Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 11 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



الي المدعو ليبي لا ديني

الي المدعو ليبي لا ديني

بصراحة مدام انت لادين لك لمذا تحشر نفسك في امور لها علاقة بالدين ومن الاخير حشمتنا واكيد انت مش .

ليبي



نداء من بني وليد : الى منظمة الصحة العالمية

من بني وليد (جنوب العاصمة الليبية طرابلس 180 كم) .
يسود قلق عام بين السكان و تكتم على حقيقة الوضع. أجهزة الأمن يفرضون رقابة و إغلاق على وسائل الإعلام و يمنعون أي مسؤول من إيضاح الأوضاع الصحية بين المواطنين و داخل القطاع الصحي. توجد حالات وفاة بشكل مفاجئ و بيع حقن الدواء المضاد لأنفلونزا الخنازير في السوق السوداء، و أرتفاع أصوات الإحتجاجات بين السكان وسط مخاوف أمنية و أجواء من أنتشار أخبار من داخل المستشفى بأن وباء أنفلونزا الخنازير ينتشر بين السكان. الخدمات الصحية داخل المدينة سيئة و الوسائل الإعلامية ممنوعة و الأدوية ناقصة أو بخيسة الصنع . بناء على هذا التدهور و القلق العام بين السكان فإننا نوجه هذا النداء الى منظمة الصحة العالمية و الى الإسراع بزيارة مدينة بني وليد 95 ألف نسمة و إطلاع الرأي العام علي حقيقة حجم مشكلة الوضع الصحي و الأمر في غاية الأهمية و ربما يعكس الصورة في مدن أخرى من ليبيا في ظل تكتم مفروض .

مواطنون



هدم في مزرعة عبدالسلام جلود

السلام عليكم لقد قامت الحكومة الليبيه باعمال هدم في مزرعة العضو السابق عبدالسلام جلود بدون اندار سابق.

الخيال الليبي



إلى بوجناح والليبى الملحد والحيران والليبى لادينى

الى بوجناح والليبي الملحد والحيران والليبي لاديني
اقرا ياجاهل وسوف تعرف مستواك ... بسم الله الرحمن الرحيم ... ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب اليه من حبل الوريد(16)اذيتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد(17)مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد(18)وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد(19)ونفخ فى الصور ذلك يوم الوعيد(20)وجاءت كل نفس معها ساءيق وشهيد(21)لقد كنت فى عفلة من هذا فكشفنا عنك (24)غطاءك فبصرك اليوم حديد(22) وقال قرينه هذا مالدى عتيد(23)ألقيافى جهنم كل كفار عنيد(مناع للخير معتد مريب (25)الذى جعل مع الله الهآءاخرفألقياه فى العذاب الشديد(26)*قال قرينه ربنا ما أطغيته ولكن كان فى ضلال بعيد(27)قال لا تختصموا لدى وقد قدمت اليكم بالوعيد(28)مايبدل القول لدى وماأنابظلام للعبيد(29)يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد(30)وأزلفت الجنة للمتقين غير بعيد(31)هذا ماتوعدون لكل أواب حفيظ(32)من خشى الرحمن بالغيب وجاءبقلب منيب(33)صدق الله العظيم .

الريح



نقص المخلوق من نقص الخالق

يصف الله في القران بعض خلقه بانهم كالحمير (كالحمار يحمل أسفارا ) ويصف بعضهم الاخر بانهم كالكلاب (إن مثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث) فمن الذي خلق هؤلاء البشر ـ الحمير والبشر ـ الكلاب؟ الله خلقهم. ان خلل المصنوع من مسئولية الصانع؟ فعجيب أن يصف الله مخلوقات خلقها هو وصنعها هو بأنها ناقصة؟ وكما أن نقص المصنوع من نقص الصانغ، فإن نقص المخلوق من نقص الخالق.

ليبي ملحد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home