Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 11 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

وقفة معا لعدم تزييف تاريخ ليبيا

لقد بداءت الكتابة والرد على المدعو محمد الصادق وعادل الطربلسي الا انه سبقني احد الاخوة مشكورا لذلك ابقيت على بعض النقاط لله والتاريخ.

منذ ان قراءة كتاب السنوسية للدكتور الصلابي كى اى شخص له المام بالتاريخ الليبي يعرف مدى التزيف,وبما انه ليس لي سابق معرفة بالصلابي عزوة ذلك الى قلة المصادر عنده, ولكن عندما قراءت الكتاب بتمعن وجدت ان يطمس في حقائق ولا ادري ما السبب في ذلك.

لقد انبراء الاخ المحمودي ورد عليه رد علمي من خلال كتبه ومن خلال الوثائق التي ليس فيه ادني شك, فلا ادري لماذا بعض الناس يزعجهم هذا.

ولماذا التشويه الى الشيخ الرحل المجاهد الطاهر الزاوي , فهو ليس كما يدعي المسمى بمحمد الصادق (فهو ليس بمحمد ولا صادق) فالشيخ رحمة الله لم يطمع بالسلطة ولا الافتاء انما عاش مجاهداولم ينحني الى القدافي مثل غيره,وبقى قبل ذلك مهاجرا اربعين لم ينحني الى ادريس السنوسي كان دائما صداع بكلمة الحق, اما مدحه للقايمين على انقلاب سبتمبرعند رجوعه الى ليبيا وترجيع الجنسية الليبية اليه لم يتنيه على الوقوف امام الطاغية وصدع بكلمة الحق ولم يغتر بما اعطي اليه من منصب , وترك الافتاءطوعية ولم يسجل عليه انه وافق القدافي في جرايمه , فلم ينخدع فيه ويرضى بفاثت مثل ما انخدع فيه الان من المحسوبين على ثيار الصحوة .

ولكن هذه اساليب الشيعة اردوا ان يطعنوا في المنقول فطعنوا في الناقل, هذا ما اراده مشوهي سيرة الشيخ الطاهر الزاوي رحمة الله عليه. وننصحه ان يتصفح الانترنت ويتعرف على الشيخ الفاضل رحمة الله عليه لانه يجهله.

الحمد لله وبعد ان منعت كتب الشيخ الطاهر الزاوي من اصدرها في ليبيا وبيعها , الان كل كتب الشيخ اعيد طبعها منذ بضع سنوات, ويمكن شراءها من خلال الانترنت الان.

لقد حرص بعد من الناس على توزيع كتاب السنوسية للصلابي مجانا اوبثمن لايزيد عن كلفة غلافها لا لشي الا نشر التزيف الوقع فهيا لو كان لها قيمة لريت الناس يتهافتون عليها وان كانت بتكلفة عاليه, بل زهدوا فيها وهي مجانية فوزعت على من لايعرفون عن حقيقة السنوسية , فكم من كتب تنشر ولا يبقي لها اثر .

اذا كان النقطة الاساسية في الحوار هي تحرير موضع النزاع , لماذ تربطون القدافي بالملك ادريس , الاخ المحمودي يتكلم على حقبة من التاريخ قاموا بتزيفها , وهذا لا يعني انه يفضلها على حقبة القدافي , على الراغم اني لا اعرف المحمودي الا انه اذا اراد ان يكتب في القدافي سيقول فيه ما قال مالك في الخمر.

كتابة التاريخ امانة,وما اراد ان يوضحه المحمودى هو مدي التزيف للتاريخ الذي يرد به طمس من هم لهم يد في صنع تاريخ ليبيا, ورفع من هم في الحضيض للقمة بجرة قلم.

هذا ليس له الا تفسير واحد وهي العصبية النثنة, التي امرنا ان تركها خلف ظهورنا لانها ضرب من الجاهلية

اما الطعن في مركز الجهاد الايطالي فهو طعن في تاريخ ليبيا فشعبة المخطوطات بالمركزفيها من الوثائق والمخطوطات التي يجهلها الكثير, وهي ملاذ للبحاث , والمخطوطات الليبية موزعة في كثير من المكتابات والمراكز على طول ليبيا وعرضها, ويوجد كثيرمن البحاث المخلصين يقومون بتحقيقها خصوصا من جامعة الفاتح وقاريونس.

الغريب في عادل الطرابلسي: كتب اسمه من باب التدليس وهو يعرف ماأقصد, انت تقراء في كتب الصلابي وتستخرج منها, اذا اردت ان تحكم على ما كتب المحمودي يجب ان تستخدم مصادر اخري .

فهناك بعض الثوابت التي يجب ان نأخدها في الحسبان:

1.لآ يوجد اى حاكم على رقاب المسلمين بعد سقوط الخلافة الاسلامية الا يهودي او عميل: وما نرى فيه الان في غزة ,وما حدت في الجبهة الوطنية بالجزئر , وفي افغانستان خير دليل لايريدون اهل الحق من الوصول الى السلطة لانهم يعرفون ما ينتظرهم , وهذه خاصة بالدول المعروفة بالدول العربية لانهم يعرفون معادن هؤلاء الاسود, وهنا انصح الصلابي ان لايستخدمك فوطة, كما استخدم غيره ولا نريد ان نراك مثل من ريناهم استخدموا في محاكمة الشيخ البشتي رحمة الله عليه,واعلم ان القدافي وابناءه سوى فلا يلد الافاجرا كفارا.

2.لاتوجد اى حركة صوفية الا و تدعو الى القبور وتقديس من فيها , وعصمة مشيخها مثل ماهو حال الشيعة, فهي خارجة من دائرة اهل السنة والجماعة: سوى كانت سنوسية , خليلية, اسمرية, عيساوية, قادرية,وووووووووو. لا أدري لماذا اراد الصلابي طمس هي الحقيقة وتبرية السنوسية منها.

3. أن الذي يحجب من الانخضاع للحق هو التعصب الممويت, وان الانفكاك على العقائد وخاصة الزائفة صعبة على الناس , فالانسان دائما يحول ان ياتي بالمبررات حتى يشعر بالراحة , وفي داخله صراع.

3. المفروض على قاري التاريخ يعرف كيف يقراءه وعلى من يقراء وهنا اشير, توجد بعض الاشرطة المسموعة والموقع التي تساعد على ذلك حتى لايحدث لبس للقاري ويعرف كيف يميز بين الغت والسمين, لانه بعظهم مثل حاطب الليل.

أخيرا الحمد لله من قيد من يدافع على الحق ويبين للناس الحقائق, واناشد كل ليبي حر ان يكشف زيف اى ضال اراد تشويه التاريخ او النيل من الابطال.

كتبه : راجي عفو ربه


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home