Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 11 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى كل ليبي  :  برآءة الأمازيغ من الإلحاد والملحدين (2)

عبثا تحاول يا سالم الساحلي فقد غرقت سفينة الملحدين

(ما هو ميزانك وضابطك في تقييم الأشخاص وكلامهم وبالتالي الحكم عليهم؟؟؟؟؟؟) 

الحمد لله ولي المؤمنين وصلوات ربي وسلامه على عدو الملحدين عباد الشهوات والشياطين .. نبينا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين . أما بعد 

عندما طل علينا سالم الساحلي بصورته المؤنقة,وملامحه الهادئة وكلماته الناعمة المعسولة ,المعنونة  , بالإسطوانة القديمة التي اعتمدت لتشويه كل من رفع راية التوحيد والمفاصلة والعداوة مع أهل الباطل وتشدقت بها أفواه من جميع الأشكال والألوان والأديان لترهيب وتشويه كل موحد متمسك بكتاب ربه وسنة نبيه , ناصرا لهما مقارعا لأعداء الله باللسان أو البنان أو السنان , إسطوانة التكفير والتكفيريين , والإرهاب والإرهابيين التي سنها لهم كبيرهم الذي علمهم السحرالأحمق المطاع في زمنه اللعين بوش, ولعل الأستاذ الساحلي يعنون مقالة أخرى بجماعات الإرهاب...( وعبثا يحاول ) . 

شعرت بتضارب في الصورة التي بدأت تتكون في ذهني وأنا أقرأ , فعنوان المقالة يصح فيه قول القائل ( الربيع من باب البيت إيبان ) عنوان لا يبشرك إلا بسنينن قاحلات عجاف جماعات التكفير المحمودي نموذجا, أما مقدمته  وما أورد فيها من الصحيحين , وفتاوى لإبن تيمية رحمه الله , وبعض الكلام العمومي المعسول فتبشر بأخ أمازيغي مسلم موحد من أهل السنة ينصر وينتصر لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم , أخ موحد يصطف معنا ضد شرذمة الإلحاد المحسوبة علينا نحن الأمازيغ ونحن منها براء , ثم قال [بعد هذا الاقتباس نود أن ندلي بدلونا في النقاش الدائر مؤخرا وكثر اللغط فيه حول تكفير بعض الأشخاص والاتهام لهم بالإلحاد الخ.] وياليته لم يفعل – فدلوه به ألف ثقب - وتركني أسعد ولو لبرهة به كعون وسند على الخير وليس كما بدا وتجلى خنجرا في الظهر ..  . بدأ بعقدة العقد وشوكة الحلق لكل محارب أو طاعن أو عابث ومشاغب في حق الكتاب والسنة والناصرين لهما  في هذا الموقع ملاحدة وعلمانيين وقرآنيين وقوميين وجهويين ومبتدعة ومتحزبين ومناصريهم المعلنين والصامتين عربا وأمازيغ.. عقدة إنعقدت واستعصت حتى عقدت ومن هوس من عقدتهم تعقدت , ولو تكرم الدكتور ابراهيم وبحث عن أكثر كلمة وردت في الردود المنشورة لكانت لا محالة هي الأولى .. , إنها عقدة الصلابي والشيخي والخليفي والغول ومعمر سليمان السعيطي وإمام الكذب والرسم والتلوين أمارير وسليمان الجبان والزنادقة حكيم ؤمادي وفوزي وعديم الحياء تلميذ ؤمادي فتحي الزواري وشخصياتهم الوهمية الأخرى إنها العاصفة الكاشفة المسماة المحمودي!! , ولست هنا لأحصرهذا  الفضل والخير في نصرة الحق في هذا الموقع للأخ المحمودي زاده الله صوابا في رأيه , ودقة في رميه .. , لا والله إذ أن الكلام يدور خصوصا عليه وإلا ففضل بقية الأحبة  الكرام سيوف الحق والهدى بين ظاهر كالقمر ليلة البدر , أسأل الله أن يجمعنا وإياهم جميعا في ظل عرشه يوم القيامة.  

