Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 11 سبتمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلي سيادة المدجل : مدير مدرسة شمال مانشستر
كفاك سخرية وإستخفافا بأولياء الأمور

هل تعتقد أن أولياء الأمور من غفلة من أمرهم حتى يصدقوا ما تكتبة ياسيادة المدير تحث إسم ولي أمر من السهولة والبساطة ليقتنعوا أن الكاتب هو ولي أمر، خاصة وأن من البداية حاولت أن تختار وتنقح بعض العبارات حتي يسهل للقارئي فهم أن تلك المصطلحات التي إخترتها للتعبير بواسطتها توحي بأن الكاتب هو ولي أمر علي أساس مذكرة دفاع، ومن هو ولي الأمر المختص بالدفاع عن سيادة مدير المدرسة أو المعلمين، خاصة كونها أفردت بعض المصطلحات القانونية للتعبير بها، فالجميع يعرف جيدا أن زوجتك المصونة تعمل مستشارة قانونية بجامعة الفاتح، وطالبة دراسات عليا، ولديها الخبرة الكافية لكتابة المذكرات القانونية للدفاع عنك، ولست في حاجة أن يتولي ولي أمر الدفاع عنك، أو للرد عما يكتب حول سير عملك بالمدرسة، فإذا كنت تريد أن ترد كان الأولي بك أن ترد بصفة مدير المدرسة، ولك الحق في ذلك أسوة بمدراء المدارس ولا حرج كونك تدافع عن نفسك عن المدة التي قضيتها بالمدرسة.

ياسيادة المدير أنت تعلم جيد أنه لا وجود لجسم يسمي مجموعة محاربي الفساد، بل أنت تعرف هذه المجموعة شخصيا، وهم حاربوك مند الوهلة الأولي لإستلامك مهام إدارة المدرسة واعترضوا عليك مباشرة لأنهم كانوا يرغبون شخصا آخر غيرك أنت تعرفه، ولا حاجة تدعونا لذكر إسمه، لأنهم كتبوا عنك في سبيل ذلك للملحق الثقافي الكثير والكثير، واجتمعوا لأجل تنحيتك العديد من المرات في البيوت والطرقات والساحات والمساجد، إلا أنهم فشلوا، وهم أشخاص معرفين لدي أولياء الأمور، والقصة واضحة ومفهومة للعيان، حتى الأطفال يتحدثون عنها.

أود أن أسأل لمن مصلحة، تحاول إستغلال كتابك باسم ولي أمر ياسيادة المدير، لكي تظهر للقارئي أن الكاتب حقا ولي أمر، فلن يصدقك أحد، حتى ولو كنت في ليبيا حاليا، تستطيع أن تكتب مباشرة، أو تقوم بإحالة ما تكتبة إلي سيادة مشرف المرحلة الإبتدائية وغيره من المشرفين المتعاونين معك لنشره، لأنهم سبقوا أن أحالوا إليك نسخة من الكتابات بواسطة بريدك الأكتروني، لقراءتها والرد عليها، والجميع يعرفوا ذلك، لأنك تعلم ياسيادة المدير الغبى أن هناك من إستغل صفة ولي الأمر لأشياء أخري.

الجميع يعلم أن كل من لديه إبن يدرس بالمدرسة هو ولي أمر، والجميع إطلعوا علي ما يكتب عبر هذا الموقع باسم ولي أمر، ولا يتصور لأي ولي أمر أن يكون مطلع إطلاع دقيق علي أمور المدرسة، وسير العملية التعليمية بصورة مفصلة ودقيقة، إلا أن يكون أحد العاملين بها، سواء المدير أو مشرفي المراحل، ومن الذي له مصلحة بأن يدافع عن الأستاد عيسى مشرف المرحلة الإبتدائية، غير مدير المدرسة باعتباره الشخص اللاسيق به مباشرة، وإن كنت تقصد ولي أمر بعينه تربطك به صداقة، فالجميع يعلم أن أولياء أمور ليس لديهم خلفية كاملة بحيتيات عمل الإدراة، ومعروف للجميع أنك لا تثق في أحد، حتي ممن هم أقرب الناس إليك من أولياء الأمور. لأنك لا ترغب أحد أن يشاركك في إدارة المدرسة، التي إشتغلت بها طيلة عام دراسى بصورة منفرة.

