Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 10 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على السيد محمد بن حميده

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الفاضل محمد بن حميده :
اولا لقد قمت بالتوقيع باسم سجين سابق مما يدل على وضعى فى السجن , اى سجين وليس سجان كما لمحت انت فى مقالك . معرفتى بكل السجناء والسجن سواء فى سجن عين زاره او سجن بوسليم ( الببسى ) وسمى بوسليم الببسى للون البدل التى يلبسها السجناء والمخططه بالازرق والكحلى يعود لقضائى فيهما ما قضيت من سنين ,فلذلك انا لا اتحدث بناء على ما سمعت بل على ما عشت ورأيت شخصيا .انا لا ارى سبب التهكم فى حديثك وطلبك منى فى قضاء اجازه فى السجن وهو المكان الذى لا تتمناه حتى لعدوك لما فيه من ذله وفرقه للاحباب والاهل , ولكن هذا لا يمنع من ان حقيقه الامر هى كما ذكرتها انا ولا اعتقد انى ساصدق مصادرك والتى تقول انها على اعلى درجات الصدق وكانك تريد القول بانهم من الصحابه واكذب ما عشته ان بنفسى .وكما ترى اخى الفاضل ففى الحقيقه ترى نوع من الدعايه للنظام وهو ما يجعلنى اصمت انا وغيرى ممن عاشوا هذه التجربه ولكن لن اقبل الافتراء ولو كان من اخى .
وبعدين اخى الفاضل انا لم اطلب منك الاذن فى ان احمل هم الشعب الليبى فهذه رساله لا تحتاج لتصريح او اذن من احد . وحقيقه من خلال ردك على رسالتى ارى ان كلام الحق وجاع ومجرد تخوينك او تشكيكك فى شخصى ارى مأساة المعارضه الليبيه فى عدم قدرتها على مواجهة الواقع والحقيقه والرغبه فى العيش فى عصر الثمانينات والتسعينات .
اما قولك ان ردى يعطى الانطباع بان السجن مثالى فيجب ان تعلم اخى الفاضل ان السجن سجن حتى ولو كان قفص من الذهب.
لقد قلت لك بان سجن عين زاره سجن تحقيق وتوقيف لحين الافراج او التحويل الى سجن بوسليم وما استشهادك بالاخوه من مجموعه ميدان الشهداء الا مصداقيه لكلامى فلو كانت النيه مبيته لدى الحكومه على سجنهم كما جاء فى الاحكام عليهم لتم نقلهم لبوسليم بعد الحكم مباشره وكل من يكون فى سجن عين زاره يرى الافراج امامه بعكس من يتم نقله لبوسليم او بورديم فالداخل له مفقود والخارج منه مولود .
اما بخصوص المنظمات الحقوقيه فكما قلت موثق فى قناه الجزيره وما عليك الا الدخول على ارشيف القناه لتعرفهم .
بالنسبه لموضوع البحيره (السبخه) فهى كما تراها فى الصوره صغيره جدا واتحدى اى شخص يقول انه وقف عليها او رأها فهى كما قلت خارج السجن ولا وجود لزنزانات بجوارها كما ذكر مصدرك والذى تعطيه اعلى درجات الصدق .
ولكن عنز ولو طارت اخى محمد فانت مصر على شئ لم تراه بعينيك فلا اجد داعيا بان ارد على ذلك غير ان هناك المئات من السجناء الذين تم الافراج عنهم من السجون وانا متأكد بان القارئ الكريم لديه صله او علاقه باحدهم والسؤال ياتى بالاجابه.
ذكرى لكلمه الخدمات قصدت بها الاشخاص الذين يقومون بالطبخ وهم من السجناء انفسهم ويطلق عليهم الخدمات .
سؤالك عن اذا كنت انا من نزلاء السجن الجنائى فالحمدلله كما قلت انت فانا لم ادخل حتى مركز شرطه فى حياتى , ولكنى اعتز واتشرف بدخولى لسجون القذافى السياسيه وهو شرف ليس بالسهل الحصول عليه ولن اقول مثلما قلت انت الحمدلله على انك لم تدخله فلو كنت مكانك لقلت واسفاه على عدم دخوله فذلك تاريخ وشرف لكل من دخل سجون القذافى السياسيه ويحسب ممن كان لهم موقف ضد هذ الطاغيه .
اخيرا اخى الفاضل والله لدى الكثير فى الحديث عن سجن عين زاره وسجن بوسليم ولكن الكثير كذلك لن يعجبك لانك سترى فيها نوع من الدعايه كما قلت ولكن هل تعلم بان فى قاطع واحد فى سجن بوسليم يوجد 64 صحن ستلايت مع العلم ان به فقط 14 زنزانه اى ستلايت لكل سجين وهذا من فضل الله اولا ثم الاهالى ولكن وجود الستلايت بهذه الاعداد حقيقه ولو هى مؤلمه لاصحاب المقالات الرنانه والبروباقاندا .
اخيرا وليس باخر بارك الله فيك اخى المحترم محمد بن حميده واتمنى لك التوفيق فى كل عمل تقوم به واخر كلماتى انا سجين سابق والصدق والمصداقيه هدفى وليس محمد او على ولك منى كل الاحترام والتقدير .
ملاحظه: ساقوم بإرسال بعض الصور على بريدك الالكترونى اذا ما تتعهد بعدم نشرها.

سجين سياسى سابق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home