Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 11 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

اما ان لهذا الفارس ان يترجل
رساله الى الاخ معمر القذافى

ان الله ولاءاك ان كانت الولاية فخرا وجعل اسمك يذكر فى التاريخ ان كن ذكر التاريخ نصرا وكلفك ان كان التكليف شرف و اعزك بالحكم ونصرك على اعدائك ان كنت من الذين ادموا لرحمن شكر .
بسم الله الرحمن الرحيم (قل اللهم مالك الملك،تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعزمن تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير ،إنك على كل شيء قدير،) .
لقد عملت ما كان يستوجب الذكر,فجعلت لسانك العربي سد وجعلت العام يسمع ذكر اللسان العربى فى اماكن قل للعرب فيها ذكر ,وذت عن جلب الاعادى الى ارض الاسلام والعرب ذودى وكنت اسد يزار بين المنهزمين ,وتتكلم بلسان المتترديين ولكن الخونة احيانا ينتصرون, فكثرتهم غلبت شجاعتك وجعلك ذاك تحوذا عنهم واحسنت عملا فمالا جرح بميت ايلماء ,ونتزعت اعتذرا قل نضيره فا لاستعمار لايعتذر ولكنك ارغمته , وقلت لعلك تحى من كان يريد الحياة وجعلت حلم الافارقة الى شبه واقع ولكن لقلت الرجال حولك فلا يمكن ان تصلح ما افسد الدهر .
ولكن فشلت فى اصلح بيتك (وطنك) و لعلك تركت وحيدا اوربما اردت ان تكون وحيدا ولكن نسيت ان الواحد شيطان ومن استبد بامره هلك.
ولكن لعلك تركت ايضا للمتشدقين وغير ذى النفع الا لاانفسهم فالكثير من الليبين استاثر بنفسه ولكن الجميع وقع فغياب الا مانة يعنى الخيانة وغياب التضحية يعنى فقدان وطن وهذا ماحصل.
ولكن اعتقد انه ظهر نور فى اخر النفق فلقد قلت ما لم يقوله من كان فى مكانك ولم يقوله من كان قبلك فالفساد منتشر ولكن ليس بالقول وحده نعذر.
فكن خير الخطائين واهزم اعدائك مرتين الاولى بان حكمت وهم غير راضين والثانية بان رجعت للحق وهم غير محبين فلقد ان للفارس ان يترجل الى الحق المبين فالرجوع لحق خير من التمادى في الباطل والرجوع بالارادة خير من رجوع الغصب( إن كل من في السماوات والأرض إلا آتي الرحمن عبدا ) ولك الخيار.
ولكن الرجوع يتطلب الاتى :
دفع ديات من قتل بغير ذنب والتودد الى اهليهم بالخير لسنا نريد بحث الاسباب ولا اعطاء الاعذار فكثير يموتنا خطاء ولكن القليل من يعترفون بافعالهم .
تانيا ارجاع الحقوق الى اهلها فحرمة مال المسلم كحرمة دمه .
ثالثا اتخاذ صحبه صالحه تعين فى الراى واخرى تذكر الموت وما بعده.
واما الرابعة فهى اعطاء امر العباد لذوى الامر وانت تعرف منهم الكثير ولكنك وليت الا مر لغير اهله فا علم انك سوف تسال عمن تولى وتسال عما يعملون ولايسلون عما تعمل فكيف ترضى ان تحمل ذنب من يعيش فى ترف ولاتعيش مثلهم وانت تعيش على التمر واللبن.
واعلم ان الناس ثلاثة اصناف صنف يعمل لااخرتة وهولاء لا ينفعك واخر يعمل لدنياه وهولاء من حولك واخر يعمل لكلاهما وهولاء ضالتك .
ارجوا ان تصل رسالتى الى اسماعك واشك فى ذالك فانه مع كثرة من حولك الا انه من يحبك منهم قليل فلو احبك لصدقك القول والنصح ولااقول انى منهم وذالك لخوفى من ان لاترجع الى الحق فيهلك من كان يحبك فالمرء مع من احب ولو انك ترجلت الى الحق فانك تحب اصحاب الحق فتحشر معهم فينجوا ايضا من كان يحبك ارجوا من الله انى قد عذرت وادعوا الله ان نعذرا جمعيا فلو كانت لى دعوة تقبل لجعلتها لك اسال الله ان يهديك الى ماهو خير لك وللامة جمعاء .
. فهل بلغت اللهم فاشهدا .
يقول الله عز وجل لموسي وأخيه هارون ( اذهبا ألي فرعون انه طغي فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخش .قالا ربنا أننا نخاف أن يفرط علينا أو أن يطغي) .

الداعية
daylib@ymail.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home