Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 10 اكتوبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على مقال : قرارات تعسفية من ادارة بوليسية
في حق مدراء المدارس الليبية بالساحة البريطانيه :
مدير مدرسه جلاسكو مثالا

والله انفعالك ودفاعك على مدير المدرسه الليبيه جلاسكو شى مثير للشك هذا اذا لم تكن انت المدير بذاته وواجعك حالك راحت منك 950 باوند او انت من المستفيدين فى هذه المدرسه و زوجتك من المدرسات التى يبجلها ها المدير ولا يمكن تغييرها رغم وجود كفاءات ممتازه غيرها وطبعا صغارك ينجحوا بدون مجهود.

وبالنسبه لوصفك له هو افضل مدير كان الاجدى بك ان تذكر حتى من باب الامانة مابدلوه المدراء السابقين فكلنا يعرف انهم لم يدخروا جهدا فى العطاء وبالله شنو ضاف السى يوسف للعمليه التعليميه حتى تعطى لنفسك الحق فى تصنيفه بالافضل وتطالب بان تمنح له رسالة شكر وتطالب بان يردوا له اعتبارة .

كلنا عندنا ابناء يدرسوا فى المدرسه ونعرفوا كل ما يحدث داخلها فسوء الادارة حدث ولاحرج، من اهمال لشوؤن الطلاب بالمدرسه لاانشطه لا برامج ثتقيفيه ولاحفلات ناهيك لمشاكل تراكم المنهج بسبب تأخر بدء الدراسه وتأخر الكتب ومعاناة طلبه الشهادة الاعداديه والثانويه وكل هذا لم يحرك ساكنا كل همه مصلحته وعدم صرف المذخرات.

وبالنسبه للاشراف كان المفروض من المدير يعطيه اهتمام كبير لان المدرسه مختلطه ومؤجره من الكانسل فلم يقم بتعيين مشرف رغم ان بالموقع نشروا ان هناك مبالغ رصدت للمشرفين ومع ذلك كلف المدرسات اللاتي لاحول لهن ولاقوة و بدون مقابل رغم تعبهم فى التدريس بالاشراف وتنظيف بقايا اكل الطلاب ، وطبعا ابناءنا فى الاستراحه يجوبون الشوارع والمحلات ومدير المدرسه ولا على باله اين الحس بالمسؤليه والامانه اين هو من مدير المدرسه الكفؤ فلم يحرص على ابناءنا وبالنسبه لنظافة المدرسه لك ان تتصور مدرسه وبها هذا الكم من الطلبه بدون عامل نظافه فقط تصور وللاسف كل هذا باش يحافظ على المال العام ويرضى الاسياد اللي رخوا بيه ونشروا المبالغ المخصصه للمدرسه فى الاشراف والنظافه والنشاطات وهذا لايخرج من امرين اما حتى يضل المتبقى فى جيبه او يتستر على المكتب بعدم احالة المبالغ المخصصه وفى كلا الحالتين السكوت عن الحق شيطان اخرس وهذه مخصصات ابناءنا .

وبالنسبه للاشياء التى قام بيها تعتبر من البديهيات ولاتعد من الانجازات التى تتفاخر بها وتعدة احسن مدير فالتعلق بالقشور والامور الهشه ليس من اولويات الادارة الفاعله الناجحه .

المدير الجيد هو من يجعل المدرسه منارة علم مش عكسة لبعض اولياء الامور وميعاد زى النساوين المدرسه فى حالة فوضى لا مواعيد لدخول الطلاب اوخروجهم لا انضباط تاخر وغياب للطلاب وبعض المدرسات بالاسابيع اهذا هو معيارك لتقييم المدير الجيد يداعب الاطفال ويعطى شهايد يفرحوا بيهم اوالعاب من محلات الباوند وبالنسبه لموقع المدرسه قام بانشاءة قرب نهايه العام بعد كتابه محضر اولياء الامور وكان هذا الموقع مثل در الرماد فى العيون واسكات اولياء الامور لكن تحيه لكل من يقول كلمة الحق لانفاق ولا مجاملات على حساب مصلحة ابناءنا.

والله العظيم لشى مؤسف لما قرأت مقالك لماذا كل هذا المدح وعلاش بالك دار شى يذكر القيت بس ان صغارك حبوا المدرسه لان هو مديرها هذه مهزله . وحكايه انه لم يعمل بلبله لما تم تكليف مدير جديد بل ضل يداعب الاطفال وكأن شى لم يحصل بالله عليك شنو هاالتفاهه بالك قالولك مدرسه جلاسكو رزقه اوارضه واغتصبت منه والا معادش فيه كفاءات احسن منه خلاص اخد حصته ومازال قاعد ماد وجهه مش امسيب حتى 400 باوند وبالمناسبه باش تتبرك بيه واتشوفه كل سبت واحد ويفرحوا بيه اصغارك.

وعلى فكرة فيه مدرسه صديقة زوجتى بالك هى نفسها اللي تعرفوها قالت المدير الجديد اجتمع بالمدرسات وقال كلام يدل على انه مدير جيد وكل المدرسات متفائلات وسوف ينصفهم وحتى الاشراف سيكون بمقابل مثل زمان مش زى ماعمل صاحبك وسوف تكون هناك نظافه ومشرفين ونظام وانظباط فى المدرسه .... الخ وبهذه الخطوات الجادة تعرف المدير الجيد من عدمه.

حتى انا ولي امر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home