Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 10 سبتمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

تهاني عيد الفطر المبارك


الساطور




منعم شريف




مع تحيات – فريق صفحة الإنقاذ
الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا




لا أملك ما أهديه لأحبتي سوى أن أذكرهم بأن الثقة بالله وبعدله وحكمته هي التي تداوي كل الجراح
وتفتح كل أبواب الخير والسعادة ، فليدع كل منا قلبه مفتوحا للفرح بالعيد،
لأن الحزن سيعكر البال، ويحزن العيال و لن يغير الحال .

أبوعلي




سليم الرقعي




بن شهوب



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أهنئكم بقدوم عيد الفطر المبارك يوم الجمعة .
كل عام وأنتم جميعآ بخير ، اسأل الله تعالى لي ولكم ولكل المسلمين والمسلمات السعادة في الدنيا والآخره ، كما اسأله سبحانه أن يتقبل صيامنا وقيامنا وطاعتنا في رمضان وأن يثبتنا عليها بعد رمضان وأن يعيد علينا شهر رمضان المبارك أعوامآ عديدة وأزمنة مديدة واسأله النصر والعزة لوطننا الغالي ليبيا وشعبه و للإسلام والمسلمين ....... آمين .
وكل عام وأنتم بخير .

خالد رحومة
السويد


كل عام وانتم بخير

يطيب لي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أن اتقدم لكم بأخلص التهاني وأطيب الاماني سائلين المولي عز وجل أن يعيده عليكم بالخير والبركات .

أخوك
شعبان القلعي



التهنئة من الأعماق بدءً ووصلا واستمرارا للقائد
ولكل الشرفاء والأوفياء أنصار الوطن والقائد والمواطن

