Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 11 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

السلطات الليبية تعتقل مسيحيا مصريا بتهمة التبشير

وكالة الانباء الالمانية (د ب أ): أعلن رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان نجيب جبرائيل الخميس أن السلطات الليبية اعتقلت قبطيا مصريا يدعى جرجس مسعود بطرس حنا (41 عاما) بتهمة التبشير للمسيحية.

وقال جبرائيل لوكالة الأنباء الألمانية 'د.ب.أ' إن أجهزة الأمن الليبية اعتقلت القبطي في السادس والعشرين من نيسان (أبريل) عقب نشره موضوعات في مدونته على شبكة الانترنت اعتبرتها السلطات ' تبشيرا بالمسيحية'.

وأضاف 'الموضوعات التي نشرها القبطي على مدونته لا تنطوي على أي دعاوى تبشير فهي موضوعات روحية بحتة'، وتابع بالقول إن اعتقاله تم بناء على وشاية من شريكه المصري الذي أراد الاستيلاء على شركتهما التي تعمل في مجال إعادة تصنيع مخلفات الزيوت.

وأشار جبرائيل إلى أن منظمته أجرت اتصالات بعدد من المسئولين بالخارجية المصرية للتدخل لإطلاق سراح القبطي، لافتا إلى أن وفدا من منظمته يعتزم التوجه إلى ليبيا خلال أيام للاطمئنان على حالة المسيحي ولقاء المسئولين الليبيين لمعرفة موقفه القانوني وما إذا كان يلقى الرعاية في محبسه.

واعتبر أن اعتقال مصري بـ'تهمة التبشير في ليبيا قضية خطيرة وانتهاكا لحرية العقيدة إذ أن ما بثه القبطي على موقعه لا يتعدى موضوعات روحية كما انه لا يوجد قانون يجرم التبشير على فرض حدوثه جدلا'.

وناشد جبرائيل الزعيم الليبي معمر القذافى التدخل للإفراج عن القبطي المعتقل، وقال إنه في حال استمرار اعتقال القبطي فإن منظمته تعتزم تصعيد القضية دوليا.

احمد البوسيفي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home