Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 11 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ولي فيها مأرب اخرىpic_L_fultonoxford 

الكلام على وطننا محزن، معروف وسببه معروف وهو نظام المجرم القذافي، ولكنني سأتكلم عن حال المعارضة الوطنية والتي لها تاريخ مشرف وكبير لا ينكره احد، ولكن هذا لا يعني عدم الانتقاد والسؤال، وخصوصا حال المعارضة اليوم فهو ايضا حال محزن ومبكي، مما جعل الكثير من ابناء المواطنيين والمثقفين والجامعيين يسألون اذا كان حال المعارضة هكذا فكيف سيكون حال الوطن بعد سقوط القذافي. مسلس عادل الزاوي او عادل الدغري يوضح اين وصل حال المعارضة من متردى. 

المعارضة كما معروف انقسمت الى جماعة الاصلاح المؤيدون لزيف القذافي والى جماعة الجذرية الذين يريدون التغيير والمجموعتان فيهما مشاكل كبيرة على صعيد الشخصيات قبل البرامج لان الاشخاص تصنع البرامج، والوضع في درجة الفضيحة.

هذه السطور كتبت بسرعة وبدون تنقيح لسبب معروف مع بعض السخرية اللاذعة، فارجو اللطف والروح الرياضية. 

  1. مثلا جماعة الخبث والاصلاح وزعيمها عاشور الشامس او عاشوق فلوس او عاشور فلوس او عاشور الافعى او الافعى فلوس وهو اول من بدء الاصلاح واللقاء بزيف السلام واول من شق المعارضة بتخطيط وتدبير واستثمار. هذا عاشور فلوس او عاشور الافعى اتصل بمجموعة امريكية The National Endowment for Democracy (NED) واستلم فلوس ومرتبات هو ومجموعته (على زعكوكة ونغمان بن فتنان)، كما انه يقوم بالدعاية المدفوعة الثمن لمصطفى بن حليم عندما قام بتبيث اعلان وفاة وتأبين ابنه طارق لشهور بكتابة موضوع كله تملق وادعاء بذكاء المرحوم طارق واعماله الخيرية وكيف انه شارك الغزو الامريكي للعراق، وان ذلك كان لاسباب انسانية. عاشور فلوس زقطي هلبه هلبه ولكن قلبه حاقد، واذا نظرنا كيف يرتب روابط المواقع في صفحة اخبار ليبيا نعرف انه يضع مواقع المعارضة في اخر الروابط، في حين مواقع المعارضة تضع موقعه في الاول وهذا غريب. وربي يتوب يا اخوان المسلمين، وما صح وجه الافعى الرقطاء.

  2. المثال الاخر هو سليمان دوغة او سليمان رغوة فكلامه صابون وتملق فقط، وهو ليس مثقف وليس اعلامي ولكن افريستي اسلامي، ولا ادري ماهي شهادته الجامعية واتحدى سيف الاسلم ان يعمل له امتحان معلومات عامة في الجغرافية والاعلام والتاريخ والثقافة وتخصص الادارة البسيطة واذا تحصل سليمان رغوة على اكثر من 50 من 100 فله الحق ان يستمر، الا اذا كانت له مؤهلات سرية واسباب اخرى وراء التعيين، وربما مازال سليمان رغوة يدفع رسم العضوية للاخوان الليبية والعالمية 3% و2% من 10000 دينار. وربي يتوب على اخوان المسلمين والاخوان المنافقين.

  3. محمود الناكوع صراحة رجل محترم، ولكن عليه نقطتين اولها تبعيته العمياء لعاشور فلوس، وان مقالته بايخة جدا وبدون موقف واحيانا مجرد كلمات مصفوفة، كما ارجو منه ان لا يصدق انه مفكر بحق، وسلام.

  4. د. علي الصلابي هو كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ*** والماء فوق ظهورها محمول، دكتور اية الله علي حسب الطلبي فتاوي ومقالات على الطلب، فهو كتب مئات المقالات واكثر من  خمس وعشرين مؤلف كلها مكرر ومنقول ولاجديد فيه، عشرات الصفحات في وصف وسرد بدون مصادر ولا مراجع ولكنها امة امية وحمير تحمل أسفارا، يا امة ضحكت من جهلها الامم. وربي يتوب على اخوان المسلمين وتنابلة الاسلاطين.