محمد قدري الخوجة




عبدالرحمن




الشارف الغرياني وافراد اسرته




يوسف عيسى يوسف
2010-09-09
yi_314@yahoo.com



دعوة معمر سليمان

بسم الله الرحمن الرحيم

يا صاح , لقد حيرني وآلمني إنسان جاهل بالقانون و الشريعة , أبله في السياسة , عديم الذكاء الاجتماعي , ثم يتكلم في شئون الدولة وأمور الحكم.. وقد صدق الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام: رحم الله امرءا عرف قدر نفسه. أما آن لقوم أن يعرفوا قدر أنفسهم؟
ألم يأن لقوم آخرين أن يراجعوا من حولهم ورموزهم فيعرفوا الساذج من الحصيف , والأحمق المائق من العاقل؟ أولم يأن..أيها الإخوة والأخوات ..أولم يأن الأوان؟
عزيزي القارئ.. أنا لك ناصح وعليك مشفق ومن أجلك أكتب .. وليس لي إلا الله تعالى مطلب و غاية.
أفلا تذكر أخي القارئ ما خضناه من معارك الفكر والقلم ؟ التي فاقت كل المعارك التي كانت قائمة حذاها.
فهذه جموع الطواويس الحشوية التي تبللت وارتعشت ثم أتاها ما أتاها , أولم نجعلها أضحوكة أهل الحي فكاهة أهل النادي وهي الآن في خبر الغابرين؟ وانظر في الجهة الأخرى تجد حطام المقالات التي قام على تشييدها منبوذ السارقي , بجميع أسمائه المركبة والغير مركبة. أما ترى ما صارت إليه تلك الرمم ؟ غدت مهجورة كأنها من ديار عاد وثمود التي أصيبت بالصيحة والرجفة , أولم ننصب لها رحاة الحي حتى اختلط الطين بالحطام؟ والتفت معي قبل المسير أيها القارئ , أما عرفت تلك الرسوم.. رسوم القوم الذين لاذوا بالفرار المطلق من أصحاب أمارير , أتذكرها؟
الحمد لله الذي نصر أهل العقل على أهل من ظلم نفسه .. ما فائدة كتاباتي إذا اتضح لك أخي القارئ أمر مدرسة الشر؟ لعمري أن تترك باطلاً لتتبع باطلاً آخر هو عين السفه .. لكن أن تترك الباطل وتتبع الحق فهو عين الحق والهداية والصواب..
يريدون منكم ترك القذافي لاتباع آل سعود .. بأي حجة أو عقل يريدون هذا؟ يريدوننا أن نترك نظام القذافي الديكتاتوري إلى نظام فرنسا أو بريطانيا أو أمريكا..لماذا؟
أتعلم أخي القارئ أنهم عديمي الجدوى فارغي المعنى والمغزى.. لأنهم ببساطة ليس لديهم رؤية فضلاً عن أن يكونوا قادة... أولئك أتباع الأحلام الشخصية.. تسأل الملحد عن هدفه فيجيب: أريد ليبيا متحررة ليبرالية فيها الفن والعري وحرية التعبير ولو كفر وسب لله ورسوله والخير الذي معهم. وتسأل المعارض الآخر: ما هدفك؟ فيجيبك: أريد ليبيا ينعم فيها الجميع ويحب الناس بعضهم بعضاً وياحبذا حكماً رشيداً لكن بدون تطبيق شريعة إسلامية.
فالأول لا فرق بينه وبين كثير من أقطاب النظام الليبي , فكثير منهم لا يؤمن بالله أصلاً ولا يفيق من خمر ولا يكاد يفارق الحفلات والأخدان , فما الفرق بينهما؟ الذي يلوح لي أن المعارضة هنا إما صورية خالية من فحوى وإما حقيقية لكن دافعها غير معلن..دافعها المال والجاه .. فهو إذن صراع على المال والجاه والشهوات .. وأنا أقول لذي اللب والنهى مالك ولمثل هذا النوع من المعارضين؟ فلأن تبتعد عنهم خير لك من حمر النعم. أما المثال الثاني الذي يطلب التغيير السياسي كطلبه طبقاً من البيتزا , فهو ضحية إعلام غربي أو مغرر به بشيء شرقي مثالي , عائش في صندوق أحلام وردية أو فسفورية زائفة لا يمكن تحققها في دنيا الصراع .. فأقول للذكي الأريب , هذا النوع يضرك أكثر مما ينفعك , فابتعد عنه تسلم..في أمر ربك وفي أمر دنياك. وادع الله بظهر الغيب أن يهدي هذا النوع , والجميع.
تسأل الحشوي العنيف –السلفي الجهادي- عن مراد فكره فيخبرك بما فحواه صوملة العالم , هذا المصطلح أمسى حقيقة للأسف من قبل هذا الصنف. فتتعجب , وتتألم , وترضى بأن الواقع ليس كما تريد وأريد. وتسأل الحشوي الناعم عن مقاصد منهجه فأتيك بالمتناقضات ما تجد منها رخصة للكافر أيضاً –فناء وخلو النار مثالاً- ويستطرد في إخبارك عن واجب الرعية تجاه الراعي ما ناتجه "مجتمع دواجن". بقي لك العروبي أو الأمازيغي فتسأله فيجيبك بمنطق العنصرية ومنطلق التاريخ المزيف والجاهلية الذي يحسنه كل جنس من البشر.
