين عبثوا بهذا البرنامج وسرقوا امكانياته وسفهوا توجهاته.. ويلزم الجالسون على الكراسي الامامية برد كل ما سرقوه وما حققوه من مكاسب غير شرعية ..؟!!

وليكن الفاتح القادم مدخل جاد لأجل بناء جديد خارج هوؤلاء واطماعهم وثقافاتهم الانتهازية والاستغلالية وبما يجعل المؤتمر الشعبي الاساسي القوي بمقوماته واقع معاش عبر استحداث مساحات جغرافية اوسع لهذا المؤتمر الشعبي الاساسي القوي ..مثل ان نقول ان شعبية طرابلس مؤهلة لأن يكون فيها خمسة مؤتمرات شعبية اساسية قوية تتوفر يها كل المقومات الضرورية افضل بكثير من 37 مؤتمر شعبي اساسي مجرد اشكال بلا مضمون وفاعلية .. واعتقد ان الهيكلية الجديده ستضمن هذا الاقتراح!!؟

ولأن الخلل في التطبيق وليس في الفكرة او في النظرية العالمية الثالثة او في سلطة الشعب وبما يعني ان الواقع النموذجي المستهدف الذي لم يتحقق بعد يكمن في توسيع قاعدة الثقافة الجماهيرية وبما يجعله عقيدة لا يختلف عليها اثنان وبما يجعل ايضا بند المساءلة الطريق الأنسب والامثل لضمان نتائج ايجابية لصالح نظرية عصر الجماهير .. وبطول العمر للأخ القائد .. انشاء اللـه..

بقلم .. بشير العربى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home