Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 11 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة مفتوحة الي الشيخ المحمودي حفظه الله

اخي المحمودي السلام عليكم ورحمة الله
ارغب في البداية ان اشكرك وأحيي مثابرتك وإهتمامك وحرصك وغيرتك وأثني علي عقلك ونباهتك في ردودك المحكمة علي تيار الإلحاد البارز بهذا الموقع والذي نرجو ان لا يطل علينا بوجهه القبيح في ليبيانا الحبيبة رغم ظهور بوادره للأسف .. نسأل الله العفو والسلامة .. ولكن اسمح لي ببعض الأسئلة التي رأيت ان اضعها في رسالة مفتوحة لعلك ترد في مقالة كاملة توضح لنا فيها ما خفي واستعصي عن فهمنا ومداركنا.
أ. في قصة المجبوب الذي اراد سيدنا علي كرم الله وجهه ان يقتله بناءا علي أمر النبي صلي الله عليه وسلم حين وجده عند أمنا مارية القبطية ثم عفا عنه حين وجده ناقص الرجولة كما ورد في القصة والسؤال هو: لماذا تم إهدار دم هذا المجبوب وهل هذا حكم خاص بالنبي صلي الله عليه وسلم ام هو حكم عام يقاس عليه ثم هل هذه القصة صحيحة ام لا؟ ب. في مقالك الأخير شبهَت نفسك بالمشايخ الأفاضل الصلابي وعبدالقادروالفسي والشيخي وغيرهم في سكوتهم عن النظام ولكن غاب عنك انك تختلف عنهم جميعا في كونك الوحيد الذي يذكر السنوسية بسؤ وبشكل مستمر وتقول انك تقوم بذلك دفاعا عن الدين والتاريخ وهذا يستلزم ان تنبري لتصحيح كل ما يمس الدين وخاصة في حياتنا اليوم لا ان تنظر للتاريخ والحاضر بمنظار اعور يري القبيح فقط في ما مضي ولا يري ما يفوقه قبحا في واقعنا التعيس .. كنا سنطلب الشئ نفسه ممن ذكرت من مشايخ نجلَهم جميعا الا انهم سكتوا عن الحاضر والماضي أيضا وهذا مختلف تماما عما تقوم انت به .. فما تعليقك؟
ج. في كتابتك عن السيد عابد السنوسي ذكرت مرارا انه كان سببا في ما جري في الكفرة وهذا قياس عجيب فمن قام بالمذابح هناك هم الطليان وكان ذلك تحصيل حاصل دون شك بمراسلة السنوسي ام بدونها؟ بل هناك من يري ان قيام السيد عابد بمراسلة الطليان (إن صحت الرواية) كان لتجنيب أهل الكفرة المذابح والهوان تماما كما فعل النظام الحالي بتسليمه لبرامج التسليح النووي للأمريكان ليجنب ليبيا وأهلها مصيرا مماثلا للعراق (نقول ذلك من باب حسن النوايا)! فلماذا وصف التصرف هنا بالحكمة وهناك بالغدر والخيانة؟
د. في مقالك الأخير وفي عرضك للحوار المفترض بين جورج والسعيطي دافعت عن النبش في الماضي والكتابة في المسكوت عنه ولا ادري ان كنت تعي وتقصد ما تقول فعلا ام لا؟ فهذا الباب فتحه من الخطورة بمكان فكيف ستمنع اذا من اراد الخوض والبحث في تاريخ الفتنة وما ورد في كتب التراث من امور تخفي عن الكثيرين وفي إخفاؤها خير عظيم دون شك! فالنبش في التاريخ امر خطير ولا أظن فتحه سيعود علي المسلمين بخير ولعلك تري الحكمة في قرار الملك ادريس رحمه الله بإخفاء وإتلاف ما وصله من وثائق وكشوف بأسماء من تعاون من الليبيين مع المستعمر الإيطالي من باب ستر المسلم وحتي لاتزر وازرة وزر اخري (يبدو انهم لم يكونوا قلة للأسف)!
هـ. انت تدافع عن أسد الصحراء سيدي عمر المختار رحمه الله وهذه منقبة عظيمة فسيدي عمر في قلوب المسلمين جميعا ولكني الفت انتباهك (وكذلك السيد فرج العشة الذي يكتب مقالات متسلسلة في سيدي عمر في هذا الموقع وغيره) الفت انتباهكما الي شدة ولاء سيدي عمر المختار للسنوسية والملك ادريس تحديدا وارجو ان تطالعا ما يقوم به السيد فضيل الهادي مشكورا من ترجمة (غير محرفة) لكتاب برقة المهدأة فسيدي عمر يقول ان اهتمامه كان منصبا علي تنفيذ اوامر السنوسية اكثر من اهتمامه بما يجري لليبيين من أهوال! فما تعليقكما علي هذا؟ الم اقل لك ان النبش في الماضي ليس خيرا كله؟
و.أحيي جهودك مرة اخري في صراعك مع الملاحدة أخزاهم الله وأثمن ما تقوم به من تعرية لما يقوم به بعض الأمازيغ من هجوم صريح علي الدين ولكني الفت انتباهك ان الخرق يكاد يتسع علي الراقع فهناك ما يسمي بمجموعة العقلانيين العرب وما يقوم به هؤلاء اشد فتكا من سيئ الذكر المدعو حكيم واتباعه ويؤسفني القول ان احد الداعمين والمؤسسين لهؤلاء العقلانيين هو ليبي وعربي قح وهو السيد محمد عبدالمطلب الهوني! فهل نري منك ردودا حاسمة علي هؤلاء ايضا ختاما..ارجو ان تقبل أسئلتي بصدر رحب كما عودتنا وانتظر ردودك علي ماورد(جميعها لا بعضها!) وأهمس في أذنك ان ما يجري من صراع بينك وبين السنوسية والسعيطي وغيرهم من أهل التوحيد هو إضاعة للجهد والوقت وتفريق للمسلمين وهذا مما يقوي شوكة الملاحدة الذين استشعر منهم خطرا عظيما يلوح في الأفق....والله نسأل ان يحفظ الدين والبلاد والعباد .

وكتبه الفقير الي رحمة ربه

المهدي جارالله بلقاسم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home