Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 10 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



سرى للغاية

مجموعه من الضباط الاحرار قامت بتهريب مجموعه من الصناديق المليئة بالذهب , وذلك بتهريبها من ايطاليا بواسطة طيارون ليبيون وطائرات من سلاح الجو الليبى, وتقوم هذه المجموعه من الضباط الاحرار بتبييض الاموال المسروقة فى ليبيا واستبدالها بالذهب مع اصحابها لتحقيق ارباح باهضة منهم , حتى يستطيعوا تامين اموالهم المسروقة فى المستقبل. وقد انفضح هذا الامر بعد ان هاجر احد الطيارون الليبيون الى الخارج وطلب اللجوء السياسى فى دولة غربية, وقد تمت عملية التهريب هذه فى الفترة بين عام 1980 وسنة 1995 , ويعتقد الطيار الليبى انها مستمرة حتى يومنا هذا. يقول الطيار ان الذهب يتم تخبئته فى اماكن فى الصحراء الليبية, ويتم التبادل مع اصحاب الاموال الغير قانونية بنسب عالية , مما جعل كثيرون من الضباط الاحرار يصبحون اصحاب رووس اموال فى فترات قصيرة , واصبح الكثير منهم اصحاب شركات كبيرة فى البلاد وخارجها. هذه الاموال اموال الشعب الليبى , واذا ما اصبح سلاح الطيران الليبى هو المهرب الاول للذهب , وتبييض الاموال . فمن الذى يهرب الحشيش والسموم الاخرى الى ليبيا بكميات هائلة؟

عن الطيار الليبى سابقا



موائد الرحمان وغياب العدل

انتشرت في بنغازي ظاهرة موائد الرحمان وهى ظاهرة مرتبطة بالتخلف وعدم وجود العدالة الاجتماعية والغريب في الامر ان اكثر المستفيدين من هذه الموائد هم لا يحتاجونها ! كل ما في الامر انهم من ابناء الحي. كل منا يحب ان يكون مع اسرته وفي بيته ليتمتع ببهجة الافطار. لماذا لانعط المحتاجين قدرا من المال في ايديهم ونحفظ كرامتهم؟ ولا نحرمهم من التمتع بهذا الشهر مع اسرهم ؟ لماذا ندفعهم الى الذهاب الى الخيام ونلتقط الصور لهم ؟ ظاهرة موائد الرحمان ظاهرة مستوردة من مصر ويقوم بها عادة ممثلين ورجال اعمال يبحثون عن الشهرة. يا ريت فيه عدل في المجتمع ياريت الاموال المبذرة على احتفالات سبتمبر تصرف على العدل الاجتماعي بدل صرفها على اقامة الوفود من جنود وراقصات. الاحسان دعاء الله اليه ولكن ليس قبل العدل نعم ان الله يدعوا الى العدل والاحسان .ليبيا البترولية لا تحتاج الى موائد الرحمان ليبيا تحتاج الى ازالة الفقر من جذوره وذلك بجتثاث عصابة القذافي وابنائه.

الشامي



اللقيط بيّاع الخمور سالم بن ترّار

هل تعلم أن سالم بن عمار بن ترّار لا يعرف من هو أبوه؟ وقد قال في أحد مقالاته أن أبوه قد يكون باكستاني أسمه "اسلام" وقال : "أبي اسلام ليس لي أبا سواه" وهكذا سالم بن ترّار بن عمار يهاجم الآخرين لأنهم ليسوا لقطاء مثله. يا سالم بن عمار هل لك أن تعرض على هذا المنبر الحر صورة لشهادة ميلادك وشهادة ميلاد أبيك. أتحداك أن تفعل يا لقيط يا بياع الخمور في محلك بحجة أنك تتصدق بأرباح الخمور أعوذ بالله منك . أحيّ الاخ انتيسمورا الذي اذاع سرّ بيع سالم بن ترّار للخمر في محله هزلت والله يا سالم بن ترّار شيخ متدين وفي نفس الوقت تبيع الخمور بحجة انك تتصدق بأرباح الخمور على المسلمين المحتاجين في السجون الامريكية.

ليبي أصلي



عاجل.. الاستيلاء على مقر عيادة وتحويله الى مسكن

قام امين الصحة بمدينة بنغازى عادل الذيب بتخصيص مقر عيادة الخليج الصحية بمنطقة الليثى كسكن لشخص يدعى على رمضان الكرغلى الملقب ( طرطر ) والذى يعمل كمستشار بإمانة الصحة بنغازي ، ولديه سكن بتجمع جامعة العرب الطبية ايضا وهوعازب من مدينة اجدابيا . يذكر بان العيادة تم استلامها من قبل شركة الخليج العربي للنفط بحى يسمى حى الخليج وقد تم تخصيصها بشكل سرى للمذكور الا ان هناك من قام بتسريب الموضوع الى امانة المؤتمر ( بنغازى الجديدة ) التى بدورها رفض وبشدة وسط احتجاج من سكان المؤتمر وتوعد بعدم السماح للمذكور من الدخول الى المبنى خصوصا بعد صيانته من قبل الصحة وان المنطقة فى حاجة لمثل هذه الخدمات الصحية ، وتفيد المعلومات ان طرطر قام بإتمام التسجيل العقارى للمقر فى سرية تامة بمساعدة الذيب امين الصحة وابن عمه فى نفس الوقت ، وسوف يقوم الاخيربرهنه باحد المصارف حسب المتبع فى مثل هذه الحالات علما بان الرهن للعقارات التى يتعذر اقتنائها هو اسلوب كان متبع من قبل العموامى مديير الاملاك وبالنيران مدير عقارات الاملاك بطرابلس سابقا قبل كشفهما فصلهما من الوظيفة ولكن بعد خراب مالطا .

الكرغلي



لعنة الله عليك يا محمودي

حسام الزليطني مريض ، وهذا سبب عدم كتابة المحمودي لمقالات هذه الايام. لعنة الله عليك يا محمودي . العنوا معي المحمودي. اللهم يتم اولاده. امين. اللهم رمل زوجته. امين. اللهم علم اولاده شرب الخمر . امين. اللهم اجعل اولاده يلحدون ويكفرون يا رب العالمين. أمين والحمد لله رب العالمين. اللهم اجعل بناته يعتنقن الهندوسية ويتزوجن هنود يارب العالمين. امين. وبالسرّ الفاتحة.

محمد عبدالله



صور للعقيد القذافي من مجلة سويسريه

صور للعقيد القذافي من مجلة سويسريه :
http://www.20min.ch/community/stories/story/Gaddafi-Affaere--Die-Photoshop-Waffen-der-User-14466081

فرج


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home