يبدو أن الساحلي قد فرغ نفسه أو تم تفريغه للدفاع عن حكيم ؤمادي وتلميعه - وعبثا يحاول – وإنقاذ مايمكن إنقاذه وكالعادة أول خطوة الطعن في المحمودي (العقدة / الورطه ) , فبعد مرافعة هشة مقطعة إنعطف إلى مسلك سابقيه وبدأ بالنغمة المعهودة ومنها قوله [ثم إنني واللهي في نفسي ريبة من شخص هذا المحمودي "مجهول الهوية" فإن ديدنه تبديع وتكفير المعارضين لنظام القذافي؟ فلم يترك أحد ممن يناضلون للتغيير من وضع ليبيا إلى الأفضل بل إنه لم يلو جهدا من التنقيص من شخص الملك الراحل إدريس السنوسي وأجداده رحمهم الله تعالى أجمعين ] !!! والله ياسالم الساحلي ستبقى رأسا من رؤوس الكذب حتى تثبث هذا – واني وراك والزمان طويل – , وأما ما يتعلق بالكلام على السنوسية بشقيها الديني والسياسي – علما أن هذه القضية صارت كالشماعة  فكل من أراد أن يجرح المحمودي يلوح بها حتى ولو كان في حقيقته مخالفا أومعاديا لها كبن خليفة  وأمثاله والمرافعين عنهم كأستاذنا الساحلي !! ــ , أقول ياعباد الله يا هؤلاء وياأولئك هلموا وانهوا ملف هذه القضية فقد ملت وكلت من طعنكم في المحمودي وتجريحه دون جدوى , يا عقلاء الأمر أهون من هذا وذلك بكثير وكثير جدا , دونكم كلام العميل المخابراتي المندس الشيعي الوهابي ولعله العميل 07 جيمس بوند الليبي .. , دونكم كلامه مسطر محفوظ في أرشيف الموقع إطرحوه وحللوه ثم فككوه وركبوه ومادام أنه كذب وافتراء وتلفيق من صنع إبن المحاميد فافضحوه وعروه, وتاريخ السنوسية المشوه من كذب المحمودي طهروه , وجناب الدكتور علي الصلابي من التهمة المحمودية بالخيانة والتلاعب بحقائق التاريخ أنقذوه..!! , والله الذي لا إله غيره كل ما قرأته من ردود على المحمودي بخصوص السنوسية لا يخرج عن الكلام الإنشائي مدحا للحركة والثناء عليها – من بعيد لبعيد ــ وما تعرض أحد منهم لما أورده المحمودي من أدلة ومصادر على ما يقول ..فيا عجبا , القضية بسيطة أظهروا كذبه وليسقط بلا رجعة,أولنقبل بحقيقة ماقال - وإن كانت مرة عل البعض– فالحق أحق أن يتبع وليس العتب على من مات – رحمهم الله ــ إنما العتب على من يصحح ويصوب خطأ الميت وهو يعرف خطأه.  

سقوط القناع عن وجه إمام الكفر حكيم ــ ويا لبرآءة الحكمة من أشباه البشر هؤلاء ــ وظهور وجهه الحقيقي حكيم موحمد مادي الذي تسمى بموحمد ؤمادي ! , هذا الحدث زلزل كيان وجنان شرذمة الإلحاد الأؤماخليفيه ــ ؤمادي  وبن خليفه ــ وفروعها فانتفضوا وركضوا في كل اتجاه – وعبثا يحاولون – للدفاع والترقيع والتوميه والتلميع ولهول وشدة الصدمة وخطورتها ــ  فهي تحرق رأس  ورمز الشرذمة وواجهتهم المرموقة المستقبلية ووو... ــ  ففاض إناء كل منهم بما فيه ولنا وقفة مع أستاذنا الساحلي بخصوص كلامهم هذا . 

أنا ــ مع الأسف ــ لا أعرف الأخ المحمودي شخصيا ولو عرفته ولقيته لقبلت رأسه , ولكنني مع هذا أقول بأنني أعرفه وبعمق , وأحبه وأحترمه وأدعو له , لاأعرفه في شخصه وإنما أعرفه في كلماته ومواقفه , في منهجه واستدلالاته , في ردوده وحجارته التي يلقمها لكل محارب وطاعن في كتاب الله وسنة نبينا وعرضه فتسد حلوقهم ويولوا مدبرين ولهم ضراط كالشياطين  ــ  انظراو رد الملحد عديم الحياء فتحي بن خليفة الزواري الهستيري على المحمودي   أنا حكيم  ويالغبائه ــ  أحب المحمودي المجهول الهوية المعلوم العقيدة والمنهج محبة كحبي لبقية الأخوة الفضلاء السائرين على منهج الحق والمدافعين عنه معلوم الهوية منهم والمجهول العربي منهم والأمازيغي , حبا أسأل الله أن يجمعنا به تحت ظل عرشه يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم . 

