Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 10 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

لنتعلم من المهندس محمد الجهمي

مشكلة المعارضة الليبية أنها فاقدة لوعيها وغير قادرة على الفهم والتكتيك ,مع أن أغلب المعارضين عايشين في دول أوروبية وفي الولايات المتحدة الأمريكية, إلا أن الظاهر أنهم لا علاقة لهم بالمجتمعات التي يعيشون في وسطها و هم متقوقعون داخل أنفسهم وأفكارهم البالية. و لهذا لم ينتهزوا فرصة وجودهم في دول ومجتمعات حضارية متقدمة ديمقراطية بها الكثير من المؤسسات المختلفة على أنواعها التي تدعم نشاطات منها السياسية والإجتماعية والإنسانية.....

فلقد أضاعوا فرصة الإستفادة من هذا الفكر السياسي المتنوع والمتناثر حولهم بكثرة , لم يحاولوا حتى التعلم من السياسيين في تلك الدول طرقهم المختلفة في حل ومناقشة مشاكلهم وكيف يتعاملوا معها.

من يتفقد حوله نشاطات المعارضين الليبيين يجد أن الشخص الوحيد الذي فهم كيف يندمج في المجتمع الذي يعيش به هو المهندس محمد الجهمي, فهو قد يكون الليبي الوحيد الذي يملك إتصالات وعلاقات في عدة قنوات سياسية وإجتماعية ونقابات حقوقية إنسانية, فهذا بدون شك يدل على ذكائه وفهمه للمجتمع الأمريكي. فنجده قد استخدم علاقاته ليس فقط في قضية أخيه الشهيد فتحي الجهمي بل في قضية ليبيا بأكملها.

نجد الليبيين المعارضين ينادون بالمظاهرات والتوقيعات على مختلف المذكرات وما أدراك من ذلك ... وخير مثال على ذلك ما يخص الاستعداد للمظاهرة القادمة في نيويورك... المفروض كان عليهم جمع مبلغ من المال واستغلاله في شراء صفحة في إحدى الجرائد الأمريكية وشرح أسباب معارضتهم لنظام الديكتاتور الهايك القذافي فهذا له تأثير أكثر مليون ألف مرة من التظاهر والعياط.. وإذا أرادوا بعد ذلك أن يقوموا بعمل مؤتمر صحفي بعد خروج إعلانهم عنه في الجريدة. هذا هو العمل الذي يؤتي ثماره ويظهر تأثيره على الرأي العام ويلفت الإنتباه لجرائم هذا الديكتاتور. إلا أننا نحن الليبيون دائما نلعب في الوقت الضائع... فلم لا نتعلم من المهندس محمد الجهمي ؟؟؟ شكرا جزيلا لك ولمجهوداتك الجبارة يا م.محمد الجهمي.

• ملاحظة :
إلى كل الذين يتهجمون على الأستاذ فوزي العرفية أقول : تحشموا على وجوهكم يا أبناء ............, الأستاذ فوزي العرفية أشرف منكم مليون ألف مرة.

• ملحوظة :
إلى سليم الرقعي: دهشتنا معاك ومع كتاباتك ومقالاتك وين تلقى في هالوقت يا خويا رايح تقول ضاربك إسهال.. ألطف بحالنا حرام عليك راهو الحالة حلة صيام وعطش.

جمعة جمعة جمعة
تسعة تسعة تسعة
09\09\09


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home