  5. صلاح الشلوي او طلاح الشيطاني باختصار  اذا اردت ان تبحث ان ايات المنافق الثلاثة في شخص فستجدها في طلاح الشيطاني  ستريو وهاي روزلوشن، ولكنه ملاطعي ولا يستحي ابدا. وربي يتوب على اخوان المسلمين، وجنود الشيطان.

اسهل طريق لفهم الاخوان المسلمين عبر قراءة كتب وتاريخ الماسونية والمافيا. 

وناتي الان لجماعة الجذريون ونبأ بيه واحد وحد:

  1. فج العشة او فرخ الغشة رئيس حزب ثلاث ارباع باعتبار للذكر حظ انثيين ولانه ربع وزجته نصف، فحزبه اذن حزب ثلاث رباع، وفرخ الغشة مشهور بسبق لي نشره في جريدة الشرق القطرية بعد قوادة طويلة في جريدة الجماهيرية الثورية ثم في الرياض والشرق الاوسط السعودية، ليسب النظامين الليبي والسعودي ويزمزك الان للاميرة موزة. والمشكلة ان مقالاته جوفاء فلسفة بدون معنى مثل امبريالية استشراق سيكوبتية وعثمانية والماء هو الماء.... ولا احد يقدر يفهمها ولا حتى يكمل قرايتها وهي بدون مراجع. ولكن المشكل الاكبر في فرخ الغشة هو حب الشهرة وادعائها وبث سمومه المميتة لتقسيم المعارضة من اجل منصب اللجنة الاعلامية والظهور في التلفزيون نكاية في الكيلاني وفوزية شلابي، لعلها تهدأ. وكان قد دعم عادل الدغري لتقسيم المعارضة. والامر الاخر الجدير بالتنويه ان الفرخ لا يستطيع ان يفصل بين  صفاته حيث ان منصبه العظيم كرئيس حزب كبير، والذي رقى اليه نفسه، يفرض عليه التزامات فيما يقول ولكن نفسه الطفولية تغيره باللدغ والشوشرة غير مفيدة ومنها تصرفاته وكتاباته الشخصية ومنها ما يكتبه في صحف غير وطنية

  2. بن ضريطي وهو نموذج حافظ محفوظ وحفيظ للمؤامرة والفتنة، لا يعرف عنه غير الفتنة وان مصادر لي اكدت لي المؤامرة وطر طر زر طر طررررررررر. وهو اخر صديق معلن لعادل الدغري، وكل من سالتهم من المعارضة يتعودوا من الشيطان عند ذكر اسمه.

  3. د المقريف لا ينكر انه صاحب تاريخ ورصيد ولكن بسبب عقدة العظمة والرئاسة يحاول كسر المعارضة بشراسة حتى لا يكون رئيس لها غيره. ومسكين ابراهيم صهد حاصل فيه وجعل منه مهزوز رغم انه رئيس الجبهة ز مسكين صهد الهم يضرب فيه من الجهتين. ولكنه مسؤول ويستهل اذا كان راضي.

  4. الامير السنوسي او الامير الغبي وهو رمز للغباء الكبير عندما ركز على استعادة العرش قبل تنحية القذافي،/ فساهم في اضعاف المعارضة. ومن غبائه وخيبته وبلاهته انه استعان بعادل الدغري والثرتار الفتان كمال كعوان والبهلوان سامي العالم. والغباء كالحمق لا يحتاج لوقت للاضاعة على امير فاشل لقضية مؤجلة.

  5. الهادي شلوف او الخاوي شوف والذي قرأت اخير من يشك في شهاداته، وسمعت ان عقده مع محكمة الجنايات الدولية ملغي منذ 2007. وسؤالي للخاوي شوف ما هو عنوان مكتب جمعية المحامين العرب الفرنسيين التى يرأسها وما هو مواقعها الالكتروني ومن هم الاعضاء، لان ذلك ليس سر بل يجب معرفته في ضوء الشفافية وخصوصا في مجال المحاماة؟ وكذلك كيف يمكن ان يكون محام دولي محايد ورئيس حزب في نفس الوقت؟ حقيقة كلما نتفرج عليه في التلفزيون اشعر بالمرارة لانني ليبي لان مقدمي البرامج يجيبوا فيه كبهارات وكومبارس مهرج ليرى العرب والليبيون نوعية المعارضة الليبية. الخاوي شوف وشوف الخاوي.