أسعدتنا لبرهة كما ذكرت لك ثم مالبثت في تجميع مقاطع وأجزاء صورتك وشخصيتك التي اكتملت بمقالك الثاني [ النفوسيون يفوتون الفرص ]  والذي تمنيت لو لم تقدم على كتابته لعلك تساهم معنا في تطهير صورة الأمازيغ من أثار وروائح تقيؤات شرذمة الإلحاد ذات النسب الأمازيغي , فإذا بك وكما قلت لك معولا للهدم وخنجرا في الظهر فأذهب لا كرامة..  

حاول محامي الدفاع  الساحلي جاهدا أن ينقذ رمزه وقدوته  وكنزه وفرصته موحمد ؤمادي ــ الذي له علينا أن نشكره على تغيير إسمه إلى موحمد .. فحاشى إسم نبينا أن يحمله أشباه البشر , والله يكون في عون عمي موسى مادي علي هذا العار الذي لا يغسل ... ــ , حاول المحامي جاهدا ليشوه صورة الأخ المحمودي وبالتالي تشويه وإسقاط كلامه معه فلما أعياه هذا إنتقل دفعة واحدة من المرحله الأولى إلى العاشرة ولعلها الأخيرة من خطة دفاعه فرفع اللثام عن وجهه وعرفنا من هو وذلك في مقاله الثاني  النفوسيون يفوتون الفرص ( من الباروني إلى موحمد ؤمادي ) فقال :

يقول المحمودي: يقول "موحمد ؤمادي" في تقريره (هذا يعني أننا سوف نستثني من بحثنا ما يصطلح عليه العلماء بـ " Homo erectus  " أو الإنسان القرد)

السؤال الذي يتبادر للأذهان هو : لماذا لا تسأل نفسك، لماذا استثنى السيد ؤمادي من بحثه الإنسان القرد؟! وخصوصا أنه قد برء ذمته بقوله: ما يصطلح عليه العلماء. مما يعني أنه ليس صاحب المصطلح  ثم إستثاءه من البحث دليل على عدم إيمانه به وليس العكس.

ثانيا: قولك (الإنسان القرد حسب تعريف محمد مادي) أوليس هذا التدليس بعينه هل مصطلح إنسان القرد والذي استثني من البحث قصدا هو صاحبه أو مخترعة؟. ويقول السيد المحمودي "مجهول الهوية" (ولا أريد أن أنقل لك صورة جدك الذي يمشي على أربع) هل نستشف من كلامك أنك تؤمن بأن الإنسان يمشي على أربعة. هل هذه هي أخلاق المسلم التي تبشرنا بها . إنتهى

أقول عجبا لأمرك ولحالك أيها المحامي  ـ المتدرب ـ  تذكرني بحال ذلك المحامي الذي يصيح بأعلى صوته في محاكم القوانين الوضعية قائلا سيدي القاضي إن موكلي هذا برئ من هذه التهمة براءة الذئب من دم إبن يعقوب وهو يعلم باعتراف موكله له أنه المجرم والفاعل , ويالله ماأحلم ربي سبحانه وتعالى على خلقه خيره إليهم نازل وشرهم إليه صاعد . لقد إستمعت لبرنامج حكيم ؤمادي المذكور وياللعجب من كلام الساحلي وإني أدعوكم كما دعانا الساحلي للإستماع للبرنامج وللبظر من المحق المحمودي أم محامي الدفاع سالم الساحلي , وأعود وأكرر أرجو من المهتمين أن يستمعوا بأنفسهم ــ حتى لا يرمينا المحامي بتهمة البتر والتدليس ــ  البرنامج في موقع تاوالت بعنوان أفكان الإنسان , وهذا جزء من البرنامج  ــ لم يسعفني الوقت لتفريغه كاملا ــ : ( في هذه الحلقة سوف نحاول أن ننبش في التاريخ بحثا في أصل الإنسان الليبي الممتد في القدم والبيئة المحيطة به وسوف نتبع جمعا من الأساتذة المختصين في هذا المجال ونتسأل معا عن كنهة الإنسان الذي عاش على ظهر أرضنا الحبيبة ليبيا عبر العصور والأجيال وسوف نقتفي أثاره ونتبع خطاه ونروي حكايته فهذه هي قصته لا بل هي قصتنا أفريقيا هي المكان الذي وقف فيه الإنسان على قدمين وفيها بدأ المشي الثنائي بدل المشي الرباعي أفريقيا هي المكان الذي بدأ فيه حجم الدماغ في الإزدياد أفريقيا هي المكان الذي تمت فيه التحولات الجسمانية للإنسان ... ) . فقل لنا ياأستاذ ؤمادي الأباضي أو حكيم  ؤمادي الملحد ــ الذي لا يعبد إلا نفسه ــ أ وكل محاميك المتدرب السيد سالم الساحلي لينوب عنك , وضحوا وبينوا لنا ماذا وراء هذا البرنامج المكلف وقتا وجهدا وإنتاجا هل هو مجرد ترجمة لاغير ؟؟!!! , ما موقف المعد والمقدم والمدافع عنه مما ورد فيه والذي إمتحنت به لإبنتي ذات السبعة سنوات فعقدت حاجبيها وقالت أنا خلقني ربي , ما حكم شريعة رب العالمين في هذا الكلام ومن يعتقدونه  , ولا أدري يا سعادة المحامي هل إستمعت للبرنامج وكاملا أم لا ؟؟!! .

