Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 10 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الطلاب الليبيون بصربيا ومعاناتهم

القارئ الكريم، هدفنا من كتابة هذا المقال هو الأصلاح ليس إلا، والنوايه حسنه. الطلاب الليبين بالساحة الصربية تتزايد معاناتهم كل يوم يشتكى الكثير منهم عدم دفع رسومهم الجامعية للجامعات مما أدى إلى منع بعضهم من التسجيل لهذه السنه بالأضافة لعدم دفع رسوم العلاج.
المراقب المالي ذهب للحج وترك الطلبة ومشاكلهم المالية بحجة عدم وصول مستحقات العام الحاليى لعدد كبير من الطلاب, وأكد أن مشكلتهم تكمن في أن التعليم لا يعيرهم أي اهتمام وذلك لعدم أبراق التفويضات المالية لعدد كبير من الطلاب، أما المراقب المالي المساعد فهو في الجماهيرية للأستجمام والعيد مع الأهل حتى ولو أن غيابه لايعني شيئ لعدم وجود صلاحيات له.
الحقيقة الأوضاع التي يعيشها الطلاب الليبين في صربيا مأساوية بسبب عدم دفع أقساط الدراسة التي من المفترض أن تدفع للجامعات التي يدرسون بها، وعدم دفع رسوم العلاج، وعدم دفع رسوم الإقامه التى قد تصل الألف يوروا. بعض الطلاب وصل إلى حد اليأس من متابعة مستحقاتهم, فتردد الطالب على السفارة جعله يصرف الكثير من الوقت, بالإضافة إلى عدم وجود من يسمع شكاويهم, وصعوبة مقابلتهم للعاملين بالإداره المختصه بالأشراف عليهم. قد يحتاج الطالب ليوم كامل لمقابلة الموظف المختص لا لشيئ إلا لممارسة البيروقرطية والروتين والتعالي على الطلاب.
السفير، والقنصل هما مثال يحتذى به في الأخلاق ولكن هذه المشاكل نتيجة لعدم وجود خبير تعليمي مما أدى لتكليف موظفان من الخارجية لم تكن لهم رغبة ولاخبره في العمل. نتمنى من الطلاب أن يتحلى بالصبر وطول الأمل والقدرة على التكيف مع الواقع المرير بهذه الساحه. ونأمل من التعليم أن ينصفنا ويحل لنا هذه المشاكل. طالب إجازه دقيقة بالساحة الصربية .

القذافي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home