  6. جاب الله حسن او حسنة لوجه الله فهو  مشهور بعنصريته الواطئة، ولكنه يدرس في جامعة تقريبا كل الطلبة فيها اريكان سود. وهذا الجامعة للعلم خارج الجامعات المصنفة في امريكا اي انها جامعة خارج التصنيف والاعتراف زيها زي جامعة الرباط الامامي بسرت. ريحونا من الدكاترة الفارغة الله اريحكم فلا سر يخفى وخصوصا في العلم والثقافة والاناء بما فيه ينضح.

  7. ابراهيم قدورة الى الان وبعد الفضيحة مع السيدة تلك، لم يوضح كيف يرسل اسرته وابنه ليدرس الطب في ليبيا، فكيف يعقل اخلاقيا ان يكون معارض في المؤتمر الوطني، والله عيب والافضل ان يستقيل ليحفظ ماء او عرق وجهه

  8. سليم الرقعي او خرياط رقع فهو عنده اسهال في الكتابة بمعنى ومن غير معنى وبهدف ومن غير هدف، لدرجة تسبييب الصداع والغثيان. وهو يكتب في اربع  خمس مقالات يوميا وينشر في نفس اليوم في المنارة وليبيا وطننا وليبيا المستقبل وليبيا جيل .... وعند تصفحك لمدونة الخرياط رقع كن على حذر حتى لا تصاب بالجلطة او الصدمة فمثلا في شهر مارس 2010 كتب الخرياط واحد وثمانين موضوع فقط، وفي يوم 25 مارس كتب ست مقالاتفقط، واحد العناوين كان: هل انا اديب ام مفكر ام سياسي، ولكن الخرياط نسى انه ايضا شاعر وكوميدي ورسام كاريكتر، والاكيد انه اصبح مضكحة ومزعج جدا ويفسد ويمييع المواضيع المهمة بالاستعجال وحب السبق والوهم، وربي يتبث علينا العقل والدين، واللي تلاقه راكب على لوحه قوله مبروك الحمار، ويا ريت نتحصلوا على اجازة منك لمدة ثلاث ايام فقط  حتى نعطيك فرصة لاسرتك!

  9. عيسى عبد القيوم او عسلة الرمادي لا لون ولا طعم  هو ليس مثل الخرياط ولكن عندما تقرا كتاباته وقصصه وشعره وصوره تحس انك في حصة هندسة فراغية بدون ابعاد وحساب مثلثات  بدون زوايا، ومشكلة عسوس انه يحاول ان ينسب نفسه للمفكرين وهو بعيد جدا ويدعى العقلانية فتخلى عن عقله في سبيل ان يكون صديق للجميع بما فيهم زيف الاسلام، وعلى فكرة في الفيس بوك هو عضو في مجموعة محبي سيف الاسلام مع شعاد القيتوري. خسارة يا عيسى ولكن جريدة قورينا الزيفية تنشر حتى مقالات عن كرة القدم.

  10. جمعة القماطي او جمع وقمط او تشارلي شبلن المعارضة فلا يستهل الكثير من  الحروف لانه فقط يبحث عن المصلحة الرنينية ومش مهم باوند ولا دولار وحتى دراهم، ولكن برداء الحكمة. انه مقزز ولكنه متمكن ومتكلم.

  11. كارثة المحامين وهي فضيحة مثلا الهادي شلوف والشارف الغرياني وفوزي عبد الحميد وسالم سالم وتكلمنا على الخاوي شوف. والان نتكلم عن الشارف الغرياني رغم انه رجل صادق ولكن مملل ولا يمت ولا يعرف الكثير في القانون وممكن يكون من خريجي دفعة الطماطم وهو ايضا من الذين دعموا محمد الديب وعادل الدغري، انصحه اعرف قدر نفسك فاوزان الاشخاص ليست بالهواء او الشيب. اما سالم سالم او سالم حقائب فهو معارض قديم ولكن له علاقات واتصالات مع جماعة كبيرة محسوبة على النظام او البزنس مش مهم، بحكم انه صبي هوتيلات وحامل شنطاي في لندن، ووضعيته في المعارضة فقط لانه حامل حقيبة المقريف ولا يفقه حرف في القانون ممكن ناجح بالواسطة. اما فوزي عرفية او فوري عرفانه فليس على المريض حرج. وهذا حال محاميي المعارضة... يارب الطف بينا.

