Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 10 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الاصلاح.. هل هو مشروع سيف الاسلام القذافي؟

من دواعي الاسى الذي يجتاح الوسط الثقافي المثقل بهموم الوطن الوهمية و المختلقة من قبل شلة من تجار الوطنية هو الدعوة للاصلاح، و أي اصلاح..! اصلاح روج له ثلة تكثلت حول الدكتور سيف الاسلام القذافي عندما بسط دراعيه لأدعياء الرأي الاخر, كليبيين وابناء جلدة, ليتدخل محرجا لدى الادارة الامنية و السلطات الشعبية ولدى كل الليبيين ليمنحهم الفرصة للعودة للوطن دون حساب ولا عقاب للمخطئين وللمشتبه فيهم ولمن اخطئ في حقهم.

الا ان تلك الثلة استغلت الفرصة وشوهت الدعوة واهدافها وتكدست حول الدكتور سيف الاسلام و روجت لها بشكل يسيء لها ليتجنبها الوطنيون المهاجرون و المهجرين وبذلك شوهت دعوة الدكتور سيف الاسلام وقدمها اعلاميو الزيف على طبق هم من صنعه ومن زينه ومن وضع فيه السم واسموه الاصلاح,, وبهذا لم يلتف حول دعوة الدكتور سيف الاسلام غيرهم.. ولم يلبها غيرهم..الأخوان! او من يعرفون بذلك, وبذلك علت مكانتهم وصار سفيرهم - سليمان دوغة- مديرا عاما ورئيسا لمجلس ادارة شركة الغد وما ادراك ما شركة الغد! وكما يقول الدعي سليمان دوغة في الفخر عن علاقته بالدكتور سيف "أن اقصر اتصالاته تتجاوز عشرون دقيقة وانه صار صديقا مقربا ومستشارا موثوقا", حتى انه ذات مرة في مجلس اصدقائه العائدون اتصل خصيصا بالدكتور سيف عقب ادعاءاته بحميمية العلاقة و ثقته فيه ليثبت لهم ذلك,وشكرا للعائدين فمن مساويهم قلة الكتمان.

وقد كان لأدعياء الاصلاح منافسا, ولم يكن منافسا هينا, كان ثعلب لا تنقصه الفطنة ولا المكر والدهاء وقد علم الاصلاحيون انه لا سبيل لمنافسته امام الدكتور سيف الاسلام ولا سبيل لتشويه سمعته امامه فكلهم - في الهوى سوى- كلهم تجار في سوق الوطنية و حقوق الانسان, ولذلك ولانهم دخلوها آمنين لجأوا للأمنيين وأرادو ان يكافئوهم على العفو فقدموا لهم الثعلب علي ابوزعكوك على طبق من خيانة و بنكهة امريكية و ازاحو الستارة عن اسرار المهنة وكيف يتلقى هؤلاء الدعم وطرقهم واماكنه و.. مقابله, ومرحى للجمعيات الخيرية وغير الربحية التي لا تدعم الا دعاة حقوق الانسان و الرأي الاخر, وليسقط دعاة السلام وانصار الرفق بالحيوان ومحاربي الفقر فلا دعم لهم من المنظمات غير الربحية الداعمة لمعارضي الانظمة غير المرضى عليها امريكيا, وبعد ان ساءت علاقة ابو زعكوك بالاجهزة الامنية عادوا لسيف الاسلام يرثوه حال ابوزعكوك ليستغلوا الموقف ويؤلبوه ضد الاجهزة الامنية ويحاولون ايهامه ان هناك من يحاربه ويحارب الاصلاح وابتدعوا مصطلح الحرس القديم هذا الكيان الوهمي الذي خلقوه ليجعلوا دعوة الدكتور سيف التي بثوا فيها سمومهم واسموها الاصلاح في جبهة مع كيان وهمي لن ينتصر احدهم على الاخر لعدم وجود طرف اخر, وخير دليل واتفههم لعلم الجميع به هو ماحصل لأويا و قورينا فرغم ان الهيئة العامة للصحافة امتنعت عن طباعة الصحف بشكل يومي وعرضت طباعتها اسبوعيا لكثرت الديون الا ان السيد المدير العام ترفع عن عرض الهيئة العامة للصحافة واراد ان تتوقف صحيفتي اويا و قورينا ليؤكد وجود جبهة خفية تحارب المشاريع الاعلامية التي يدعو لها الدكتور سيف الاسلام, وقد حدث كل ذلك في الوقت الذي تملك فيه شركة الغد احدث مطابع في شمال افريقيا اذا هل الاصلاح مشروع الدكتور سيف الاسلام؟

الجواب كلا الدكتور سيف الاسلام قدم دعوة وقدم العديد من المبادرات ومشروعه الاساسي هو الشباب ليبيا الغد, عماد المستقبل, هم من يعول عليهم الدكتور سيف الاسلام, اما الاصلاح فهو مشروع الأخوان الفاشل وهو تحريف للمبادرة والدعوة التي قدمها الدكتور سيف الاسلام القذافي وليس للدكتور سيف مشروعا غير ليبيا الغد التي يعول عليها بالشباب لا بالاخوان الذي مازال يحاول ان يعطيهم الفرص لسعة عقله وقلبه و التي كادوا ان يستغلوها.

من أجل ليبيا الغد
فيصل العكاري


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home