ويبقى لك الأخير , أيها الإخوة إن أغفلت شيئاً فذكروني أستدركه إن شاء الله , إخوان الإسماعيلية , يسمون أنفسهم اسماً هم أبعد الناس عن تطبيقه , يسمون أنفسهم بالإخوان , وبينهم من الشحناء والاختلاف والتنافر ما الله به عليم , فلا ننسى فلان وفلان وفلان واللائحة تطول من الذين خرجوا لاختلاف جوهري مع الجماعة. أنا لا ألوم هذا الصنف الذي خرج على خروجه أكثر من عتابي عليه لدخوله في الجماعة. هو نفس الداء , قلة التحقق , والتهور أو التسرع.
الإنسان مليء بالأمراض أيها الإخوة .. نسأل الله العافية والسلامة
النتيجة ... هو التساؤل عن الحل.. ما هو الحل؟
لكي لا أطيل , كما تطيل تلك الفتاة التي تكتب باسم رجل في هذا المنتدى , أقول إن الحل للمؤمن العاقل الكرار , يأتي في ثلاث نقاط:
التخلص من الأمراض التي ورثناها من مجتمعنا المتخلف البعيد عن مشكاة النبوة. وذلك بالالتفات إلى النفس وتزكيتها والرقي بمعانيها وتربية الخير فيها ومحاربة الشر الذي فيها بشدة وبلا هوادة. فهذا هو الفلاح القلبي. والله الذي لا إله غيره , ما خسر امرؤ اعتنى بهذا أبداً. وأنصحك بكتب الحارث المحاسبي وابن عطاء الله السكندري وسير الصالحين وأقوالهم كالجنيد والحسن البصري والسري السقطي وأمثالهم.
انتبه معي أيها القارئ: الاستجابة للعقل , والتقرب إلى الله تعالى بمعرفته أكثر , والتوجه إلى إعادة التعرف على رسوله صلى الله عليه وسلم أكثر , فنحن جهلة بهما بحق , ولا تتردد في تعلم المنطق وعلوم الآلة كعلم الكلام وأصول الفقه واللغة العربية والتاريخ والسير , ولا تتردد في التزام ما تراه عين الصواب أو حقاً والتعود على الرجوع إلى الصواب في حين علمك خطأك. والعلوم العقلية بمجملها أعظم العلوم , فهي تعصمك من التضليل والدعايات المزيفة الباطلة لأصحابها كانوا من كانوا , وإتقان علم الكلام والاعتقاد السني –أي الأشعري- , فإن اعتصمت بذلك أنخت عند بيت العلم السماوي , وفتح لك من العلوم الكثير , وهديت وهديت , ونلت ورب الكعبة وجوارها إلى النجاة وكل النجاة , وأصبت ورب المسجد الأقصى وما حوله إلى الفلاح العقلي والفلاح العقلي كله.
تعلم فروع الشرع التي جاءت بغالب الظن كالفقه والحديث وفروعهما , واعمل بمقتضى ما تتعلمه ولا تتردد في ذلك ولا تخش في الله اللوم من لائم , أتعب الجسم , وجاهد بالعقل , وتقو بالباطن وهو القلب وصلته بالله تعالى. واجعل بينك وبين الله إحسان الظن بالناس ولو خالفوك وعادوك , وهب نفسك لله , ليس روحك فحسب , بل عقلك وقوة بدنك ولسانك وفكرك ولذيذ خطابك وشديد لهجتك وصفحك وحلمك وصبرك وعطاءك وشجاعتك وإقدامك وسرك وخفاءك وعلانيتك ووقتك , كل ذلك , في نصرة الإسلام وخدمة الله تعالى وخدمة رسوله صلى الله عليه وسلم في الرفيق الأعلى وألحقنا به مع الأخيار. ولا تنس حبك وولاءك أن يكون لله خالصاً ولنبيك واصلاً متجددأ.
ولا تتبع جماعة أو حزباً أو طائفة أو زمرة وما شاكل ذلك ... بل اجعل ولاءك لأهل السنة والجماعة , فليسعك هذا الانتماء الذي لا انتماء بعده , وهذا النماء الذي لا نماء فوقه. أعن كل من يريد الخير من بني آدم ولا تحصر نفسك بوطن أو جنس أو عرق , كن عالمياً كونياً ولا تكن محدود الامتداد. بهذا تكون لك قوة , بهذا يُسمع لك وتُهاب , بهذا يفخر بك النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم , بهذا تمشي مرفوع الرأس , بهذا تصبح لك هوية ولك منهج ولك غاية ولك إحساس , بهذا تكون الجندي والقائد الذي لا يغلب , بهذا تفعل ما تريد بإذن الله , وليحيا أهل السنة , ولترفع الراية الشماء , ولترفرف في العلاء , ولا شعار بعد اليوم من شعارات العنصرية والتخلف , لا وجود لها عندنا اليوم , والله أكبر ودين الله مستمر. والله مولانا ونحن مع الله , والله معنا ولا غالب إلا الله.

معمر سليمان
9.9.2010



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home