Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 10 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بكل صراحة عن.. اللجنة الشعبية العامة

تحتفل ليبيا هذه الايام بمرور اربعين عام علي ثورة الاستقلال الفاتح من سبمتمبر، ماذا انجز الجهاز التنفيذي في الدولة في اهم القطاعات، استتني من هذه القائمة الخارجية والأمن ؟
1) التخطيط والاقتصاد
2) التعليم
3) الاسكان والمرافق
4) الصحة
5) الموصلات
6) الزراعة
7) الصناعة
8) الكهرباء
9) العدل

للأسف لم نحقق ما كان بامكاننا تحقيقه خلال الاربعين عام، لقد وضع القائد الاساس الصحيح لهذه القطاعات، وفي السنوات الاولي اشرف بنفسه علي خطط التنمية، فهذم الاكواخ، وبنيت المساكن، وشيدت المصانع، وتم اصلاح الاراضي الزراعية ووزعت مزارع علي الفلاحين، انشئت شبكات الطرق التي ربطت كل مدن وقري الجماهيرية، تم توصيل الكهرباء حتي للمناطق النائة،تم بناء المدارس والمعاهد...ثم بعد ان سلم لنا المهام ليقوم برسالته العالمية في حل النزاعات، ومساعدة الدول الافريقية، وحركات النظال والتحرر، وها نحن اليوم نري ليبيا الدولة الصغيرة في سكانها الكبيرة بقائدها تتبواء مركزا دوليا هام.

لماذا لم نحافظ علي ما تم انجازه واستمرينا في العطاء؟
والكلام هنا عن ما قبل عام 2006م وهو العام الذي دعا فيه الدكتور سيف الاسلام لمراجعة مسيرة الوطن، والانتقال من ( ليبيا الثورة) الي (ليبيا الدولة) ونادي بمشروع ليبيا الغد.
والان نري ليبيا تسير في تحقيق امل الشعب الليبي في مستقبل افضل للوطن والمواطن، فكل القطاعات التي ذكرتها، في خلال فترة قصيرة جدا ثلات سنوات تم وضع ليبيا علي المسار المطلوب....
الظلم الذي وقع علي ليبيا لسنوات كان له دور ما في ما عاناه المواطن الليبي، ولكن المشكة الاكبر هي سؤ الادارة التي اشرفت عليها اللجنة الشعبية العامة لعدة اعوام، فلم تقم بالمعالجة، بل تركت الامور تسير من سئ الي اسواء، والمواطن كان يدفع الثمن...حتي ما تم انجازه في برعاية قائد الثورة لم نحافظ عليه.

المتعارف عليه في دول العالم المتقدم، ان كل مسؤل يستلم وزارة (امانة) عليه ان يحافظ علي ما تم انجازه ويبني عليه، فيكون كل مسؤل ترك بصمة عمله الايجابية، ويذكره الناس بخير، نحن في شهر رمضان الكريم ، اتمني ان تنظروا الي مائدة افطاركم وقبل ان تباشروا في الاكل اسلوا انفسكم ، هل قدمتم لهذا الشعب الذي اوصلكم لهذه الامانات ما يستحق؟ والمقصود هنا ليس التعميم، فكما ذكرت نحن نحترمكم ونقذر مجهوذاتكم، ونحن في النهاية ابنا شعب واحد ولا نريد الماضي ان يكون عقبة لنا ، بل دروس نستفيذوا منها جميعا، لانه في النهاية الموت حق والانسان سيحاسب امام الله سبحانه وتعالي.

انا مواطن مقيم في امريكا وهناك عدد كبير من الليبيين مقيمين في الخارج، اعتقد النداءات التي يرددها الناس الناس في الداخل والخارج باننا نريد ليبيا الغد، ندا ينبع من القلوب فدعونا جميعا نعمل معا من اجل بناء الدولة الليبية تحت رعاية الثورة الليبية، فالدولة هي التي تبني وتنجز والثورة تحمي البناء والانجزات.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصديق الجعراني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home