Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 11 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

ورقة من العاملين بصحيفة أويا

السيد رئيس التحرير المحترم

* لعلم السيد رئيس مؤسسة القذافي العالمية

* السيد مدير عام شركة الغد .

بعد التحية :

تعلمون أننا تنادينا للعمل برفقة الذين بدأوا المشروع الحضاري ضمن صحيفة أويا التي هي جزء من مشروع ليبيا الغد الذي أسس له السيد سيف الإسلام معمر القذافي و ألتحمنا بكم منذ البداية دون أن نفكر في غير إظهار هذا العمل الصحافي المميز بالصورة التي ترضي إلى حد بعيد طموحاتنا جميعا .
و بالرغم التعثر الذي كان يصيب العمل بين الفينة و الأخرى ، و قلة الإمكانيات التي أتيحت في البداية ، و على ضآلة المتوفر ، استطعنا جميعا الانتظام في الصدور اليومي و الأسبوعي بوتيرة متناغمة .
و وصل بنا التحدي بجهود محدودة و شبه معدودة إلى إصدار العدد السنوي في 144 صفحة تميز بالإعداد و التنفيذ الجيد ، و كان نتاج سهر و تعب عشيه معنا و نحسب أنكم تقدرون ما بذلناه ، فأنتم أبناء هذه المهنة التي سميت بمهنة المتاعب ، لما يصادف المنخرط فيها من مشاق الحصول على السبق في الإستطلاع و التحقيق و الخبر و المتابعة الإخبارية و الصورة المميزة . كل ما تقدم قمنا به على أمل أن تتحسن الظروف قريبا ، فلم نجن غير الوعود التي لا تطعم أولادنا و لا تدفع عنا غائلة الحاجة و السؤال حتى وصل الترتكم في المرتبات المستحقة الدفع اليوم إلى حوالي أربعة أشهر ، و حقوق الانتاج للزملاء المتعاونين معنا إلى قرابة الخمسة عشر شهرا .
و يزداد الحال سوءا من محدودية الإمكانيات و عدمية التطور المفرض أن يصاحب التطور و حين تقطعت بنا الحجج .. و ضاقت بنا السبل ، و نحن نتلقى الوعود التي لا تسمن بدفع الإعلامية التي تميزت بالكفاءات النادرة ، و الصوت الصادق ذو الوتيرة العالية الذي أسس لبعد إعلامي غير مسبوق .
و حبنا العظيم للسيد سيف و مشروعه .. و نحن سنستمر في الالتحام به ، بالرغم الإحباطات التي توجه لنا في صورشتى ، ليس أقلها و لا أولها تعطيل دفع مستحقاتنا و مرتباتنا لذا .. فإننا نأسف إذ نعلمكم .. بأنه قد فاض بنا الكيل .. و لن نستطيع الاستمرار في العمل اليومي في صحيفة أويا إلا بعد أن نتقاضى مرتباتنا المتأخرة التي وصلت إلى قرابة الأربعة أشهر و مكافآت الإنتاج للزملاؤ المتعاونين معنا التي بلغت خمسة عشر شهرا تقريبا .
و تقديرنا العالي لكم و هو موصول لكم من احترام و جهدنا و تعبنا .

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

العاملون بصحيفة أويا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home