سيد سالم الساحلي هلا تفضلت وأجبت على أسئلة الإدعاء

ـ ما موقفك من عقيدة سعيد المحروق – الملحد المجاهر بكفره – وبالتالي ما موقفك ممن يرفعه ويتخذه رمزا وقدوة كموكلك حكيم ؤمادي وموقعه تاوالت و بقية الشرذمة في موقع ؤسان , أم أنك ستعود لقولك أنهم إنما يترجمون وينقلون ولا يلزم من هذا كونهم يتبنون ويعتقدون .. , وياله من عذر أقبح من الدنب نفسه .

ـ في مقالك الإستنفاري للنفوسيين بنعرة القومية – وعبثا تحاول ــ النفوسيون يفوتون الفرص , قلت : ( لا خير فينا إن لم نحتفي برموزنا، وها هي الأعداء تشهد بذكاء وتفوق موحمد ؤمادي فيقول أحدهم "وهبك الله من ذكاء وهمة عالية" ويقول "لديك ملكة واسعة ثقافة وفقها يشهد لك بها العدو قبل الصديق " ) , وصفت الأخ مميس نادرار ( إبن الجبل ) بالعدو , فهلا فسرت لنا مالذي حملك على هذا , وهو الذي سطر كلمات حبرها الدموع مدحا لمحمد مادي  وثناء علية في كيانه المؤمن سابقا وبكل وضوح ودافع عنه ضد نسخته المحرفة المنحرفة موحمد ؤمادي في مقاله حوار هادئ مع موحمد ؤمادي  , وهنا ولمناسبة المقام أعيد عليك ما طرحه أخونا الكريم مميس نادرار على موكلك ؤمادي وبالله عليك نور عقولنا , [كيف اختزلت محمد – الفقيه طالب العلم المجد ... – في هذه الصوره الطفولية العبثية , أو تريدنا أن نقبل هذا الإستخفاف ونزيد على ذلك أنه تبنى الأباضية مذهبا عقيدة وفقها هكذا وبكل بساطة على طريقة كان ياما كان فيه واحد شيخ سلفي موحد طالب علم وبين ليلة وضحاها وبسحر ساحر بلغ أشده وأكتمل رشده واكتشف أنه إنما كان (((منتسبا للوهابية ))) لكونه صبيا لم يتجاوز السادسة عشر سنة فلما هاجر إلى كندا كبر ونضج – ولعله طلب العلم على شيوخ كنديين هناك – فأكتشف أن كل ماتعلمه ودرسه وتعبد به لسنين عديدة ليس من الحق في شئ وانه لم يكن إلا نتاج نزوة مراهق لا يعي ما حوله قادته مراهقته رغم أنفه لينتسب للوهابية !!! – حسب تعبيرك - فلما كبر ونضج بحث واستكشف ونقب وحفر فاكتشف أن الحق والهدى والصراط المستقيم هو أن يكون أباضياً...!! , فسر لنا كل هذا بما يدل على احترامك لعقولنا أو أغرب عنا وكن من وما شئت فقط لا تنصب نفسك وصيا علينا نحن الأمازيغ المسلمين الموحدين , أو ناطقا بإسمنا ]  .

- ما موقفك من أمارير؟ ــ إمام الكذب المكشوف ــ ما فتئ يطعن في السنة وحملتها بوجه إستمراء الكذب وماعرف للحياء لونا , قل لنا بربك ياهذا ولا تبخل علينا .