  12. د محمد بو قعيقييص: بعد ما شب خش الكتاب وتعلم الحسانة على رؤس اليتامى، وين كنت ولكن ان تتأخر افضل من ان لا تتأتي ابدا، شكرا وعذرا

  13. مفتاح لملوم او مفتاح نمنوم لانه ينام في الاجتماعات، وبعث من النوم بقرار يصرخ بلا اوفق ولكني اندد واشم مؤامرة.

  14. جماعة الامازيغ فحتى هم موضوع، فابراهيم قراده ما تعرفاش امازيغي ولا عربي، تلاقه مع الامازيغ ومع العرب ومع الجبهة ومع المؤتمر وحتى مع الاخوان والماركسيين والليبراليين ؟ . اما فتحي الزواري او زرور بو ريشة كما تبين صورته الحلوة فهو عنصري ومنافق وشجاع على الورق ومفكر من طراز الزرور وكم في زوارة من زرور زيه، والسؤال انه معارض جذري جذري جذري زي السفناري ومقيم بالمغرب سويسرا العرب وكيف يكون ذلك وما قصة جواز سفر الجماهيرية حتى سنة 2010 هل من اجابة، وهو لم يكتب منذ عادل الدغري فما السر. اما محمد ربيع او مجحش حشيش ولا تعليق فالجحش حمار صغير واطي والحشيش حشيش،انه حمار الزواري، حمار ويكتب، وبلغة الحمير تيريك تكك تيريك تكك هاشا هاشا، وين البردعة والشكيمة. اما موحمد مادي يا ريت يكتب اسمه محمد كما هو العرف والشرع، فهو  تحسن بعد ما عاد لرشده وابتعد عن زرور بو ريشة. اما كمال كعوان فهو طير شر وفتنة يتكلم من اجل ان يتكلم ويتكلم وصاحب تنبؤات واوهام وربي يشفي، مرسا راهو جاك صابر يا تغيير.

  15. حسن الامين فهو كركاشي مواهب وهو مخترع خيري بوشاقور وعادل الدغري وعاشور الورفلي وجماعة خلاص. والصراحة انه عبقري جدا جدا ويتكلم لغات ومتخصص العاب ويحب الصورة والاطراء، اطريني وطريني وطرنني وطررنني وطر، بس ناقصة من العقل كثير،ولكن للتاريخ عمله الجبار كبير ويغفر له ان شاء الله

  16. المقدم الطيار محمد بشير الى الان لم يجيب على سؤال كيف سمحت الحكومة الليبية بخروج اسرته اليه وهو مشارك في انقلاب ورفلة 1992؟ ومن ورفلة طير يا عصفور عدي من الملاحة الى باب العزيزية

  17. ادريس  بوفائد خطواته الشجاعة لذهاب الى ليبيا واعلان معارضته من هناك كانت قفزة نوعية في النضال، ولكن سلوكيات بوفائد الغريبة العجيبة تجعل السؤال عن توزان بوفائد العاطفي محل سؤال فهو في السابق اعلن نفسه قائد للمقاومة الشعبية الليبية ثم رئيس  الاتحاد الوطني من اجل الاصلاح (نور) ليعلن مؤخرا ترشيح نفسه للرئاسة في ليبيا، ففي كل الاحوال هو حر ولكن وزن المحاولات من اتزان المحاول وعذرا ادريس.

الشكر للنماذج مثل محمد مخلوف والساطور ونوري الكيخيا وابراهيم صهد ومحمود شمام والشكر للاخوة الذين ساعدوني بالمعلومات مع المعذرةعلى السخرية.... 

وكان دار عليك الزمان وزدت عليه القضية عليك بالحاج زيتون يسقم عليك القضية، وهزة العرجون فيها فائدة كما قال الشائب السليماني. مع عودة للكتابة عند زيارة اخرى لصديقي، وما هدفي الا الصلاح من اجل ليبيا. 

مع تحيات  زقية بو سحابة pic_L_fultonoxford ولي فيها مأرب اخرى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home