Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 11 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

عجينة العازة وثقافة القهرة

هذا اقل ما يمكن ان تقوله عن الوسط الثقافي الليبي وخصوصا في عهد نوري الحميري، فقد امتلأ هذا الوسط بالنكرات والاوباش من كل حدب وصوب .

الحميري هذا والذي لايملك سوى الظلام من اسمه الملئ بالنور والظلام وهو المعروف بكثرة الشرب وبحبه للواط قام بتقريب صلاح عجينه منه ليعمل قواد لديه فأصبح اسمه (غلام نوري) وهو اسم اخذه الغلام بجدارة بعد كل القوادة والبندرة التي قام بها من اجل سيده وولي نعمته .

لقد خرج علينا غلام نوري (عجينة سابقا) قبل اسبوعين بنبأ عظيم وهو اعلانه انه شاعر سابق وانه استقال من الشعر،ثم في فترة وجيزة ولأن الدودة تاكل فيه وحب الظهور يقتله خرج مرة اخرى ليعلن مشاركته في عكاظية الشعر في الجزائر، فماذا يعني هذا يا غلام؟ الا يعني هذا (مـ.........) باللهجة الليبية؟

ان غلام نوري ومنذ اكثر من سنتين يستخدم موقع المنارة لبث اكاذيبه وسمومه ونميمته وعجائنه التي اصبحت من عجائن الدنيا السبع.. وللأسف يبدو ان السيد محمد لطيوش صاحب موقع المنارة إما ساذج او صحفي غير محترف لكي يصدق هذا الغلام ويعطيه مساحة في موقعه للتهجم على اساتذه. ولمن لايعرف عليه الرجوع لكل ما نشره لطيوش لغلام نوري وسيعرف كيف ان هذا الغلام قد استخدم هذا الموقع مطية لبث سمومه والحصول على اغراضه الدنيئة.

إن ثقافة يمثلها غلام نوري وصابر الفيتوري وغيره من الاسماء التافهة التي وصلت عبر الوشاية والتسلق هي ثقافة عليها السلام ومنتهية سيطر عليها اراذل القوم فانهوها وقطفوا ثمارها ولن تقوم لها قائمة.

لقد تحصل الغلام من سيده حتى الآن على أكثر من خمسين الف دينار والبقية تأتي ؟ ألم تلاحظوا في الصور ان عجينة لغّز واصبح له شدوق؟

وفي الاخير سؤال .. ما هو المقابل يا عجينة؟ فوالله لقد اسأت لنفسك واهلك وللزاوية المجاهدة التي تدعي انك منها وهي بريئة من امثالك من القوادة والبصاصة .

بقلم : عبدالله الزاوي
ibenzawia@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home