هناك العديد من الكتابات يعبر عن كاتبها باسم ولي الأمر، لا تنسي ياسيدة المدير أن هناك كتابات أصبحت تأخد مسار آخر، يؤذي بكاتبيها إلي التهلكة، حتي وإن لم يكتبوا أسمهم، وهل تتوقع ما يعرف بمجموعة محاربي الفساد أنهم غير معروفين، فإذا كنت لا تعرفهم فأنت غبي مثلهم أيضا، لأنهم في حقيقة الأمر هم أغبياء من الألف إلي الياء. وانت تعرفهم شخصيا منهم من عمل معك بالمدرسة سواء كان بصفة مدرس أو مشرف، وغيرهم ممن إصتظمت بهم أثناء عملك بالمدرسة كأولياء أمور، لسنا الآن في حاجة لذكر أسمائهم لأن المرحلة لم تحن بعد.

ما يمسى بمجموعة محاربي الفساد هي من صنع الخيال إلا أنهم نجحوا في إستدراجك للرد علي ما يقوموا بكتابته حول المدرسة، وأثاروا حولك الشكوك مما دفعك للدفاع عن نفسك بهذه الوسيلة السخيفة والرخيصة.

إن ما تكتبه عن أعمال إدارة المدرسة لا يمكن الجزم، إن صح التعبير بأن منسق أولياء الأمور علي علم بما يحدث داخل المدرسة، رغم أنه مكلف من الملحق الثقافي مباشرة بالعمل بالمدرسة، أسوة بغيره من المشرفين لا يستطيع تقديم بيان كامل ومفصل عن إدارة المدرسة ومشرفيها، وكيفية حساب قيمة المرتبات الخاصة بالمدرسين أو المشرفين أو لجان الإمتحانات، فهده لا يفقهها إلا مدير المدرسة، ومشرف المرحلة الإبتدائية، حنى ما يسمي بنائبة المدير لا علاقة لها بها علي الإطلاق. كما لا يستطيع أي ولي أمر أن يقدم تقريرا بهذه الصورة المفصلة والدقيقة، وبالتلي التستر تحث مسمي ولي الأمر أصبح الأن مكشوفا ولا يوجد أحد يصدقه، إلا الجاهل والمغفل، أو كونك تعتبر أولياء الأمور جميعا مغفلين فتلك مصيبة كبرى، لأنك تعلم أن أغلب أولياء الأمور علي درجة عالية من الثقافة، ولا يستطيع أحد أن يستغلهم ليكتب بأسمائهم.

نود ختاما أن نقول لك ياسيادة المدير طارق إن كانت لا زالت حقا في الأساس مدير، فإن طريقة كتابك مكشوفة مثل سابقتها، ولا تحتاج للتستر بها تحث مسميات أخري مثل غيرك ممن يكتب، فلك الحق أن ترد وتكتب باسمك أو بصفة مدرير المدرسة ولا حرج في ذلك، أم أن تستغل صفة ولي الأمر للإساءة لولي أمر بعينه، بل أن بطريقتك هذه تسيئ لجميع أولياء الأمور ، لأن أولياء الأمور لم يختاروا أحد للكتابة نيابة عنهم باسم ولي أمر.

لمصلحة من ياسيادة مدير المدرسة، يخاطب ولي أمر الملحق الثقافي، إن كان في الأساس أصلا هناك ولي أمر وراء هذه الكتابة، فالملحق الثقافي ليس مغفلا بالدرجة التي تتوقعها، حتي يصدق أن الكاتب هو ولي أمر، لأنه علي إتصال مباشر بأولياء الأمور، وعلي دراية تامة عما يجري بمدرسة شمال مانشستر، وأنت تعلم ذلك جيدأ.

ختاما ياسيادة المدير أنصحك أن تكتب باسمك مستقبلا أو لا تكتب، لأنه لا يوجد حقيقة ما يسمي بولي الأمر من الأساس، والقصة أصبحث واضحة لا لبس ولا غموض فيها، ولا تحتاج لدرء الرماد في العيون.

مواطن صالح


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home