ما موقفك من الكافر الملحد عدو الله فتحي بن خليفة الزواري في كفره وعنصريته العرقية النقائية مع إخوانك المسلمين الليبيين من غير الأمازيغ , ولعلك لم تسمع به قط كما هو حال موكلك ؤمادي مع ظله الملحد حكيم , فارجع لكتاباته تحت إسم الزواري وبن خليفة ومقاله في موقع ؤسان بعنوان ضيف الرحمان ,   [باسم الله هل…

وبلسان الخالق ارتحل بيننا ،، وتكلم

بدعوى حمل بشائر الهداية والهُدي طلّ وحلّ فتغلغل واستوطن،، أياديه لم تكن حليمة بيضاء، بل خشنة مضرجة بالدماء.

ملامحه غريبة ،، لكنته عجيبة ،، نظراته متعالية وأفعاله مريبة، أعرابي بدوي أجلف أجوف.

قال إنه: عابر سبيل ،، رسول رسالة ،، ما أن يهبها لنا .، سيقفل راجعا سالما من كل كرب وغانما لثواب الرب ..

قالوا إنه: ضيف الله … صفي الرحمن

إلا أن أمد وكمد الضيافة قد طال ،، وللصبر آوان.

بالأمس :

سبى نسائي والغلمان ،،

استولى على دجاجتي وعنزتي والأغنام ،، كدفعة أولي من الأنفال .

ثم ما لبث أن قاسمني بيتي وحقلي ،، بعد أن تلاعب بجوارحي ولعب بعاطفتي ..

سطى ونصب علي عقلي .. عقلي الساذج الصغير

واليوم ..؟

اليوم .. ها قد تسيد علي ترابي وكياني

اليوم يقول بأن اسمي يزعجه ،، ولكنتي “بربره” تقلقه ،، بل ووجودي فوق أرضي يقرفه،،

وإننا نقيضان لا يجتمعان .!

فإما أن أكون هو .. أو لا أكون في هذا الزمان

أحقاً هؤلاء ضيوفك يا رحمـن ؟ ] 

-         ماموقفك من تراهات سليمان ولغبر النفوسي

-         حدد لي وللقراء مواطن اتفاقك ومخالفتك لما جاء في ردي عليك في الحلقة الأولى   [إلى كل ليبي  :  براءة الأمازيغ من الإلحاد والملحدين ]

-         ما موقفك أنت وموكلك من كلام الشرير بن خليفة في مقاله أنا حكيم ــ بل أنت زكيم وزنيم  ــ [تتساءل عن الفرق بين العرب والأعراب ؟ إليك الفرق :  

الأعراب: هم كل الغازيين لبلادي من بدو وهمج ورعاع وأفاقين وناكري الجميل وخائني الأمانة، أولئك الذين عاثوا فيها تدميرا و فسادا و خرابا و لا يزالون.

العرب : هم سكان شبه الجزيرة العربية اليوم، في حدود دولهم القطرية، والتي يجمع شملها تمثيل مشترك يسمى بـ : مجلس التعاون الخليجي.. (خليجي..لا عربي ولا هم يحزنون)، يلتقون دوريا فيما بينهم للتشاور والتدابر عن الاقتصاد والسياسة و ترسيم حدودهم، بما يقارب مصالحهم ورفاهية شعوبهم، ولا يتناولون لا قضايا العروبة ولا القومية العربية ولا قممها ولا لغتها ولا الدين ولا شيء من كل ذلك. ] .  وأقول لبن خليفة لا تحاول تغيير خطة اللعب وتلطيف العبارة لذر الرماد في العيون فقد كشف الله عوارك يا سيد الحمقى .  

كل هذا ونقاطا غيرها كثيرة وكثيرة  .. ولعل متسائلا يقول ما علاقت بالمحمودي ولماذا كل هذا المدح والثناء , أما وقد بينت وللزيادة أقول خصصته بهذا مع أن الأحبة في الله الفضلاء في الموقع كثر وانما لكثرة سيوف الطعن والحرب عليه وفي نفس الوقت قلة المعين والنصير له إلا من رحم ربي . 

