Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 10 اكتوبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

تساؤلات للخبير التعليمي بالقسم الثقافي الليبي في بريطانيا
حول المدارس الليبية

على الرغم ما يقوم به المخلصين من الليبيين الثوريين الصادقون من تلميع لصورة لليبيين والثورية باعتبارهم مبشرين بفكر الكتاب الاخضر فكر معمر القذافي الا ان ما حدث في بريطانيا في الاسبوع الماضى قد يلطخ صورة الثوريين و الليبين وانا واحد منهم وقد يعطى الفرصة للمتقولين على الثورة والثورين.

وما حدث بالمدارس الليبية ببريطانيا خلال الايام القليلة الماضية من هذا العام الدراسي 2010ـ2011، ففى اول يوم دراسي فؤجنا بصدور قرارات بالجملة لتنحية مجموعة من مدارء المدارس الليبية بالساحة البريطانية دون سابق انذار او تنبيه وتكليف اشخاص اخرين ، فهذا القرارغيراخلاقي وغير معقول وليس له صلة بالوفاء الذى تعلمنه من الثورة و قائدها، ولكوني على صلة بالمدرسة الليبية ...... رايت من الواجب ان اطرح عدة تساؤلات للاخ الدكتور الخبير التعليمي ، الاخ مدير إدارة المدارس، و كل من له علاقة و ادعو الاخوة اولياء الامور للتأمل و التدبر غبما يقرءون فمعذرة على اللغة الركيكة عير ان اولى الالباب يفهمون من الاشارة ،، فهذه التساؤلات هي سرد المنطقي و لأترك لكم استخلص بعض الاستنتجات التى قد لا يختلف عليها اثنين من اولى الالباب وليس الغرض من هذه التساؤلات هو التشهير او القذف او انه رد فعل او ما شبه ذلك.

1- لماذا هذا التوفيت بالذات اى الفترة التحضيرية لبداية العام الدراسي؟؟؟

2- لماذا العجلة في هذا القرار وعدم الاتنظار لو لشهر كحد اقصى حتى تستقر الامور على الاقل فانت قدرك الله على تغيراو تنحيت المدراء في اى لاحظة؟؟

3- ولماذا؟؟ الا لهذا علاقة بسفر بعض مدراء المدارس من ابناء العمومه القذافه (وهم مدير مدرسة برادفورالسابق و مدير مدرسة شيفيلد السابق، والذىن فروا و لم يسلموا ما في عُهدتهم وبل لم يسددوا التزامات مدارسهم من مرتبات و ايجارات رغم استلامهم من القسم المالى) هل من بين ما عزلت احد ابناء العمومه من قبيلة القذافة ؟؟ ثم ان لماذا المدراء وليس المساعدين / النائبين فهل بينهم من هو من ابناء العمومه من قبيلة القذافة ؟؟؟.

4- لماذا الاصرار على اتمام عملية التسلسم والاستلام بين المدراء الجدد والسابقين بطرق الودية السريعة وغير القانونية وتحويل الفائض في حسابات المدارس لاسماء وليس لقسم الثقافي ؟؟؟؟؟

5-هل هذا له علاقة بالاخ الدكتور....... من شيفيلد والمكلف اخيراُ من امانة التعليم والخارجية الليبية ليكون مدير لادارة المدارس؟؟؟ ولماذا ترفض وتماطل ايها الخبير التعليمي في تنفيذ قرار اللجنة الشعبية للتعليم و امانة الاتصال الخارجي ان تسليم الاخ الدكتور مهامه ؟؟؟ اما ان القرارات تنفذ على مدراء المدارس من غير القذافة وانت فوق القانون؟؟؟؟

6- لماذا تكليف الاخ مصطفي ولى مدير للمدرسة شيفيلد في مجلس ادارة المدارس فمن المفترض انه مقال؟؟ وللعلم مصطفى والى كان قد رفض التسليم؟؟؟ فلماذا عُين بمجلس المدارس اء هذا ليسكت عن شئ ما الله اعلم؟؟؟؟؟

7- مدراء المدراس باستثناء ثلاث منهم (لندن - مانشستر- نيوكاسل) هل هم معتمدين لدى امانه اللجنة الشعبية العامة للتعليم ؟؟؟ فلماذا ؟؟؟ مدىاء المدارس هم طلبة مفرغين للدارسة فاغلبهم استاتذه في الجامعات وغير مؤهلين لادارة المراحل الابتدائية اوالاعدادية وليس لديهم الخبرة ودراية بالعملية التعليمية والتربوبة بهذه المراحل،،ثم ان الدولة الليبية استثمرت في هؤلاء الطلبة ليقودوا عملية التنمية ،، فتكليفكم قد يحرفهم عن الهدف الرئيسي اهؤلاء الطلبة، فهل هذا التكليف يعد امرشرعي ولا يُعد مخالفة.

8- ما مدى العلاقة بين المدراء الجدد الذين تم تكليفهم و بينكم فهم اشخاص اغلبهم موظفى سابقين في إدارة البعثات هل هذه صدفة ؟؟؟؟.

9- فاين ما طرحته ايه الخبير التعليمي في شيفيلد العام الماضي حول مبادئ العمل التطوعي للادارة والتدريس بالمدارس الليبية ببريطانيا؟؟ ام ان هذا مناورة فاشلة لتطفيش المدراء السابقين؟؟ ثم انت شخص مسؤول فلما تقول ما لا تعمل امام الاشهاد؟؟؟؟

هذا والله اعلم ويهديك الله ايها الخبير التعليمي ويصلح حالك فالناس عارفين و فاهمين كل شئ؟؟؟

ولى امر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home