Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 11 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

العزاء واجب

بعد تدهور صحة المجرم القذافي ونقله –سريا- الى خارج ليبيـا لإجراء عملية نقل دم كامل وزرع خلايا لتقوية جهاز المناعة المنهار... وفي نفس الوقت وصلت الاشارات إلى اقطاب ليبيـا الغد بفشل واستحالة مشروع توريث سيف القذافي حكم ليبيــا.. واعقبت هذه الاشارات تأكيدات قطعية أن ابناء القذافي سيغادرون ليبيـا جميعاً للإقامة في ايطاليا والنمسا..وعلى إثر هذه التطورات أقيمت سرادقات العزاء والاعلان رسمياً عن وفاة مشروع توريث ابناء القذافي .

سرادق العزاء في الدوحة حيث يتلقى العزاء على الصلابي وعضو بارز في المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية وطابور طويل معهم. في حين يشرف على سرادق العاصمة واشنطن وتلقى التعازي كل من على بوزعكوك وفضيل الامين وصالح جعودة ويشاهد في اخر طابور المعزيّن بعض قيادات المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية.

اما في بريطانيا فقد أقيمت بها ثلاث سرادقات كبرى لتلقى العزاء في بطل ليبيـا الغد سيف...الاول يشرف عليه الاستاذ عاشور الشامس ... والثاني جمعة القماطي والثالث في مانشستر تشرف عليه صفحة المنارة وفي سويسرا اقيم سرادق كبير وعدد من التجمعات الصغرى .. ويقال ان الاستاذ صلاح الشلوي يواصل ولليوم الثالث على التوالي اضرابه عن الطعام وينام امام السفارة الامريكية احتجاجا على الفيتو الامريكي على تولي الباش مهندس الدكتور سيف.

وفي المانيا تجمعات صغيرة في بون وميونخ وبرلين وعودة للولايات المتحدة اقيمت تجمعات صغيرة للعزاء في اوهايو وانديانا وكاليفورنيا وسياتل وجورجيا ومن واجبنا ان نتقدم بأحر التعازي اليهم جميعا ونتفهم مدى حزنهم وانهيار بعضهم عصبياً واضراب البعض عن الطعام وننوه أننا نبهنا مرات عديدة ومنذ سنوات طويلة إلى ان مشروع سيف لا يوجد إلا في مخيلة سيف وأنه مجرد تضليل وأن تحليلاتهم وامانيهم وتصريحات وزيارات بيرلسكوني وقلناا للعديد منكم ايها الحزاني الثكالي ان بيرلسكوني هذا في اعيننا نحن اصحاب الرؤية الثاقبة والموقف الثابت أن بيرلسكوني هذا هو " طياح سعدوني" ، ونكرر العزاء الحار للجميع ومشمول بالعزاء ليبيـا اليوم والمنارة وأويا.

واخيراً بإسمي وبإسم كل الاحبة والرفاق العزاء الحار موصول من طرفنا الى ميونخ ووشنطن والدوحة وفلوريدا وجورجيا وسياتل وسويسرا ومانشستر ، اما لندن فلا عزاء لدينا لهم وانما نقول لهم " تستاهلوها لإنكم شركاء " ، كما نرجو من الجميع الصبر الجميل ونتمنى لهم ولاخوانهم ورفاقهم في الداخل ان لا يفكروا في الانتحار او حتى الاضراب عن الطعام .

لعمرى ان الذين تسيفوا الان هم اقرب مثلاً ونموذج لاجدادهم الذين طلينوا ايام موسوليني.

جوني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home