 سؤال طرحه عليك الأخ المحمودي ولابد لك من الإجابة عليه , وحقيقة هو في عمومه يوجه لنا جميعا معشر من يحب الله ورسوله , يقول الأخ المحمودي : [ أُصيب سالم الساحلي بشبه هستيريا دفاعا عن "موحمد ؤمادي" فأمطرنا بمقالاته المتوالية، ولا أدري حقيقة أيهما أعظم شأنا عند الساحلي هل هو "موحمد ؤمادي" أم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم؟!! فإن كان "ؤمادي" أعظم فأرجو على الأقل أن تزيل من مقالاتك الأيات التي تبدأ بها حديثك؟!! وإن كان محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم أعظم شأنا، فأين أنت؟!! وأين غيرتك؟!! وأين مقالاتك؟!! فمنذ سنوات ومحمد صلى الله عليه وسلم يُسب ويُهان ويُستهزأ به وقيل فيه قولا علم الله ما قالت قريش واحد من ألف مما قيل فيه في هذا الموقع، فكل هذا ما حرك فيك ساكنا ويدفعك لأن تدافع عنه بكلمة واحدة!!]. 

ما ذكرته بخصوص ؤمادي بحيث جعلته جامعة متنقله  , وكونه جهاز إلكتروني ناطق , وأنك قابلته في الأردن وعمره عشرون سنة لا بل يتعلم اللغة العبرية مرة واحدة !! , لقد بحثت بنفسي واتصلت ببعض الأحبة في كندا وأمريكا وقريب لمحمد مادي يعيش في بريطانيا عايشه في ليبيا والسعودية وإن كلامه يوافق تماما ما جاء في كلام الأخ إبن الجبل وحقيقة لا أدري كيف تحسب السنين والأعمار , فهلا أتحفتنا بترجمة أخرى لجامعتك المتنقلة مع ذكر التواريخ بالتحديد ليتضح للقارئ مقدار الصدق أو الغش والتدليس . 

أكثر من واحد من كندا أكدوا بعد محمد مادي عن دين الله وانتكاسته الجارفة بدءا من ترك الصلاة ... , أما في أمريكا ويبدو أنها المرحلة الحرجة في منعطف محمد مادي إلى موحمد ؤمادي فقد أكد لي الأخوة هناك ماذكره الأخ  أبو ضياء الدين في رده على بن خليفه , فقال [ وأقول لك: لا تتسرع في الدفاع عن صاحبك مادي، فمما لاشك فيه أن عبارات كثيرة صدرت منه حين عاش في أمريكا جعلت الذين سمعوه يشكون في أنه الكاهن الدجال حكيم ]، وزاد الأخ أبو ضياء الدين نقطة حساسة وفيصلية وعد بتجلية أمرها , وأنا هنا أرجوه أن يفعل في أقرب وقت , كما أنني فى صدد البحث عنها , يقو أبو ضياء الدين [وأسأل صاحبك يا سالم الساحلي عن سبب طرده من بيت ليبي دعاه إلى العشاء في بيته. أتدري السبب يا ساحلي؟ لقد تفوه صاحبك مادي بكلمة كفرية جعلت الأخ الذي دعاه ينتفض غضبا، فطرده من بيته، وهو أمر نادر الحدوث في تاريخ أصحاب الولائم حين يدعون ضيوفا، لكن الكلمة التي نطق بها صاحبك الذي تدافع عنه عصبية، دفعت هذا الأخ الحليم لمثل ذلك التصرف، ولعلني أجلي خبرها قريبا إن شاء الله.]  . 

وختاما أقول للأحبة الكرام الأخوة في الله ممن يكتب ناصرا للحق وفق شريعتنا السمحاء أن يحذروا ويزدادوا حذرا من شياطين اإنس والجن حتى لا يقعوا في شئ من دعوات الجاهلية ونزعاتها من حث يدرون أولا يدرون وخير مثال على ذلك ما وقع فيه  ادرار نـ فساطو  و  عبدالله بن عبدالله  أصلح الله رأيهما ووفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه من صالح القول والعمل , هذا وإن أصبت فمن الله وإلا فمن نفسي والشيطان وسبحاتك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك,وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين . 

يوسف عيسى يوسف

يفرن الإسلام

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

-  لقد راسلت الأخ المحمودي لأستئذنه فيما هممت بكتابته عنه والنقل من مقالاته بالصورة الموسعة وللأسف لم أتلقى ردا منه ولعله لم يطلع على رسالتي فقد أرسلتها قبل ثماني ساعات , ولأهمية القضية ولزوم التعجيل بإرسال المقال إستخرت الله ورأيت أن أرسله ولعل الأخ المحمودي يسره فعلنا وإلا فأرجو منه العذر كل العذر .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home